سبب إغلاق المدينة الترفيهية في الكويت.. السبب الحقيقي

سبب إغلاق المدينة الترفيهية في الكويت، الذي يشغل تفكير الكثير من المواطنين الكويتيين، المتلهفين لدخول المدينة الضخمة التي ضمت أقسامًا ترفيهية وتاريخية مختلفة ومميزة، والأكثر تشويقًا أنها مناسبة لكافة الفئات العمرية. لذلك كان لا بد لنا عبر منصة خليجي من توضيح السبب الحقيقي لإِغلاق المدينة الترفيهية، مع التعرف على أقسامها والمزيد من التفاصيل عنها.

سبب إغلاق المدينة الترفيهية في الكويت

يرجع السبب الحقيقي لإغلاق المدينة الترفيهية في الكويت، لإعادة ترميمها وإصلاح الألعاب الترفيهية الموجودة فيها. وفقًا للتصريح الصادر عن الرئيس التنفيذي للمشروعات السياحية الترفيهية في الكويت. إذ إن هذه الألعاب أصبحت قديمة وغير آمنة لاستخدام.

اقرأ أيضًا: موعد افتتاح أبراج الكويت 

مقالات ذات صلة

 أقسام المدينة الترفيهية في الكويت

تحتوي المدينة الترفيهية في الكويت على أربعة أقسام وهي كما يلي:

  • قسم عالم المستقبل: الذي يضم ألعابًا علمية تمثل تطور العلم في المستقبل، ومن أشهرها لعبة عاصفة الصحراء. ثم وقبضة الفضاء.
  • كذلك قسم العالم العربي: ويضم ألعابًا توضح الطوابع العربية كلعبة سندباد البحري، بالإضافة إلى لعبة مراكب الخليج.
  • ثم قسم العالم الدولي: يضم هذا القسم ألعاب متنوعة تدل كل لعبة منها على دولة مختلفة مثل لعبة الجندول الأسترالي، كذلك لعبة القطار الأمريكي.
  • قسم الحديقة الإقليمية: التي تحتوي على مساحات خضراء تسر الناظر، ومسرح رومانيًا، كذلك البحيرة الكبيرة ومجموعة من الألعاب مختلفة.

متى تم إغلاق المدينة الترفيهية في الكويت

في الحقيقة تم إغلاق المدينة الترفيهية في الكُويت خلال عام 2016 ميلادي. بعد أن استمرت بالعمل لمدة 32 اثنين وثلاثين عامًا. والسَبب الحقيقي لإِغلاق المدينة الترفيهية في الكويت هو ترميم المدينة، وأعادت ظهورها بحلة جديدة تضم مزيدًا من الأنشطة الترفيهية الجيدة، بالإضافة للمطاعم والفنادق. ومن المحتمل أن يتم افتتاحها خلال العام الحالي، أو العام القادم بإذن الله.

يمكنك قراءة: أوقات عمل حولي بارك hawally park.

تكلفة المدينة الترفيهية في الكويت

تبلغ تكلفة إنشاء المدينة الترفيهية في الكويت، بما يقارب 2.5 مليار دولار أمريكي. فقد تم إنتاج مشروع سياحي ترفيهي ضخم جدًا يتطلب ميزانية عالية كهذهِ، لذلك السبب كانت تعتبر أهم وجهة سياحية وترفيهية في الكويت.

يمكنك قراءة: أسعار ألعاب حولي بارك ‏hawally park‏.

 

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على السبب الحقيقي لإغلاق المدينة الترفيهية في الكويت. بالإضافة إلى  أقسام المدينة الترفيهية في الكويت، بالإضافة إلى تكلفتها ومتى تم إِغلاقها.

 

أسئلة شائعة

  • في اي عام تم افتتاح المدينة الترفيهية في الكويت؟

    تم افتتاح المدينة الترفيهية في الكويت في عام 1984م.

  • في اي عام تم اغلاق المدينة الترفيهية في الكويت؟

    تم اغلاق المدينة الترفيهية في الكويت، عام 2016 م.