رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية 2023 وطرق التواصل

رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية وطرق التواصل من الأرقام الضرورية التي يجب على أي مواطن أن يكون على معرفةٍ تامةٍ بها. حيث تعمل النيابة العامة على خدمة المواطنين في تحقيق الأمن والأمان لهم. بالإضافة إلى تطبيق القانون ونصرة المظلوم. ففي حال تعرض أحد المواطنين لموقف ٍ مفاجئ كالسرقة أو الضرب أو أي شكل من أشكال الاعتداء، سيلجأ إلى التواصل مع النيابة العامة في السعودية وتقديم الشكوى ضد المعتدين. لتعمل بدورها على تحقيق العدل وإنصاف المعتدى عليه وتحصيل حقه، ومن هنا سيكون دورنا في موقع خليجي عبر هذا المقال لوضع رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية، وطرق التواصل مع النيابة في المملكة.

رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية

إن رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية  هو 0111840011، وهو رقم مخصص لجميع المدن السعودية. حيث يكون هذا الرقم في الخدمة لجميع المواطنين من الساعة السابعة وحتى تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا. وعبر هذا الرقم يمكن تقديم أي تساؤل يدور في ذهن المواطن وكيفية القيام بالخطوات المحددة لأي خدمة.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم على معهد الإدارة العامة في السعودية

طرق التواصل مع النيابة العامة السعودية
طرق التواصل مع النيابة العامة السعودية

طرق التواصل مع النيابة العامة في السعودية

إن طرق التواصل مع النيابة العامة في السعودية تتلخص وفق ما يلي:

رابط موقع النيابة العامة في السعودية

إن رابط موقع النيابة العامة في السعودية هو my.gov.sa، إذ يمكن من خلاله الاستطلاع عن كل ما يخص المؤسسة مع الاطلاع على مختلف طرق التواصل معها للاستعلام عن كل الخدمات الصادرة عن النيابة العامة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رقم النيابة العامة المجاني الموحد في السعودية وطرق التواصل، بالإضافة إلى ذلك، الإجابة عن بعض الأسئلة التي تتعلق في خدمات وأقسام النيابة العامة؛ نتمنى أن تكون استفدت مما قدمناه لك عزيزي.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست النيابة العامة في السعودية؟

    تأسست بأمر ملكي في فترة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

  • بماذا ينحصر عمل النيابة العامة في المملكة؟

    في الواقع اتسع مجال عمل النيابة وشمل حفظ الأوضاع الأمنية. ورد المظالم عن أصحاب الحق والمظلومين. أيضًا حفظ الأمن والأمان في البلاد.