سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية (معلومات كاملة)

اعتقال دلال أبو آمنة، المطربة الفلسطينية التي أطربت المستمعين بحسن صوتها وعذوبة غنائها، وكان صوتها المسموع هو الجندي والجدار الراسخ في وجه الطغيان الإسرائيلي. حيث فاضت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح المحامية الفلسطينية عبير بكر، بخبر اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، من قبل القوات الإسرائيلية. حيث لاقى هذا الخبر ، الاستنكار والاعتراض لهذا الفعل غير المقبول. لذلك تولت منصة خليجي عبر سطورنا القادمة التعريف بسبب اعتقال دلال أبو آمنة، ثم ذكر كل معلومات الاعتقال، مع التعريف بهذه الشخصية المشهورة والمؤثرة، إضافة إلى ردها حول الاعتقال فابقوا معنا.

سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية

إن سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية هو التحريض من قبل مستوطنين إسرائيليين بسبب تضامنها مع أهل غزة، جاء هذا التحريض، بعد الافتراء واختلاق الأكاذيب من قبل إحدى الصحفيات الإسرائيليات التي شاركت تدوينة دلال ابو آمنة على الفيسبوك التي تحتوي عبارة “ولا غالب إلا الله” بعد أحداث طوفان الأقصى مرفقة التدوينة بعلم فلسطين . مفسّرة معنى الكلمات بتمني النصر لفلسطين في الحرب ضد إسرائيل.

وفي هذا الصدد قام مناصرو الصحفيّة الإسرائيلية بالتحريض المباشر عبر الرسائل والتغريدات، حاملة عبارات تمني الموت والتهديد المباشر للمطربة دلال ولعائلتها. كما؛ وشرحت تفاصيل الحادثة بشكل مفصل، المحامية الفلسطينية عبير بكر، ثم التنويه إلى أن الحملة التي استعانت بها حذفت كل ما نشر عن الفنانة خوفًا عليها وعلى عائلتها، إضافة لرصد أسماء المحرضين.

سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية
سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية

اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية

إن تفاصيل اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية، هي كما يلي:

متى اعتقلت دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينيةيوم الإثنين 16 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023.
مكان اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينيةمن مدينة الناصرة شمال فلسطين.
تفاصيل اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينيةتم تمديد اعتقال دلال أبو آمنة في محكمة الاحتلال بالناصرة. تقابل هذا بالاحتفاء من قبل بعض الصفحات العبرية، التي تداولت الخبر ونشرت صور الفنانة.
الإفراج عن دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينيةتسعى المحامية عبير بكر للتواصل مع المدعى العام، للإفراج عن دلال.

رد دلال أبو آمنة على الاعتقال

ردت دلال أبو آمنة على الاعتقال، قائلة:” هذا ثمن أن تكون المرأة حرة”. كما وعبرت عن معنوياتها العالية، لأن هكذا استهداف مباشر للمشهورين في فلسطين، ما هو إلا تهديد وترهيب.

اقرأ أيضًا: استشهاد أسامة المزيني .

من هي دلال أبو آمنة

إن دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية هي مغنية وفنانة، ومنتجة، كذلك هي باحثة في علوم الدماغ، وفيزيولوجيا الأعصاب، من مواليد عام 1983 في مدينة الناصرة شمال فلسطين. اشتهرت في عمر 16 عام، عرفت بحسن الأداء للطرب الأصيل، وصوتها الذي يجمع بين الأصالة والحداثة. وبتأدية أغاني التراث الفلسطيني والشامي، شهد لها صلاح الشرنوبى وأصالة نصري، وأشادوا بصوتها.

دلال أبو آمنة السيرة الذاتية

نذكر في الجدول التالي، سيرة دلال أبو آمنة الذاتية، كما يلي:

الاسمدلال أبو آمنة
مواليد دلال أبو آمنة.9 أبريل 1983م
الجنسيةفلسطين
مكان ولادة دلال أبو آمنة.مدينة الناصرة شمال فلسطين.
ألبومات دلال أبو آمنة.لها 3 ألبومات هي “عن بلادي، كذلك ياستي، و ألبوم نور”،
أعمال دلال أبو آمنة.قدمت في عدة مهرجانات عربية عالمية مثل: مهرجان القلعة للموسيقى والغناء. ومهرجان الموسيقى العربية. كذلك مهرجان جرش، وأيضـًا مهرجان ليالي بيروت.
أغاني دلال أبو آمنة.من أشهر الاغاني: احنا فلسطينية، إضافة إلى والله ما طلعت شمس، ويا بلادي الأغلى، كذلك دلعونا.
زوج دلال أبو آمنة.الشاعر والمنتج الفلسطيني عدنان العباسي.
جوائز دلال أبو آمنة.جائزة مسابقة أميرة الربيع، عن أغنية “مريم مريمتي” عام 1987.

نختم مقالة سبب اعتقال دلال أبو آمنة المطربة الفلسطينية، بجملة المطربة دلال “ولا غالب إلا الله”، فلا صوت سيعلى على صوت الحق.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج دلال أبو آمنة؟

    إن زوج دلال أبو آمنة هو الشاعر والمنتج الفلسطيني عدنان العباسي.