سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس.. السبب الحقيقي

سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس الذي اشعل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. حيث يعتبر اللاعب بوغبا من اللاعبين الأساسيين لخط الوسط أو الهجوم لفريق يوفنتوس. الأمر الذي يعني أن غيابه عن يوفنتوس سيكون ضربة موجعة له. لذا سنخط لكم ضمن سطورنا هذه سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس الحقيقي ثم سنوضح لكم من خلال مقالنا هذا من موقع خليجي مدة إيقاف بوغبا لاعب يوفنتوس، وغيرها الكثير من الأمور الهامة، فقط تابعونا.

شاهد من هنا: إيقاف مباراة السويد وبلجيكا

سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس الحقيقي

إن سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس الوسط هو تأكيد تعاطيه للمنشطات، حيث خضع بول بوغبا لمجموعة من الفحوصات الفجائية والعشوائية بعد آخر مباراة لفريقه يوفنتوس ضد ضيفه أودينيزي ضمن أول مرحلة من الدوري الإيطالي الخاص بكرة القدم مع العلم أن بوغبا لم يشارك في هذا المباراة.

سبب <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: حقيقة اسلام فان بيرسي

مدة إيقاف بوغبا لاعب يوفنتوس

كان هرمون التستوستيرون موجودًا في اختبار بوغبا سببًا في ايقافه عن اللعب لمدة مؤقتة ريثما يصدر بيان تأكيد تعاطيه للمنشطات، وقتها سيوقف ع اللعب في كرة القدم لمدة تتراوح بين السنتين وحتى الأربع سنوات .

نتيجة اختبار بوغبا لتعاطي المنشطات

أتت نتائج الفحوصات أن بوغبا قد تناول هرمون التستوستيرون الذي يعتبر محظورًا للاعبين. كما عُرف ذلك عن طريق إجراء فحوصاتٍ عشوائية للمنشطات بعد مباراة فريقه ضد أودينيزي بتاريخ 20 آب/ أغسطس.

اقرأ أيضًا: راتب المدافع ميريه ديميرال 

بيان الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات عن بوغبا

أكد بيان الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات عن بوغبا لاعب فريق يوفنتوس في بيان لها ما يلي: “بعد قبول الدعوى التي تقدم بها المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، فقد تقرر إيقاف الرياضي بول لابيل بوغبا مؤقتا”. لتشير الوكالة بعد ذلك بأن بوغبا بهذه الفعلة قد انتهك القواعد الخاصة بمكافحة المنشطات. كذلك أضاف البيان الصادر عن الوكالة الإيطالية أن نتائج الفحوصات أتت متوافقة تمامًا مع المنشأ الخارجي الخاص في المركبات المستهدفة.

بيان يوفنتوس بعد فشل بوغبا في اختبار المنشطات

في الحقيقة لم يكن أمام فريق السيدة العجوز إلا أن يعترف بنتائج الاختبارات بعد إصدار البيان الرسمي من الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات، ليأتي بيانًا من فريق يوفنتوس جاء فيه ما يلي: “يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم أنه اليوم 11 سبتمبر 2023، تلقى لاعب كرة القدم بول لابيل بوغبا أمر إيقاف احتياطي من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات بعد نتائج الاختبارات التي أجريت في 20 أغسطس 2023″، كما أضاف: “يحتفظ النادي بالحق في النظر في الخطوات الإجرائية التالية”.

عقوبة تعاطي بوغبا للمنشطات

في حال ثبوت تعاطي بوغبا للمنشطات سيتم إيقافه عن اللعب لمدة تتراوح بين العامين إلى الأربعة أعوام. فبعد صدور بيان بإيقاف اللاعب بوغبا احترازيًا نتيجة إيجابية اختبار التستوستيرون يُنتظر الآن نتيجة صدور تحاليل الاختبارات العينة الاحتياطية. ومن الجدير بالذكر، بأن عقد بوغبا مع فريق يوفنتوس سينتهي في شهر حزيران للعام 2026.

حقيقة اعتزال اللاعب بوغبا بعد قرار ايقافه

في الحقيقة لم يقرر بوغبا اعتزال كرة القدم بعد تعرضه لقضية المنشطات. لكن أفصح مسبقًا أنه ينوي الاعتزال بسبب تعرضه لمحاولة ابتزار مسلح تورط بها مع شقيقه. ومن أبرز ما قاله في لقاءٍ له على قناة الجزيرة يوم الاثنين الماضي بأن المال يمكن غالبًا أن يسبب التغير للناس، كما يمكن أن يفكك الأسرة، بالإضافة إلى أنه يسبب الحروب أحيانًا أيضًا. وبسبب ذلك لا يريد لعب الكرة بعد الآن خاصةً في حال تطور الأحداث أكثر من ذلك.

اللاعب بول بوغبا السيرة الذاتية

تأتي تفاصيل السيرة الذاتي للاعب كرة القدم بوغبا كما يلي:

اسمه الكامل بول لابيلي بوغبا
المواليد 15 آذار/ مارس 1993
العمر 30 عام.
الطول 1.91م.
الجنسية فرنسا
عدد الأخوة والأخوات اختان.
النادي الحالي نادي يوفنتوس.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله سبب ايقاف بوغبا لاعب يوفنتوس عن اللعب مؤقتًا، كذلك وضحنا عقوبة تناوله للمنشطات. ويجدر بنا ذكر أن هذا القرار مؤقتًا، والآن يُنتظر صدور النتيجة النهائية للتحاليل.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد صدور بيان إيقاف احتياطي للاعب بوغبا؟

    صدر بيان إيقاف اللعب احتياطيًا لبوغبا في تاريخ 11 أيلول / سبتمبر لهذا العام 2023، وذلك بعد اختبار عشوائي للاعبين عن هرمون التستوستيرون.

  • ما هو نوع المنشط المعثور عليه في اختبار بوغبا؟

    عُثر في اختبار بوغبا على مستقبلات من هرمون التستوستيرون.