زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 درجة.. تفاصيل كاملة

زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 درجة وفقًا لمقياس ريختر، فقد استفاق هذا البلد على نشاط زلزالي جديد أعاد بنا الذاكرة لما حدث في شهر شباط الماضي. ذلك اليوم الكارثي الحزين الذي لم تنسى تفاصيل ما جرى فيه بعد. وأغلب الظن أنها لن تنسى بل ستبقى في ذاكرة كل من عاش تلك الدقائق المرعبة سواءً في تركيا أو سوريا أيضا. ولأننا في موقع خليجي نهتم بوصول الحقيقة إلى جميع القراء، لذلك سنتحدث ضمن مقالنا هذا عن التفاصيل الكاملة لخبر الزلزَال الجديد الذي ضرب تُركيا اليوم، فتابع معنا عزيزي القارئ.

زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 بالتفاصيل الكاملة

في الحقيقة تناقلت مصادر كثيرة خبر الزلزال الجديد، إليك التفاصيل الكاملة عما تداول عن الخبر:

  • أعلن مرصد الزلازل الأوروبي عن حدوث نشاط زلزالي جديد صباح يوم الثلاثاء في وسط تركيا وتحديدًا ولاية أضنة. وذلك في عمق وصل حتى 12 كيلو مترًا.
  • في حين أن إدارة الكوارث في تركيا ونقلًا عن وكالة أنباء الأناضول قد صرحت بأن زلزالًا ضرب منطقة كوزان بولاية أضنة التركية. وذلك في صباح يوم الثلاثاء وتحديدًا الساعة الثامنة وأربع وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي لتركيا.
  • أيضا نقلت مراسلة صحيفة الحرة خبر تسبب حدوث زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 درجة حالة من الرعب والهلع بين سكان تلك المنطقة. لا سيما وأنها قد عانت ما عانته جراء زلزال شباط الماضي.

<yoastmark class=

اقرأ أيضا: توقعات الزلازل المرتقبة ما هي المناطق المتوقع حدوث زلزال فيها

نتائج زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 درجة

لحسن الحظ أن نتائج الزلزال الجديد في تركيا كانت رحيمة. لا سيما وأنه لم ينشر أي خبر عن وجود ضحايا بشرية حتى هذه اللحظة. كذلك لم تذكر أي جهة رسمية ناقلة للخبر عن وجود خسائر مادية أيضا. كل ذلك نتيجة قصر مدة الزلزال الذي استمر لخمس ثوان فقط. ومن الجدير بالذكر أن الزلزال السابق الذي حدث في ذات الولاية قد أسفر عن ضحايا وخسائر كثيرة جعلت من الولاية منطقة منكوبة.

اقرأ أيضا: هل سيحدث تسونامي بعد زلزال تركيا في العالم

 

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن خبر زلزال جديد في تركيا بقوة 5.5 درجة، الذي مر بسلام حتى هذه اللحظة. وبدورنا في الموقع نتمنى السلامة والأمان لجميع سكان الأرض وليس فقط تركيا.

أسئلة شائعة

  • ما هي المناطق التي تضررت في زلزال تركيا الأول ؟

    تضررت من الزلزال كل من المناطق التركية التالية: غازي عنتاب وهاتاي وشانلي أورفا ومالاطية وكليس وعثمانية وأضنة وأديمان وديار بكر.