لينك شغال.. رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات e-services.qiyas.sa

رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات يبحث عنه الطلاب بعد أن أعلن المركز الوطني للقياس عن فتح باب التَسجيل في اختبار التسجيل لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي وجميع الراغبين في الالتحاق بأحد الوظائف التي تتطلب أداء الاختبار. ولذلك خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم برابط التَسجيل في الاختبَار التحصيلي الورقي للطالبات، مع الخطوات والمعلومات اللازمة للتَسجيل، فلنتابع سويةً.

شاهد من هنا: موعد اختبار التحصيلي للبنات

التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

يمكن التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على المركز الوطني قياس عبر الرابط التالي e-services.qiyas.sa.
  2. أدخل رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. سيعرض لك الموقع قائمة بالاختبارات المسجلة.
  4. ثم اضغط على متابعة.
  5. اقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات، ثم وافق عليها.
  6. ثم انقر على زر “التالي”
  7. أيضا أدخل المدينة المراد أداء الاختبار بها،
  8. حدد المكان والتخصص المراد التقدم للاختبار له.
  9. كذلك حدد تاريخ الاختبار عبر ادخال اليوم والوقت.
  10. اضغط على “التالي”.
  11. ثم تأكد من صحة المعلومات المدخلة ثم وافق عليها.
  12. وأخيرًا اضغط على تأكيد.

رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

رسوم التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

إن رسوم الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات هو 100 ريال سعودي بحسب ما أوضحته هيئة تقويم التعليم والتدريب وذلك للتَسجيل المبكر، أما بالنسبة للتسجيل المتأخر فتكون رسومه 150 ريال سعودي.

موعد التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء التَسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2024، ويستمر حتى 6 أبريل 2024.

موعد الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

يبدأ الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات في 5 أبريل 2024 الموافق 26 رمضان 1445. أما الاختبار التحصيلي الورقي الثاني فيبدأ في الفترة من 23 مايو ويستمر حتى 27 مايو.

رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات

إن رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للطالبات هو التالي: e-services.qiyas.sa. وهو الرابط الرسمي للمركز الوطني قياس.

الدليل المرئي للتسجيل في اختبار التحصيلي الورقي للطالبات

يمكن الاطلاع على الدليل المرئي للتَسجيل في اختبار التحصيلي الورقي للطالبات من خلال ما يلي:

ما هو الاختبار التحصيلي الورقي

إن الاختبار التحصيلي الورقي هو اختبار يقيس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من المرحلة الثانوية. ويهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة عبر طرح أسئلة تركز على المفاهيم العامة في المواد العلمية كالأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات.

اختبار التحصيلي للتخصصات في المواد النظرية للمرحلة الثانوية، فتكون موجهة على المفاهيم العامة في المواد النظرية كالحديث والثقافة الإسلامية والتوحيد والفقه والنحو والصرف والبلاغة والنقد والأدب والتاريخ والجغرافيا. وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثانوية الثلاثة (النظري/ التحفيظ).

تتفاوت الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية. فهناك عدد من الأسئلة يتطلب الفهم، وآخر يتطلب التطبيق، وثالث يتطلب الاستنتاج.

اقرأ أيضًا: الغاء اختبار قياس قبل الدفع وبعده

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه رابط التَسجيل في الاختبَار التحصيلي الورقي للطالبات e-services.qiyas.sa. ذاكرين لكم كم رسوم الاختبَار التحصيلي وما هي مواعيده التي أعلن عنها المركز الوطني للقياس.

أسئلة شائعة

  • كم مدة اختبار التحصيلي للبنات؟

    يتوقع أن يستغرق اختبار التحصيلي للبنات ثلاث ساعات، منها ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب في ورقة الإجابة.