رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الاصطناعي دردشة جوجل

رابط Google Bard أو جوجل بارد الذكاء الاصطناعي أو دردشة جوجل  كلها تسميات أُطلقت على روبوت الذكاء الاصطناعي الذي سيكون ثورة في عالم الحداثة والتكنولوجيا. إذ يواصل جوجل منافساته مع مايكروسوفت وOpen AI عبر دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحسينها للوصول لأفضل الخدمات وأحدثها لحل المشكلات التي قد تواجه البشر بهدف تسهيل حياتهم. لذا إن كنتم من المهتمين بمستقبل الذكاء الاصطناعي ولديكم فضول التعرف على كل هو جديد في عالم التكنولوجيا إليكم مقالنا من خليجي الذي سيوضح لكم رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الصناعي دردشة جوجل، بالإضافة إلى مميزات دردشة جوجل، ومهام هذا البرنامج وصولًا إلى الفرق بينه وبين شات جي بي تي، فابقوا معنا.

رابط Google Bard جوجل بارد

حتى الآن لم يطلق جوجل رابط Google Bard بشكل واضح للمستخدمين ولم يتح للاستخدام العام. إذ يقدم جوجل إصدارًا مشابهًا لخدمة جوجل بارد؛ ولكنه إصدار خفيف من LaMDA ويتم عبره استخدام موارد حسابية أقل. كما إن جوجل بارد الذكاء الاصطناعي متوافر حاليًا فقط لمختبري الإصدار التجريبي ولم يتح لعامة الجمهور.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الصناعي من جوجل Bard.

رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الاصطناعي دردشة جوجل

موعد إطلاق Google Bard جوجل بارد

لم يعلن جوجل عن موعد إطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي وهو متاح الآن للمبرمجين فقط للعمل على تحسينه وإجراء التجارب، والاختبارات عليه ليتمكن العملاء من الحصول على أكبر استفادة ممكنة. كما أن هناك أخبار تشير إلى إمكانية إطلاق جوجل بارد في الشهور القادمة.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Chat GPT شرح كامل.

ما هو Google Bard جوجل بارد

Google Bard جوجل بارد هو عبارة عن روبوت خاص بالمحادثة مدعومًا بالذكاء الاصطناعي عبر إنشاء استجابات نصية تشبه البشر على شكل محادثة. ومهمته الأساسية الرد على الاستفسارات التي تطرح عليه على صورة دردشة جوجل وتكون الإجابة إما بالصوت أو الصورة. حيث تعتبر فكرة Google Bard قريبة من خدمة ChatGPT التي تعمل على تقديم الخدمة ذاتها. ولكن ما يجعل جوجل بارد الذكاء الاصطناعي مميزًا هو تقديمه للإجابة بشكل أدق وبجودة عالية عبر استخدام تقنيات معالجة اللغة الطبيعية لإنشاء استجابات متماسكة وملائمة لمتطلبات الإدخال. ومن الجدير بالذكر أن شركة جوجل تسعى لاختبار خدمة جوجل بارد ليتم طرحه للمستخدمين في جميع أنحاء العالم وسيتم تطويره وإطلاقه تحت اسم أطلس.

اقرأ أيضًا: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي أفضل 5 تطبيقات.

كيف يعمل Google Bard جوجل بارد

يستخدم Google Bard نوعًا محددًا من أنواع الذكاء الاصطناعي والذي يدعى معالجة اللغة الطبيعية NLP. إذ تعتبر البرمجة اللغوية العصبية عبارة عن حقل فرعي من الذكاء الاصطناعي الذي يتم فيه التفاعل فيما بين البشر وأجهزة الكمبيوتر في اللغة الطبيعية. كما يعتمد جوجل بارد على تقنيات البرمجة العصبية اللغوية ونموذج Transformer بهدف إنشاء نصوص ملائمة لموجة الإدخال، بحيث تكون المحادثة بين الروبوت والمستخدم كأنها تجربة حقيقية وكأنك تتحدث لشخص وليس لروبوت. كذلك يجري التدريب على مجموعة بيانات نصية تؤمن القدرة على تعلم أنماط معينة وعلاقات في اللغة.

أهم ميزات جوجل بارد

من أبرز مميزات جوجل بارد الذكاء الاصطناعي ما يلي:

  • يمكن أن يساعد برنامج جوجل بارد في كتابة القصص والشعر.
  • تعليم الأطفال وزيادة معارفهم وتعليمهم على استكشاف الفضاء.
  • الاستجابة للأحداث الجارية مع إمكانية أخذ رأيه في طريقة تعليم أطفالك.
  • تقدم المساعدة للأطباء في تشخيص الأمراض والعمل على إيجاد أفضل علاج.

اقرأ أيضًا: المهن التي يحل مكانها الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

أبرز مهام Google Bard

تتمثل مهام Google Bard الذكاء الاصطناعي فيما يلي:

  • التذكير بالمواعيد كتواريخ الاحتفال مع الأصدقاء او مواعيد الاجتماعات.
  • الحصول على اقتراحات للغداء وفق ما هو متوافر في ثلاجتك.
  • تقديم مقارنة بين فيلمين مرشحين لجائزة الأوسكار.
  • معرفة المهاجم الأقل أداءً في كرة القدم لتقديم التدريب اللازم لتطوير المهارات.
  • يمكن طلب أداء مهام معينة.

اقرأ أيضًا: استخدام الذكاء الاصطناعي في نظام كاميرات المراقبة الأمنية بالسعودية.

مقارنة بين Google Bard و Chat GPT

إن الخدمات التي يقدمها Google Bard وChat GPT متشابهة إلى حد كبير؛ ولكن هناك عدة اختلافات فيما بينها، إذ يمكن مقارنة بين Google Bard و Chat GPT وفق التالي:

الاختلاف  ChatGPT Google Bard
التحديثات بيانات قديمة لا يتم تحديثها بشكل دوري بيانات محدثة يتم تحديثها باستمرار
طريقة العرض الإجابة على شكل نصوص فقط الإجابة على شكل صور وفيديوهات بالإضافة غلى النصوص
اللغة يستخدم لغة LaMDA من جوجل يستخدم نموذج GPT3 الخاص به.
الإجابة الإجابة على الأسئلة المباشرة بأجوبة مباشرة الإجابة على الأسئلة بشكل إبداعي حتى لو تمت مواجهة المشاكل بدقة وانتحال
رسوم الاستخدام بعض الميزات مجانية وبعضها الآخر مدفوع مجاني

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الصناعي دردشة جوجل  ذاكرين لكم مميزات جوجل بارد مرورًا بأبرز مهامه وما الفرق بينه وبين شات جي بي تي الشهير.

أسئلة شائعة

  • كيف يعمل الذكاء الاصطناعي؟

    تعمل أنظمة الذكاء الاصطناعي عبر الجمع بين مجموعات كبيرة من البيانات وخوارزميات المعالجة الذكية للتعلم من الأنماط والميزات في البيانات التي يقوم بتحليلها.

  • ما هي أنواع الذكاء الاصطناعي؟

    الآلات التفاعلية والذاكرة المحدودة ونظرية العقل والوعي الذاتي.