سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية.. السبب الحقيقي

سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية وذلك عقب إلقاء السلطات الأمنية السعودية القبض عليها وعلى شقيقها عبد العزيز، هذا وبعد اقدامهما على ارتكاب واحدة من الجرائم الشنيعة التي لا تمت للرحمة بأي صلة. هذا وقد أعلن الحرم الملكي في المملكة العربية السعودية عن إصدار حكم الإعدام بحقها وحق شقيقها، اليوم الإثنين في يوم 24 تموز في عام 2023. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية. كذلك سوف نسلط الضوء على بيان وزارة الداخلية السعودية حول جريمة القتل الحاصلة، ابقوا معنا.

أقرأ أيضًا: سبب اعدام عبد العزيز الحارثي في السعودية

سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية

يعود سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية إلى إقدامها بالاتفاق مع شقيقها عبد العزيز على قتل جميع أفراد عائلتهما المكونة من والدهما فهد بن غزاي الحارثي، ووالدتهما فاطمة بنت حمد الحارثي، وشقيقيهما عبد الله وعبد الرحمن بطريقة وحشية لا تمت للإنسانية بأي صلة تذكر.

سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية.. السبب الحقيقي
سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية

تفاصيل جريمة عهود الحارثي في السعودية

لقد أقدمت عهود الحارثي مع أخيها عبد العزيز الحارثي على وضع أقراص منومة لوالدتهما وشقيقيهما عند تناولهم لوجبة العشاء. وفي صباح اليوم التالي قاما بإطلاق النار على كل من والدتهما وشقيقهما خلال نومهم. ومن ثم قاموا بنقل الجثث إلى شاليه أو استراحة خاصة بهم. وبعد ذلك قاموا باستدراج  والدهما ومن ثم قاموا بقتله أيضًا، ثم قاموا بسكب البنزين وفتح الغاز هذا ما أدى إلى احتراق الاستراحة بما فيها من جثث.

أقرأ أيضًا: سبب اعدام منهال بن عبدالله آل ربح

سبب اعدام عبدالعزيز نداء المطيري في الكويت

تفاصيل جريمة عهود الحارثي في السعودية بالفيديو

كما يوضح الفيديو التالي تفاصيل جريمة عهود الحارثي في السعودية:

بيان وزارة الداخلية السعودية حول جريمة عهود الحارثي في السعودية

كما قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار البيان التالي حول تنفيذ حكم الاعدام بالجانيين:

أقدم كل من عبد العزيز بن فهد بن غزاي الحارثي، وشقيقته عهود -سعوديا الجنسية-، على قتل والدها ووالدتهما فاطمة بنت حمد الحارثي، وشقيقيهما عبد الله وعبد الرحمن، وذلك بوضع أقراص منومة في وجبة العشاء لوالدتهما وشقيقيهما المجني عليهم. وفي صباح اليوم التالي قاما بإطلاق النار على شقيقهما عبد الرحمن أثناء نومه داخل منزلهم، ثم إطلاق النار على شقيقهما عبد الله أثناء جلوسه داخل المنزل، ثم دخولهما إلى غرفة نوم والدتهما وإطلاق النار عليها وهي نائمة. ثم نقلهما الجثث إلى استراحة تعود لهم، واستدراجهما لوالدهما بعد ذلك وإطلاق النار عليه، ثم قيامهما بسكب البنزين وفتح الغاز وإحراق الاستراحة يما فيها من جثث. كما أضاف البيان: وبفضلٍ من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة، حيث صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، ولأن ما أقدما عليه جرم عظيم وفعل شنيع، وكان على وجه الحيلة والخداع، وعلى وجه يأمن فيه المجني عليهم من عائلتهما، فقد تم الحكم بقتلهما حدًا لقتلهما المجني عليهم غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه. كما أشارت وزارة الداخلية أنه تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجانيين، عبد العزيز بن فهد بن غزاي الحارثي، وشقيقته عهود يوم الإثنين بتاريخ 6 محرم 1445 هجري، الموافق 24 يوليو بمنطقة مكة المكرمة.

اقرأ أيضا:  اعدام عبدالعزيز وعهود الحارثي في السعودية

موعد اعدام عهود الحارثي

إنّ موعد اعدام عهود الحارثي تم في يوم الإثنين في تاريخ 24 من شهر تموز / يوليو في عام 2023 م. والذي يوافقه بالتاريخ الهجري في تاريخ السادس من شهر محرم في عام 1445 هـ.

مكان اعدام عهود الحارثي

كذلك تم اعدام عهود الحارثي مع أخيها عبد العزيز في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، حيث تم تنفيذ حكم الاعدام حدًا بحق الجانيين.

أقرأ أيضًا: قاتلة الصيدلي المصري في السعودية

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان سبب اعدام عهود الحارثي في السعودية. كنا تعرفنا معًا إلى تفاصيل جريمة عهود الحارثي في السعودية. كذلك قمنا بتسليط الضوء على موعد ومكان تنفيذ حكم الاعدام بحق عهود وعبد العزيز الحارثي، مع ذكر بيان وزارة الداخلية السعودية حول جريمة القتل هذه.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية عهود الحارثي؟

    إنّ جنسية عهود الحارثي هي الجنسية العربية السعودية.

  • ما هو السبب الكامن وراء جريمة عهود الحارثي في السعودية؟

    في الحقيقة إنّ السبب الكامن وراء جريمة عهود الحارثي في السعودية غير معروف حتى هذه اللحظة.