سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود

سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود الذي غيبه الموت يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023 إذ تناولت وسائل الإعلام خبر وفاة وزير الحرس الوطني السابق وأحد أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية. لكن ما هو سبب وفاة الأمير بندر بن متْعب بن عبدالله بن سعود آل سعود؟ إليكم مقالتنا هذه على خليجي لنتعرف على سبب الوفاة بشكل تفصيلي، كما سنستعرض من هو الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود ويكيبيديا، وما هي سيرته الذاتية.

اقرأ أيضًا: عمر الأمير بندر بن متعب بن عبدالله

سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود

سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود هو إثر نوبة قلبية وأزمة صحية حادة أدت إلى تدهور حالته وتسببت في وفاته. حيث أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء اليوم الخميس 28 أبريل 2023، وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبد الله ابن سعود بن عبد العزيز آل سعود في أحد مشافي العاصمة السعودية الرياض. وقد نعى الحساب الرسمي لمؤسسة الملك سعود وفاة فقيدهم في تغريدة على تويتر: “انتقل الي رحمة الله تعالي اليوم ،الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز . رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته، اثر نوبه قلبيه في مدينة الرياض. ونتقدم بالعزاء لأبناء وأسرة الأمير عبدالله بن سعود، وعمته الأميرة نايفة بنت سعود، وشقيقه الأمير سعود بن متعب بن عبدالله بن سعود ..وانا لله وانا اليه راجعون”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة المصور هاني الزهراني

موعد دفن الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود

إن موعد دفن الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود حسب وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية هو عصر يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2023 ، 8 / 10 / 1445هـ. ستصلى صلاة الجنازة على الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود بعد صلاة العصر في في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. ثم سيوارى جثمانه الطاهر في أحد مقابر المدينة. بعد ذلك تبدأ عائلته تلقي مراسم العزاء اليوم من عدد كبير من القيادات والإعلام في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبد الوهاب ابو سليمان

من هو الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود

الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو أحد أفراد العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، ولد في سنة 1983م. وهو ابن الملك متعب بن عبدالعزيز آل سعود الذي شغل منصب وزير الحرس الوطني السعودي ومنصب وزير التجارة والاستثمار. تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في الرياض وجدّة. التحق بجامعة الملك سعود بالرياض لمدة عام دراسي ثم قرر دخول المجال العسكري. التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة وتخرج منها برتبة ملازم. عين فيما بعد في مدارس الحرس الوطني العسكرية بالرياض ليصبح فيما بعد من ضمن الأمراء الشباب في العائلة الحاكمة في المملكة. ومن المعروف أنه شغل مناصب مهمة في الحكومة وفي المؤسسات العامة في المملكة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة صالح البازعي

سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود

الأمير بندر بن متعب بن عبدالله السيرة الذاتية

السيرة الذاتية للأمير بندر بن متعب بن عبدالله السيرة الذاتية هي كما يلي:

  • الاسم الكامل: الأمير بندر بن متعب بن عبد الله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.
  • اسم الأب: الأمير متعب بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود..
  • مكان الميلاد: السعودية.
  •  تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: إسلامية.
  • تاريخ الوفاة: 27 أبريل 2023.
  • سبب الوفاة: نوبة قلبية.

اقرأ المزيد: من هو صالح البازعي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا هذه حيث تعرفنا على سبب وفاة الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود، وموعد الصلاة والدفن. كما استعرضنا من هو الأمير بندر بن متعب بن عبدالله بن سعود آل سعود، وأهم المناصب التي تقلدها.

أسئلة شائعة

  • كم عدد زوجات الأمير بندر بن متعب بن عبدالله؟

    عدد زوجات الأمير بندر بن متعب بن عبدالله هو ثلاثة؛هن: الأميرة جواهر بنت سعود بن نايف بن عبد العزيز. الأميرة نوف بنت فهد بن فيصل الملحم. كذلك الأميرة مشاعل.