الأمير النائم: سبب غيبوبة الوليد بن خالد

سبب غيبوبة الوليد بن خالد ذلك الأمير النائم الذي قضى 20 عامًا حاضر الجسد غائب الذهن. ولا تزال عائلته بانتظار إستيقاظه بالرغم من مرور وقت طويل جدًا على نومه، لذلك ومع إتمام عامه العشرين نائمًا قدمنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على سبب غيبوبة الوليد بن خالد. كما سنعرض لكم قصته كاملة، وصولًا إلى سيرته الذاتية وعمره، فلنتابع معًا.

سبب غيبوبة الوليد بن خالد

إن سبب غيبوبة الوليد بن خالد هو تعرضه لحادث سير مروع في عام 2005 في بريطانيا وبالتحديد في لندن، مما أدى إلى دخوله في غيبوبة استمرت لـ 20 عامَا. حيث نتج عن الحادث نزيف حاد في الدماغ وأكد الأطباء أن حالته الصحية خطيرة ولن يعيش طويلًا. ولكن بقى والده على أمل كبير بأن يشفى ويخرج من الغيبوبة ليعود لحياته الطبيعية.

اقرأ أيضًا: مرض خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز

سبب غيبوبة الوليد بن خالد
سبب غيبوبة الوليد بن خالد

منشور ريما بنت طلال عن الأمير النائم

نشرت الأميرة ريما بنت طلال عبر حسابها الخاص على تويتر صورة للأمير النائم عندما كان طفلًا مع العبارات التالية:

“مر عشرون سنة على وجودك في المستشفى. روحك الجميلة وقلبك الظاهر لم يغيبا عن قلوبنا لحظة. أستودعك حبيبي الوليد بن خالد عند الله الذي لا تضيع ودائعه.”

قصة الأمير النائم

انتشرت قصة الأمير النائم بشكل كبير بعد أن دخل الأمير الوليد بن خالد بن طلال في غيبوبة أكملت العشرين عامًا. فقد تسبب الحادث الذي تعرض له في بريطانيا إلى نومه لهذه المدة تحت الأجهزة والمتابعة. وقد اختلف تشخيص حالته لدى عدد كبير من الأطباء. وفي وقت سابق حرك الأمير أعضاء جسده في عام 2019، وهذا ما أعطى عائلته أملًا كبيرًا في أن يعيش.

من هو الأمير النائم

الأمير النائم هو الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود من مواليد المملكة العربية السعودية عام 1987م ويحمل الجنسية السعودية. حيث ينتمي إلى أفراد العائلة الحاكمة السعودية وقد درس في الكلية العسكرية ولكن تعرضه لحادث مروع في لندن أدى إلى دخوله في غيبوبة استمرت 20 عامًا، ولهذا أطلق عليه لقب الأمير النائم.

الأمير الوليد بن خالد بن طلال السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للأمير الوليد بن خالد بن طلال من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد عام 1987م.
  • ثم مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • العمر: 37 عامًا.
  • والحالة الاجتماعية: أعزب.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • كذلك الحالة الصحية: دخل في غيبوبة منذ 20 عامًا.

كم عمر الأمير الوليد بن خالد بن طلال

إن عمر الأمير الوليد بن خالد بن طلال هو 37 عامًا. فقد أتم الـ 20 عامًا في غيبوبته. ولا تزال عائلته حتى الآن بانتظار استيقاظه ليعود لحياته الطبيعية.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن الأمير النائم: سبَب غيبوبة الوليد بن خالد. ذاكرين لكم قصة الأمير النائم، مرورًا بمضمون المنشور الذي كتبته الأميرة ريما على تويتر مع السيرة الذاتية للأمير النائم الذي أكمل الـ 20 عامًا.

أسئلة شائعة

  • متى وقع حادث الأمير النائم؟

    وقع حادث الأمير النائم في عام 2005 أثناء دراسته في لندن.