سبب تسمية عام 2024 بـ “عام الابل”.. إليك معلومات كاملة

سبب تسمية عام 2024 بـ عام الابل قرارٌ تم رفعه لرئاسة مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم في الرياض، والتي تضمنت الموافقة على تسمية عام 2024 بعام الإبل. حيث سيتم تولي الإشراف على عام الإبل من قبل وزارة الثقافة عبر مبادرات وبرامج متنوعة تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء. مما أثار حالة من التساؤلات والغموض حول هذه التسمية، والدوافع وراء اختيار هذا الاسم. وبناءً على تساؤلات الجمهور وعمليات البحث المكثفة عن عام الابل خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنقدم لكم سبب تسمية عام 2024 بـ عام الابل، مع المعلومات الكاملة حول هذه التسمية.

سبب تسمية عام 2024 بـ عام الابل

إن سبب تسمية عام 2024 بـ عام الابل هو الاحتفاء بالقيمة الثقافية التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، بالإضافة إلى تعزيز حضورها محليًا ودوليًا على اعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلًا ومكونًا أساسيًا في البناء الحضاري. وذلك مع تعزيز الجهود الوطنية لتنمية قطاع الإبل وزيادة مستوى مساهمته في التنمية الوطنية.

سبب تسمية عام 2024 بـ "عام الابل"

الفائدة من تسمية عام 2024 بـ عام الابل

صرح رئيس مجلس إدارة نادي الإبل مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل فهد بن فلاح بن حثلين، أن تسمية عام 2024 بـ عام الإبل سيكون له أبعاد تطويرية كثيرة في مسيرة قطاع الإبل، الذي يشكّل بعدًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا في تاريخ وحاضر السعودية والسعوديين. وأضاف بن حثلين:

“إن صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تسمية عام 2024 بـ عام الإبل يعكس الاهتمام الكبير من الدولة وقياداتها بالإبل، بالشكل الذي يسهم في إبراز هذا الموروث العريق وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز قطاع الإبل”.

الحفاظ على موروث السعودية

وجه رئيس مجلس إدارة نادي الإبل شكره على حرص ولي العهد على الحفاظ على موروث المملكة الأصيل، وتشجيع أهل الإبل ودعمهم للتمسك بموروثهم العريق. وتم رفع الشكر والامتنان من قبل الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما تحظى به الثقافة والمثقفون من رعاية ودعم، ومنح الثقافة السعودية حقها من الاعتزاز والفخر.

سبب تسمية عام 2024 بـ "عام الابل"

في الختام، كان هذا سبَب تسمية عام 2024 بـ عام الابل، ذاكرين لكم الفائدة من هذه التسمية، التي تعبر عن مدى اعتزاز السعودية بموروثها وتقاليدها.