سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم (معلومات كاملة)

سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم، الذي رحل عن عالمنا تاركًا وراءه إرثًا كبيرًا، يجعله حيًا في قلوب الكثيرين. فقد توفي الدكتور ف عبد الرحيم مساء الخميس إلا أن ذكراه  ستبقى محفورة في ذاكرة الأمة الإسلامية بأكملها. فقد كان الدكتور فانيا مبادي محترمًا ومثالًا التفاني والعطاء، علاوةً عن جهوده العملية والتعليمية. ولمعرفة تفاصيل أوضح عن هذه الشخصية العلمانية، يسرنا عبر منصة خليجي أن نضع بين أيديكم المقال التالي لنوضح فيه سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم والسيرة الذاتية له فلنتابع معًا.

سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم

إن سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم هو تعرضه لوعكة صحية ألمت به، استدعت نقله إلى المستشفى. وقد قدم الطاقم الطبي العناية الكاملة له،  وطلبوا من ذويه إبقاء الدكتور في المستشفى لمراقبة الحالة الصحية له وذلك لعدم استقرارها نتيجة التقدم في العمر والشيخوخة إلا أن القدر كان له رأيًا آخر. فقد انتقل الدكتور فانيا مبادي عبد الرحيم إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الواقع في 4 ربيع الثاني 1445 هجري الموافق لتاريخ 19 أكتوبر  2023 رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

وفاة الدكتور ف عبدالرحيم

توفي الدكتور ف عبد الرحمن في أحد مستشفيات المدينة المنوَّرة، وتحديدًا بعد مغرب يوم الخميس  الواقع في الرابع من ربيع الآخر 1445هـ المصادف لتاريخ 19 أكتوبر تشرين الأول 2023م. وقد صُلِّي عليه يوم الجمعة بالمسجد النبوي بعد صلاة الجمعة، ثم حمل على أكتاف المحبين ليوارى الثرى في مقبرة البقيع وقد حضر جنازة الدكتور فانيا مبادي عبد الرحيم الكثير من الشيوخ وأصحاب المراكز المرموقة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: وفاة الشيخ أحمد الحمادي.

من هو الدكتور ف عبدالرحيم

الدكتور ف عبد الرحيم هو مواطن هندي، ولد بتاريخ 7 مايو 1933 ميلادي في مدينة فانيا مبادي. تعلم القرآن والكتابة في مسجد الحيِّ، ثم دخل إلى المدرسة الإسلامية التابعة للجمعية التربوية المحمدية لمدينة فانيا مبادي ليدرس الابتدائية والثانوية. حيث بدأ شغفه واهتمامه باللغة العربية، ولتقوية لغته العربية، كان يُتابع إذاعة صوت العرب من القاهرة وإذاعة نداء الإسلام من مكة المكرَّمة.

ثم تخصَّص في علوم الشريعة الإسلامية، كما حصل على شهادةَ ماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها، كذلك ماجستير في اللغة العربيَّة وآدابها. ولم يتوقف طموحه عند ذلك وإنما تابع دراسته العليا في البلاد العربية، فطلب من الرئيس المصري جمال عبد الناصر الموافقةَ له على الدراسة في الأزهر، وجاءت الموافقة بعد أسابيع قليلة، وحصل على شهادة الماجستير  والدكتوراه من جامعة الأزهر. ومن الجدير بالذكر، أنه أتقن عددًا كبيرًا من اللغات واللهجات، منها 14 لغةً شرقية وعالمية.ثم تلقى دعوة من العلامة ابن باز 1389 هجري ليلتحق بالتدريس في الجامعة الإسلامية، كما عين مديرًا لمركز الترجمات بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم

يمكنك قراءة: سبب وفاة الشيخ أحمد الحمادي

الدكتور ف عبدالرحيم السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للشيخ ف عبد الرحيم من خلال الجدول التالي:

الاسم الكامل فانيا مبادي عبد الرحيم
تاريخ الولادة ولد بتاريخ 7 مايو 1933 ميلادي في مدينة فانيمبدي
الإقامة عاش متنقلًا باحثًا عن العلم ليستقر أخيرًا في المملكة العربية السعودية.
الجنسية الجنسية الهندية
المدرسة الأم
  • جامعة مدراس تخصص:أدب إنجليزي، ونال شهادة ماجستير الآداب.
  • ثم جامعة عليكرة الإسلامية بتخصص أدب عربي، ونال شهادة ماجستير الآداب.
  • كما درس في جامعة الأزهر وحصل على شهادة:دكتوراه في الآداب
العمل عمل كمترجم، وفقيه لغوي. بالإضافة لعمله كمحقق، وباحث وأستاذ جامعي.
اللغة الأم  اللغة التاميلية
اللغات الأخرى
  • اللغة العربية، والإنجليزية، والأردية.
  • كما أتقن الفارسية، و الهندية، والتاميلية، والفرنسية.
  • بالإضافة إلى الألمانية، واليونانية، والتركية، والعبرية.
  • ثم أجاد اللغة الآرامية، والسنسكريتية، إسبرانتو.
سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم تعرضه لأزمة صحية ألمت به ناتجة عن الشيخوخة والتقدم بالعمر.
تاريخ الوفاة توفي بتاريخ 19 أكتوبر 2023 عن عمر ناهز 90 عامًا.

اقرأ المزيد: سبب وفاة موسى الزدجالي

وبهذا الكم من المعلومات القيمة التي جمعناها لكم نختتم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة الدكتور ف عبدالرحيم، والسيرة الذاتية له. كما أرفقنا لكم تفاصيل الوفاة والدفن رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الشيخ وفاة الدكتور ف عبدالرحيم عند الوفاة؟

    توفي الدكتور ف عبدالرحيم عن عمر ناهز 93 عامًا رحمه الله .

  • هل الدكتور ف عبدالرحيم يجمل الجنسية السعودية؟

    كلا، فالشيخ ف عبد الرحيم يحمل الجنسية الهندية، إلا أنه سافر العديد من البلدان لطلب العلم والمعرفة، ثم استقر في المملكة العربية السعودية وتوفي بها.