سبب سجن مبارك البذالي.. السبب الحقيقي

سبب سجن مبارك البذالي الذي يتساءل عنه الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن خرج من السجن منذ فترة قصيرة، خاصة وأنه كان ناشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفعنا إلى خط مقالنا هذا لنتعرف على سبب اعتقال الداعية مبارك البذالي، وتفاصيل ذلك على موقع خليجي الذي سيوضح سبب السجن ومدته، وصولًا للتعرف على شخصية مبارك وسيرته الذاتية.

اقرأ أيضًا: سبب سجن ديما صادق

سبب سجن مبارك البذالي

إن سبب سجن مبارك البذالي هو تهمة إثارة الفتنة الطائفية بين أبناء دولة الكويت وشق الوحدة الوطنية فيها. حيث سجن بهذه القضية منذ ثلاث سنوات.

سبب سجن الداعية البذالي
سبب سجن الداعية البذالي

تفاصيل قضية اعتقال الداعية مبارك البذالي

اتهم مبارك البذالي في قضية إثارة الفتنة الطائفية بين أبناء دولة الكويت منذ يناير عام 2021م، وحكم عليه بالسَجن لمدة ثلاث سنوات. لكنه نفى أنه سُجن بسبب ذلك وقال:

“صح النوم يا اخباريات انا لي 6 شهور بالسجن فـ كيف يلقون القبض علي ..؟ ثم ان قضيتي ليست شق الوحده الوطنيه انما قضيتي هو خلاف مع ايراني الجنسيه وهو ممنوع من دخول الكويت، فهل يعقل ان خلافي مع ايراني يشق الوحده الوطنيه..؟ تقبلوا تحياتي”.

اقرأ أيضًا: سبب سجن ياسر البحري في أمريكا

اقرأ أيضًا: سبب سجن يوسف عطال

مدة سجن مبارك البذالي

لقد حبس الداعية الكويتي مبارك البذالي لمدة 3 سنوات، وقد خرج من السَجن منذ أيام قليلة وصرح عدة تصريحات حول ما يدور في السُجون بالكويت.

متى اطلق سراح مبارك البذالي

اطلق سراح مبارك البذالي من السَجن يوم 16 اغسطس 2023، حيث سُجن لمدة ثلاث سنوات وعاد الآن إلى منزله وأهله في الكويت.

من هو مبارك البذالي

مبارك البذالي هو داعية إسلامي وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، كويتي الجنسية. حيث يتابعه الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد اتهم منذ عام 2021 بتهمة إثارة الفتنة الطائفية مما أسفر عن سَجنه ثلاث سنوات، ليخرج مؤخرًا بعد انقضاء فترة سَجنه.

اقرأ أيضًا: سبب اعتقال زياد الهاني

اخر تصريحات مبارك البذالي على تويتر

تايع الداعية مبارك نشاطه على منصة تويتر بعد خروجه من السَجن وصرح بعض التصريحات حول وضع السجون بالكويت، إضافة إلى دعوته للأعمال الخيرية، كذلك قيامه ببعض التمارين الرياضية بعد السَجن ونشرها على تويتر. فيما يلي بعض التغريدات له:

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب سجن مبارك البذالي، وتفاصيل اعتقاله، إضافة إلى مدة سجنه وبعض المعلومات عنه.

أسئلة شائعة

  • كم عمر مبارك البذالي؟

    إن عمر الداعية مبارك البذالي غير معروف، لكن يعتقد أنه في العقد الخامس من العمر.

  • إلى أين ينتمي مبارك البذالي؟

    ينتمي مبارك البذالي إلى قبيلة بادال المعروفة لدى العرب.