سبب إيقاف عمرو بن صالح المدني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب إيقاف عمرو بن صالح المدني، هذا الخبر الذي ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي صباح اليوم في السعودية. إذ بدأ البعض يتساءل عن صحة هذا الخبر وتفاصيل هذه الرواية المثيرة. كما يترقبون معرفة السبب الحقيقي وراء اندفاع المهندس عمرو المدني وشركائه للقيام بهذا العمل. من خلال موقع خليجي اليوم سنعرض سبب عزل المهندس عمرو من منصبه وتفاصيل القصة.

سبب إيقاف عمرو بن صالح المدني

إن سبب إيقاف عمرو بن صالح المدني هو تورطه في تهمة مشينة بحق مهنته الوطنية وهي غسيل الأموال، والمشاركة في جرائم استغلال النفوذ الوظيفي. كما صرحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد حصول المهندس عمرو المدني على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية بطرق غير نظامية، وذلك من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

حقيقة إيقاف عمرو بن صالح المدني

بينما نشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد صباح اليوم قرار إيقاف عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، وعزله من منصبه ومنعه من ممارسة عمله الرسمي. إذ يشغل المهندس عمرو المدني منصب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في محافظة العلا في السعودية.

 إيقاف عمرو بن صالح المدني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة
إيقاف عمرو بن صالح المدني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

إحالة المهندس عمرو بن صالح المدني إلى القضاء

كما أحالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد المهندس عمرو المدني مع كل من شركائه (سعيد بن عاطف أحمد سعيد، وجمال بن خالد عبد الله الدبل) إلى القضاء للمحاكمة واستكمال الإجراءات النظامية. حيث تبين تعاون كل من الشركاء على إبرام عقود غير نظامية لصالح شركة المواهب الوطنية. وكذلك تبين حصولهم على منافع شخصية وأرباح من تلك المشاريع والشراكات بواسطة أحد أقاربه.

من هو عمرو بن صالح المدني ويكيبيديا

عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، وهو الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا. درس علوم الهندسة الكهربائية من جامعة كانساس. ثم تابع علمه في مجال إدارة الأعمال في كلية هارفارد. كما أنه واحد من أبرز المدراء التنفيذيين في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي. إذ شارك في تطوير عدة مسارات عملية في مجال إنشاء وبناء وتشغيل المؤسسات الناشئة. كذلك ساهم في إنشاء شركة المواهب الوطنية وشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها، بالإضافة إلى الهيئة العامة للترفيه وعدة مؤسسات وهيئات أخرى.

في ختام مقالنا الذي عرضنا فيه سبب إيقاف المهندس عمرو المدني، والذي أحدث ضجة كبيرة في الصحافة السعودية اليوم. قد يكون هناك أمور خفية تحدث خلف الكواليس لكن الحقيقة في النهاية ستنكشف.