سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت.. السبب الحقيقي

سبب القبض على محمد الجويهل

سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت ما هو؟ بعد القبض على محمد الجويهل، أكدت وزارة الداخلية في الكويت أنه لا يوجد أحد فوق القانون. كما أشارت الإدارة إلى أنها ستتعامل بحزم في هذا السياق، وأن القانون يجب أن يسري على الجميع، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالوحدة الوطنية في القول والفعل. وعليه، إن كنت في صف المتسائلن عن سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت؛ تابع معنا مقالنا التالي من خليجي نيوز.

سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت

إن سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت هو اتهامه بالإساءة لسيدات من قبيلة العجمان. تم اتخاذ هذه الخطوة بعد تداول تسجيل ينسب إلى البرلماني السابق محمد الجويهل والذي تضمن الإساءة. كذلك أكدت وزارة الداخلية أنها لن تسمح بأي تصرف يثير الفتن الطائفية أو العرقية، أو يحاول تبرير أو تعزيز أي نوع من أنواع الكراهية أو التمييز.

سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت
سـبب القبض على محمد الجويهل في الكويت

حقيقة القبض على محمد الجويهل في الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين 25 مارس 2024 عن القبض على محمد الجويهل وتسليمه للنيابة العامة. وذلك لتنفيذ الإجراءات القانونية بحق أي شخص يسيء للوحدة الوطنية من خلال عبارات تسيء لفئات المجتمع.

كما وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة على صفحتها على منصة “إكس” أنه تم القبض على المواطن وتسليمه للنيابة العامة بناءً على قرار سابق بضبطه وإحضاره. تم اتخاذ هذا الإجراء بعد اتخاذ الوزارة الإجراءات القانونية ضد أي شخص يسيء للوحدة الوطنية من خلال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لقانون الوحدة الوطنية.

من قدم البلاغ ضد محمد الجويهل

قدم سعود باتل بلاغًا ضد محمد الجويهل، حيث أعلن يوم الأحد أنه تقدم بشكوى إلى النيابة العامة بسبب تصريحاته المسيئة لقبيلة العجمان. وفي 18 مارس الحالي، تم إخطار 14 مرشحًا من قبل إدارة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية برفض طلبات ترشيحهم. وذلك بناءً على توصية من لجنة فحص الطلبات برئاسة المحامي العام الأول المستشار بدر المسعد.

من هو محمد الجويهل

محمد سالم جويهل هو ناشط سياسي كويتي وكان نائبًا سابقًا في مجلس الأمة الكويتي المعروف أيضًا باسم محمد الجويهل، ولد في 21 يونيو 1969.

تميز محمد الجويهل بطرحه المستمر لقضايا مثيرة للجدل في المجتمع الكويتي، ما جعله محط انتباه واسع في الأوساط السياسية الكويتية. اتهم بعض الأشخاص بالعنصرية وبزعزعة الوحدة الوطنية بسبب مواقفه. وهو الشقيق الأصغر للمخرج التلفزيوني جوهر الجويهل، وفاز بعضوية مجلس الأمة الكويتي في عام 2012.

وبهذا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن سبب القبض على محمد الجويهل في الكويت. كما تعرفنا على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

أسئلة شائعة

  • كم عمر محمد الجويهل؟

    إن عمر محمد الجويهل هو 54 سنة.