سبب اشتعال الحرائق في الجزائر (تفاصيل)

سبب اشتعال الحرائق في الجزائر يثير فضول العالم العربي مع استيقاظنا على نبأ الحرائق في منطقة عش الباز الجزائرية. إذ لا يمكن تجاهل حقيقة أن البحر الأبيض المتوسط لم يسلم من تأثير التغيرات المناخية، وفقًا لتقرير جديد صادر عن الأمم المتحدة. وبناءً عليه، يمكن القول إن هذه المنطقة أصبحت “بقعة ساخنة” لظاهرة الاحتباس الحراري مما يؤدي إلى انتشار الكوارث الطبيعية على اختلافها في المنطقة. بناء على ذلك، سوف نتعرف من خلال هذا المقال من موقع خليجي على سبب اشتعال الحرائق في الجزائر، وتفاصيل هذه الحرائق، فتابعوا معنا.

اضغط هنا: اندلاع حريق في غابات منطقة عش الباز

سبب اشتعال الحرائق في الجزائر

يرجح سبب اشتعال الحرائق في الجزائر إلى تفاقم الموجة الحارة التي تجتاح البلاد حاليًا. حيث تتعدى درجة الحرارة حاجز الـ 48 درجة؛ ولكن اندلاع الحريق في وقتٍ متأخرٍ من الليل، والذي لا يتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة، أثار العديد من التساؤلات. كما وأجمع الكثيرون إلى أن سبب اشتعال الحرائق في الجزائر تم بفعل فاعل أو بسبب ماسٍ كهربائي، والله أعلم.

اقرأ أيضًا: اعصار ليبيا

اشتعال الحرائق في الجزائر

ذكر مدير الحماية المدنية لولاية بجاية في شمال الجزائر عن نشوب حريق في إحدى غابات منطقة عش الباز ببوليمات. كما وأوضح أنه تم استدعاء رتل متنقل تابع للولاية بالإضافة إلى قوات من البويرة وسطيف وبرج بوعريريج. وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي خسائر حتى الآن. بناء على ذلك، تم أخذ احتياطات لإخلاء المناطق المأهولة لتجنب أي خطر محتمل. كما وأكد مدير الحماية المدنية لولاية بجاية في شمال الجزائر أن الجهود متكاملة مع القوات الجزائرية للدفاع الوطني في التصدي لأي خطر قد ينشأ.

من ناحية أخرى، شهدت الجزائر خلال العام الحالي عددًا كبيرًا من حرائق الغابات، وفقًا لإحصائيات وزارة الداخلية لعام 2023. تم تسجيل 97 حريقًا في غابات 16 ولاية مختلفة. كذلك قدمت قوات الجيش الجزائري وقوات الحماية المدنية جهودًا كبيرة للسيطرة على هذه الحرائق. وقد تم استخدام طائرات بيرييف 200 التابعة للجيش وطائرات أخرى مستأجرة في عمليات الإطفاء. بالإضافة إلى مشاركة 8 آلاف رجل إطفاء و529 شاحنة من مختلف الأحجام في جهود الإخماد.

اقرأ أيضًا: زلزال المغرب

تفاصيل اشتعال الحرائق في الجزائر

يمكن عرض التفاصيل المتاحة حول اشتعال الحرائق في الجزائر فيما يلي:

مكان اندلاع الحرائق غابات عش الباز ببوليمات بولاية بجاية شمال الجزائر
تاريخ اندلاع الحرائق 15 سبتمبر 2023
توقيت اندلاع الحرائق بعد الحادية عشرة مساءً
ضحايا الحرائق في الجزائر لم يتم تسجيل أي ضحايا حتى اللحظة
خسائر الحرائق في الجزائر اقتصرت على الغابات حتى الآن

صور حرائق عش الباز ببوليمات في الجزائر

إليكم الصور التي تم تداولها عن الحرائق في غابات عش الباز ببوليمات بولاية بجاية شمال الجزائر فيما يلي:

صور الحرائق في الجزائر

صور الحرائق في الجزائر

صور الحرائق في الجزائر

صور الحرائق في الجزائر

صور الحرائق في الجزائر

اضغط هنا: مشاهدة فيديوهات اعصار دانيال في ليبيا

في الختام، وبعد أن تعرفنا على سبب اشتعال الحرائق في الجزائر، نتمنى أن تتم السيطرة على حرائق عش الباز في بولاية بجاية، وأن يعود السكان إلى حياتهم الطبيعية. وندعو الله بأن يتلطف بأهالي عش الباز ويحميهم من الخطر.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ضحايا حرائق عش الباز ببوليمات في الجزائر؟

    حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في عش الباز ببوليمات بسبب الحرائق.

  • أين تقع عش الباز الجزائرية؟

    تقع عش الباز في منطقة بوليمات التابعة لولاية بجاية شمال الجزائر.