سبب طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة.. السبب الحقيقي

سبب طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. فمن المعروف أن خديجة هي من الجيل المؤسس لقناة الجزيرة منذ عام 1996، وعاصرت العديد من الأحداث العالمية. ولكن ما هو سبب طردها المفاجئ من القناة؟ تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع خليجي لنزودكم بالتفاصيل الكاملة.

طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة

تناولت صفحات اعلامية خبر طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة، وتوزيع نشرة بالقبض عليها بعد أكثر من 20 عامًا من العمل في القناة. وقد أثار هذا الخبر جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين أوساط المستخدمين الذين تساءلوا عن حقيقة طرد الإعلامية خديجة، وما هو سبب هذا الطرد المفاجئ.

سبب طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة

اقرأ أيضًا: سبب طرد ادهم ابو سلمية من الكويت

سبب طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة

إن سبب طرد الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة هو بسبب هفوة قامت بها على الهواء مباشرةً حسبما صرحت مصادر إعلامية.

ولكن تبين أن الخبر غير صحيح وهو خبر قديم يعود لعام 2022، حيث ظهرت خديجة بن قنة حينها على هذه الشائعات من خلال نشر صور لها وهي تتابع مباريات كأس العالم 2022 من المدرجات. وردت بـ مثل جزائري يقول “هنا يموت قاسي”، وهو تعبير يعني “موتوا بغيظكم”.

من هي خديجة بن قنة

خديجة بن قنة هي مذيعة أخبار وإعلامية جزائرية تعمل لصالح قناة الجزيرة الفضائية القطرية.ولدت في الجزائر العاصمة، والتحقت بمدرسة لتعلم القرآن الكريم في طفولتها ثم انتقلت للدراسة في معهد العلوم السياسية ومعهد علوم الإعلام والاتصال في جامعة الجزائر.

تخرجت من جامعة الجزائر حيث درست في معهد الاعلام قسم الاذاعة والتلفزة، ومن ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.

بدأت مسيرتها المهنية في منتصف الثمانينات خلال دراستها في الجامعة. حيث عملت في الإذاعة الجزائرية، ثم انتقلت للعمل في التلفزيون الجزائري كمذيعة للنشرة الرئيسية، مع التغطية الخارجية. ثم انتقلت للعمل في إذاعة سويسرا العالمية لعدة سنوات، كما منعت من دخول العديد من البلدان العربية بسبب مواقفها السياسية.

عادت من سويسرا لتعمل في قطر في قناة الجزيرة الاخبارية، حيث عملت كمقدمة للأخبار ولبرامج حوارية متعددة منذ بداية انطلاقة القناة.

خديجة بن قنة السيرة الذاتية

نقدم لكم السيرة الذاتية للاعلامية خديجة بن قنة وهي كما يلي:

  • الاسم: خديجة بن قنة.
  • المواليد: 1965.
  • الجنسية: جزائرية.
  • العمر: 59 سنة.
  • المهنة: إعلامية ومذيعة أخبار في قناة الجزيرة.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • عدد الأبناء: 3 أبناء (رامي ورؤيا وطلال).

في الختام نكون قد قدمنا لكم سبب طردْ الإعلامية خديجة بن قنة من قناة الجزيرة. ذاكرين لكم السبب الحقيقي مع التفاصيل الكاملة عن خديجة بن قنة وحقيقة مغادرتها لقناة الجزيرة.

أسئلة شائعة

  • كم راتب خديجة بن قنة؟

    يبلغ راتب خديجة بن قنة 8000 دولار شهريًا في عملها في قناة الجزيرة.