حقيقة زيادة الرواتب في الإمارات 2024؛ كم سيصبح الراتب الجديد؟

زيادة الرواتب في الإمارات

زيادة الرواتب في الإمارات، هل هي مجرد إشاعات؟ وهل أعلنت حكومة دولة الإمارات فعلًا عن زيادة في رواتب المتقاعدين والموظفين في القطاع الحكومي والخاص للعام الميلادي الجديد؟. الكثير من الأسئلة التي طرحها العاملون في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يبحث عن إجابتها أيضًا كل من يرغب في التوجه إلى الإمارات في عام 2024 وإيجاد عمل فيها. الأمر الذي دفعنا إلى كتابة هذا المقال عبر منصة خليجي، كي نرفق لكم حقيقة رفع الأجور في الإمارات للعام الجديد. مرورًا بتسليط الضوء على آخر المستجدات في عالم الوظائف والتوظيف في الإمارات.

حقيقة زيادة الرواتب في الإمارات

للأسف لم يتم الإعلان بعد عن زيادة الرواتب في الإمارات للمتقاعدين أو الموظفين في القطاع الحكومي أو الشركات الخاصة. حيث جاء خبر زيادة الرواتب بناءً على الدراسات والاستبيانات التي أجرتها شركة كوبر فيتش الإماراتية. وهي من أقوى الشركات المختصة في مجال العمل والتوظيف في جميع الإمارات العربية ودول الخليح العربي أيضًا. حيث نشرت شركة كوبر فيتش توقعاتها حول زيادة الرواتب في الخليج العربي ومن ضمنها دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والعين .. بناءً على التطور الاقتصادي الذي رصدته في عام 2023 م.

اقرأ أيضًا: رواتب نظم المعلومات الإدارية في الامارات.

زيادة الرواتب في الإمارات

كم سيصبح الراتب الجديد في الامارات

إن الراتب الجديد في الإمارات من المتوقع أن يزيد بنسبة 4.5 إلى 5 % بناءً على ما شاركته وكالة التوظيف فيتش كوبر الإماراتية عبر حساباتها الرسمية حول زيادة الرواتب في الإمارات لعام 2024. حيث اعتمدت في دراستها على استبيان جمعته من أكثر من 1000 شركة إماراتية. والتي نتج عنها أن أكثر من 53% من الشركات الإماراتية تنوي زيادة أجور موظفيها. بينما وجدت شركة كوبر فيتش أن ثلث الشركات الإماراتية تنوي زيادة الرواتب بنسبة 5% للعام الميلادي الجديد. بالإضافة إلى ذلك، فقد نتج عن الاستبيان أن 9 من أصل 10 شركات في الإمارات تستعد لرفع رواتبها في المستقبل إلى 10%. بينما تستعد 5 من أصل 20 شركة في الإمارات إلى زيادة رواتب موظفيها إلى أكثر من 10%.

متى يصدر قرار زيادة الرواتب في الإمارات

إن قرار زيادة الرواتب في الإمارات من المتوقع أن يصدر خلال العشرة الأخيرة من شهر ديسمبر لعام 2023 م. وذلك من أجل أن يتم تطبيقه على رواتب الموظفين في بداية عام 2024 م. حيث لم يتم الإعلان رسميًا بعد عن صدور قرار رفع الأجور في الإمارات. لكن هنالك الكثير من الإشاعات التي تؤكد نية الحكومة الإماراتية على تحسين وضع العمل والأجور فيها.

كم تبلغ نسبة زيادة الرواتب في الإمارات

إن نسبة زيادة أجور الموظفين في الإمارات تتراوح بين 4.5% إلى 10% تبعًا لكل شركة في الإمارات. لكن إلى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن زيادة الأجور في الإمارات. حيث من المتوقع ونتيجةً للتطور الاقتصادي في الإمارات والتضخم الاقتصادي العالمي، سيتم زيادة الرواتب في جميع الدول ذات النشاط الاقتصادي. وذلك من أجل المحافظة على استقرار الدولة ونسبة المعيشة فيها.

هل يوجد زيادة رواتب للمتقاعدين في الامارات

كلا، إلى الآن لم تعلن حكومة الإمارات عن وجود زيادة أو رفع لأجور الموظفين المتقاعدين لديها. حيث شاركت العديد من المنصات المشهورة ووكالات التوظيف الإماراتية إمكانية رفع الحد الأدنى للأجور ومنح تعويضات وبدلات سنوية مجزية أكثر وذلك خلال العام الميلادي الجديد.

هل سيتم زيادة عدد الوظائف في الامارات

نعم، من المتوقع أن يرتفع عدد الشركات في الإمارات التي ترغب في زيادة أعداد الموظفين لديها بنسبة 57%. على غرار العام السابق الذي شهد تسريح لعدد كبير من الموظفين نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حقيقة زيادة الرواتب في الإمارات 2024؛ كم سيصبح الراتب الجديد؟. الذي أرفقنا لكم من خلاله أبرز التفاصيل حول الأخبار التي انتشرت مؤخرًا في الإمارات حول زيادة أجور العاملين والمتقاعدين فيها. حيث ذكرنا لكم نسبة الزيادة المتوقعة في أجور الموظفين ونتائج الاستبيان الذي أجرته وكالة التوظيف كوبر فيتش الإماراتية.

أسئلة شائعة

  • هل سيتم زيادة المعاشات في الامارات لعام 2024؟

    ليس من المعروف بعد فيما إذا سيتم زيادة المعاشات لجميع الموظفين والمتقاعدين في الإمارات للعام الميلادي الجديد.