كم رسوم مدارس الحصان العالمية 2024 في السعودية

كم رسوم مدارس الحصان العالمية يبحث عنها أولياء أمور الطلاب في المملكة العربية السعودية، باعتبار مدارس الحصان شبكة من المدارس النموذجية الخاصة المتواجدة على مستوى عالمي، والمتميزة بتقديمها تعليم متميز وشامل للطلاب من مختلف الأعمار، كما تقوم بتطبيق أحدث الأساليب التعليمية والأنشطة التدريبية وتوظف أفضل المعلمين والمدرسين من أجل تطوير قدرات الطلاب في مختلف المجالات، لذا خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لمعرفة رسوم مدارس الحصان العالمية، والقواعد الخاصة بهذه الرسوم، وكيفية سدادها، وطرق التواصل مع هذه المدارس، فلنتابع معا.

​​​​​​​​​​​​​​كم رسوم مدارس الحصان العالمية

سوف نوضح لكم من خلال الجدول التالي كم رسوم التسجيل في مدرسة الحصان العالمية:

الصف الرسوم
  أولى رياض أطفال 15.500 ريال سعودي
ثانية رياض أطفال 16.500 ريال سعودي
تمهيدي رياض أطفال 17.500 ريال سعودي
أول ابتدائي – دولي 23.500 ريال سعودي
ثاني ابتدائي – دولي 23.500 ريال سعودي
ثالث ابتدائي – دولي 23.500 ريال سعودي

كم رسوم مدارس الحصان العالمية

شروط دفع رسوم التسجيل في مدارس الحصان العالمية

وضعت مجموعة من القواعد المتعلقة برسوم التسجيل في مدارس الحصان العالمية، وهي كما يلي:

  • يدفع ولي الأمر مبلغ قدره 1000 ﷼ سعودي كدفعة مقدمة قبل أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية واختبارات القبول التي تجريها الإدارة معه.
  • عند قبول الطالب في المدرسة يعتبر المبلغ جزء من الرسوم الدراسية.
  • عند عدم قبول الطالب في المدرسة يعاد المبلغ عبر شيك موقع من المدرسة باسم ولي الأمر خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه.
  • عند قبول الطالب بعد إجراء الاختبارات تحديد المستوى والمقابلات، ولم يرغب ولي الأمر بتسجيل ابنه أو ابنته في المدرسة العالمية، فهنا يتم خصم المبلغ المقدم بقيمة 1000 ﷼ سعودي.
  • تدفع الرسوم الدراسية المقررة، وتستكمل الأوراق عند الموافقة على التسجيل، وتوافر مكان للطالب في المدرسة.

كيفية سداد رسوم التسجيل في مدارس الحصان العالمية

يمكن دفع الرسوم لدى مدرسة الحصان العالمية عن طريق ما يلي:

  1. حددت إدارة المدارس نظام متكامل خاص لإمكانية تسديد الرسوم الدراسية المقررة للعام الدراسي الحالي، حيث تعتبر الرسوم على أنها رسوم سنوية تسدد دفعة واحدة عن العام كله بعد قبول الطفل، ويمكن لإدارة المدرسة القبول بتقسيم المبلغ على ثلاث دفعات.
  2. ويعتبر هذا عقد مبرم بين إدارة المدرسة وولي الأمر بكامل بنوده وشروطه ساري المفعول في حالة استمرار الطالب للأعوام الدراسية التالية دون انقطاع، إلافي حال توقيع ولي الأمر عقدًا جديدا بعد ھذا العقد.
  3. عملية الدفع تكون نقدًا أو عن طريق نظام مدى للمدفوعات لدى محاسب المدرسة أثناء ساعات الدوام الرسمية، حيث يستلم ولي الأمر سند قبض بقيمة المبلغ المدفوع.
  4. عند تسديد ولي الأمر المبلغ المطلوب عن طريق شيك، أو بطاقة ائتمانية، أو تحويل بنكي إلى حساب المدارس مباشرة، لا يتم تسليم سند قبض المبلغ إلا بعد التأكد من صلاحية الشيك، أو عند التحقق من إيداع المبلغ بحساب المدرسة عن طريق إرسال صورة من التحويل إلى محاسب المدرسة من خلال وسائل التواصل الرسمية في المدرسة.
  5. في حال إعادة تسجيل الطالب في العام الدراسي الجديد يجب دفع مبلغ قدره 1000 ريال (غير مسترجعة) كدفعة مسبقة من الرسوم الدراسية المطلوبة للعام الجديد (حسب سياسة المدرسة).
  6. والرسوم الخاصة بالنقل المدرسي تبلغ 4500 ريال سعودي، حيث تخضع جميع الرسوم الدراسية ورسوم النقل للضريبة المطبقة بموجب القانون السعودي

طرق التواصل مع مدارس الحصان العالمية

حددت إدارة مدارس الحصان العالمية مجموعة من الطرق لإمكانية أهالي الطلبة من التواصل معها لتقديم الاستفسارات، حيث تتمثل الطرق بما يلي:

  • التواصل من خلال الاتصال على أحد أرقام الهاتف (: 0143921121/ 0143921120).
  • التواصل من خلال رقم الفاكس: 0143921124.
  • التواصل عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected].

اقرأ المزيد: طرق التواصل مع مدارس الحصان

بهذا القدر من المعلومات نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على رسوم مدارس الحصان العالمية. ذاكرين لكم قواعد رسوم التسجيل بهذه المدارس، وكيفية سداد رسومها، ووسائل التواصل معها.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب مدارس الحصان؟

    صاحب مدارس الحصان هو الأستاذ رشيد بن عبد العزيز الحصان.