سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن.. السبب الحقيقي

سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن الذي طالته يد الغدر والإرهاب أثناء تأدية مهمته الإنسانية كونه المسئول عن فريق الغذاء العالمي في دولة اليمن. حيث لقي هذا المسئول الأممي حتفه على يد أحد الإرهابيين الذي لاذ بالفرار بعد هذا العمل الإجرامي البعيد كل البعد عن الإنسانية. لذلك خصصنا إليكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن. كما سنبين لكم تفاصيل حادثة الاغتيال ومن هو القاتل، لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن

إن سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن غير معروف وليس هناك معلومات تشير إلى السبب الحقيقي والمباشر للاغتيال ولا سيما أن القاتل لاذ بالفرار ولم يقبض عليه حتى الآن. ولكن تعاني اليمن الكثير في أغلبية مناطقها من الفوضى والانفلات الأمني. كما أن هناك حالة من الصراع وعدم القدرة على السيطرة الأمنية في الشارع اليمني مما أدى لانتشار الإرهاب الذي كان السبب في مقتل الكثير من المدنيين في اليمن ومن بينهم مؤيد حميدي.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة طاهر حسين.

سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن.. السبب الحقيقي

اغتيال مؤيد حميدي في اليمن

تم اغتيال مؤيد حميدي في اليمن في يوم الجمعة الواحد والعشرين من تموز 2023م وذلك في وضح النهار. حيث تم إطلاق النار عليه مفارقًا الحياة بعد إصابته بست رصاصات أدت لوفاته على الفور. كما أصيب أيضًا الضابط الذي تم توكيله لحماية مؤيد حميدي في اليمن. فقد أدى مؤيد حميدي صلاة الجمعة في أحد الجوامع في تعز، ومن ثم لتناول الغداء في أحد مطاعم التربة جنوب تعز ليلقى هناك حتفه على يد شخص مسلح يقود دراجة نارية. حيث أطلق عليه النار ومن ثم لاذ بالفرار مما يظهر أنها جريمة ذات تخطيط سابق.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة المعمر اليمني علي عنتر.

فيديو اغتيال مؤيد حميدي

نعرض لكم فيديو اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي وفق ما يلي:

قاتل مؤيد حميدي في اليمن

إن قاتل مؤيد حميد في اليمن هو الإرهابي أحمد يوس الصرة بحسب ما تناقلت بعض المصادر الخاصة في اليمن. فهو عنصر إرهابي كان مطلوب أمنيًا وقد هرب إلى تعز للمعسكرات التابعة لحزب الإصلاح الإخواني. والجدير بالذكر، أن هذا الإرهابي كان سجينًا تم الإفراج عنه منذ عام. وقد انتقل بين معسكرات أمجد الزبير وأبو بكر الجبولي في تعز التابعة لسيطرة حزب الإصلاح. ويقال بأنه اُفرج عن القاتل بعد صفقة تبادل مع أواب. وهو الآن أحد أفراد كتائب أبو العباس ويعتبر من ضمن قوائم الإرهاب الأمريكية والخليجية. وحتى الآن لا يزال القاتل هاربًا ولم يتم إلقاء اقبض عليه بتهمه اغتيال مسئول الغذاء العالمي مؤيد حميدي.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة أم رغد دايز.

ردود افعال على حادثة اغتيال مؤيد حميدي

إن اغتيال مؤيد حميدي مسئول الغذاء العالمي في اليمن أثر بشكل سلبي على الدعم الصادر عن برنامج الغذاء العالمي. ولا سيما أنه تم إيقاف برنامج الغذاء وتوقف الدعم. فقد عبر الكثيرون عن حزنهم وغضبهم من هذا العمل غير الإنساني الذي تسبب في خسارة كبيرة للشعب اليمني. وكان من أبرز التعليقات ما يلي:

“مؤيد حميدي، يجب القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة. ما قام به هو عيب اسود في الأعراف القبلية اليمنية وهي جريمة شنعاء لا تغتفر.”

وتعليق آخر:

“اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي وهو أردني الجنسية قتل برصاص مسلح بمدينة التربة بمحافظة تعز حكومتنا، في الجنوب لا يهمها أمن وأمان المواطن اللهم عز الجنوب وأهله بدولة، كريمة عفيفة شريفه حكيمة هاشمية، تعز الجنوب وأهله واليمن عامة”.

من هو مؤيد حميدي الذي قتل في اليمن

مؤيد حميدي هو مسئول الغذاء العالمي في اليمن في الخمسين من عمره. وهو يحمل الجنسية الأردنية وتنتمي أصوله لدولة فلسطين. حيث يعتبر من الشخصيات الهامة في اليمن التي لاقت حب واحترام كبير من الكثيرين كونه شخصية لبقة تسعى لإيجاد الحلول لأي مشاكل تواجه اليمن فيما يخص مجال عمله.

 

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن.. السبب الحقيقي. ذاكرين لكم أهم المعلومات حول حادثة الاغتيال لرئيس فريق الغذاء العالمي، مرورًا بفيديو الاغتيال وأبرز ردود الأفعال على هذه الحادثة التي هزت أرجاء اليمن.

أسئلة شائعة

  • متى قتل مؤيد حميدي في اليمن؟

    قتل مؤيد حميدي في يوم الجمعة 21 يوليو 2023م.

  • كم عمر مؤيد حميدي؟

    إن عمر مؤيد حميدي في الخمسينات.