“حيدر سليم” سبب اعتقال حيدر سليم في السعودية .. تفاصيل كاملة

حيدر سليم هو المعتقل اللبناني في السعودية، والشخصية التريند اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي. وكيف لا والاحتجاجات من قبل عائلته وأصدقائه ومحبيه تشعل طريق مطار لبنان طوال ليلة الأمس وسط تدخل الجيش لبناني الذي سيطر على الاحتجاج وأعاد فتح الطريق بعد ساعات من إغلاقه، ومع تحركات عائلته على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمهم من قبل شخصيات بارزة في لبنان ازدادت الضجة حول المعتقل، وبدأ رواد مواقع التواصل بالبحث عن سبب اعتقال حيدر سليم في السعودية، وها نحن بدورنا اليوم في منصة خليجي  سيتناول في مقالنا التالي أيضًا تفاصيل كاملة حول الخبر.

اقرأ أيضًا: سبب إحالة الناشطة مناهل العتيبي للمحاكمة

شاهد: سبب حبس ابو بشار الفلسطيني

من هو حيدر سليم

حيدر سليم هو شاب لبناني معتقل في سجون السعودية منذ أيام الحج. ومن الجدير بالذكر، أن الشباب في العشرينيات من عمره، وينحدر من عائلة لبنانية تعتنق الدين الإسلامي وتنتمي إلى الطائفة الشيعية، وهو وحيد أمه في هذه الحياة. وفي ظل التقصي عن حياته تم اكتشاف إقامته في منطقة الغبيري في بيروت وانتمائه إلى حزب الله.

كذلك اقرأ: حكم النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف

اعتقال حيدر سليم في السعودية

اعتقل حيدر في السعودية خلال موسم الحج الفائت وسط مناجاة عائلته لفك أسره دون أي تدخل من مسئولي الدولة لبنانية. ومن الجدير بالذكر، أن القضاء السعودي مارس سلطته في إصدار الحكم على المعتقل بأريحية تامة رغم عدم وجود جرم قانوني أو تدخل من قبل أي جهة رسمية من بلده. وذلك رغم تواصل عائلته مع وزارة الخارجية للتدخل وإطلاق سراحه.

كذلك اقرأ:  سبب اعتقال زياد الهاني الصحفي التونسي

سبب اعتقال حيدر سليم في السعودية

إن سبب اعتقال حيدر سليم هو مناداته لإمام عصره “عج” أثناء أدائه لمناسك الحج في مكة المكرمة بالسعودية. حيث ظهر سليم في مقطع فيديو يدعو لظهور الإمام المنتظر أثناء قيامه بالطواف حول الكعبة دون نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلّا أنه أرسله إلى أحد أقاربه ليقوم بدوره في تداوله حتى انتشر وعلمت به السلطات السعودية. ومن الجدير بالذكر، أن سليم ما زال معتقلًا حتى اللحظة رغم الضجة التي ثارت حوله. وهذا ما صرح عنه السيد باسل عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:

“ما زال حيدر محتجزًا في سِجُون المملكة العربية السعودِية مِنِذ موسِم الحَج الفائت بجرم مناداته لإمام زمانِهِ “عج”. حيدر وحيد أمه فلا تتركوه بدون دعاء في ليلة ولادة مخلص البشر المهدي المنتظر.

اللهم أسألك فك أسر كل معتقل بحق سيدنا محمد وآله الطيبين.”

"</p

قرار حكم السعودية في قضية حيدر سليم

حكم القضاء السعودي على الشاب اللبناني حيدر سليم بالسجن لمدة 5 سنوات يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 5 مارس عام 2023 ميلادي. علمًا أن هذا الحكم لم يتلقى أي نقاش أو اتصال من قبل الجهات المعنية في الدولة اللبنانية لتغييره أو منعه. وذلك باعتباره حكمًا ظالمًا في نظر عائلته والشعب لبناني.

احتجاجات على اعتقال حيدر سليم

حركت عائلة المعتقل لبناني احتجاجًا واسعًا على صدور حكم ولدها في السعودية والمتمثل بالسجن لخمس سنوات. إذْ شارك في هذا الاحتجاج عدد كبير من الشعب لبناني وقاموا بقطع الطريق عند تحويطة الغدير تحت جسر المطار بإطارات مشتعلة. مما خلق ازدحام مروري خانق في المنطقة.

والجدير بالذكر، أن هذا الاحتجاج بدأ صباح يوم الأربعاء الموافق للسابع من شهر يونيو الجاري بهتاف وصل حد السماء “الموت للسعودية”. وذلك ردًا من العائلة على الوعود الكاذبة التي تلقوها بشأن التدخل الحتمي، أو الاتصال على أقل تقدير بالجهات المعنية في السعودية وحل الأمر. لكن الأمر المؤسف هو إعادة فتح الجيش لبناني للطريق وإبعاد الأهالي. فهل تنتهي أصواتهم هنا ويبقى سليم أسير السعودية هذا آخر ما تم رصده حول هذا الخبر.

كذلك اقرأ: حبس امرأة بتهمة قتل أطفالها الأربعة بأستراليا

صور الاحتجاجات على اعتقال حيدر سليم

بعد التعرف على تفاصيل وسبب اعتقال حيدر سليم في السعودية، سنورد لكم آخر الصور التي تم رصدها حول الاحتجاجات القائمة في لبنان بانتظار تحقيق مطالب المحتجين والوصول إلى حل سلمي فيما يلي:

"</p

<yoastmark class=

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا حول سبب اعتقال حيدر سليم في السعودية، والذي أوردنا فيه كامل تفاصيل الخبر ابتداءً من اعتقاله، ثم إصدار حكم القضاء السعودي. وصولًا إلى احتجاجات أهله لحل الأمر سلميًا والإفراج عن ولدهم.

أسئلة شائعة

  • ما هو رد فعل عائلة حيدر سليم على استمرار اعتقاله في السعودية؟

    طالبت العائلة في لبنان بالنزول إلى طريق المطار وقطعه بالإطارات المشتعلة.

  • هل تدخلت الدولة لبنانية في حكم حيدر سليم؟

    كلا، لم تتدخل الحكومة لبنانية في قضية اعتقال الشاب حيدر سليم، ولم تجري أي اتصال بهذا الشأن.