دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كامل 2023

دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كامل هو ما يبحث عنه المسلمون، ففي هذا اليوم ترفع الأيدي راجيةً رب العالمين بالرضا والفرج وتستجاب الدعوات. ونتيجة البحث الشديد عن دعاء يوم عرفة كامل مكتوب، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنعرفكم على الدعاء كامل. كذلك الأدعية المخصصة ليوم عرفه ثم الأدعية المستجابة بإذن الله، فلنتابع سويةً.

دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كامل 2023

إليكم دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كامل فيما يلي:

  • “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى. اللهم ليّن في قلوبهم كما ألنت لسيدنا داؤود الحديد. فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، ونواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف ما أردت.”
  • “اللهم يامقلّب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا عالم الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعنْ يميني نورًا، وعن يساري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا. ومن أمامي نورًا، ومن خلفي نورًا، واجعل لي في نفسي نورًا، وأَعظم لي نورًا.”
  • “اللهم يا عالمًا بالسرائر والضمائر والنوايا والخواطر، يامن لا يغيب شيء عنك. أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك.”
  • “يا من بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، هب لنا ما تفرح به قلوبنا، وتغنينا عن سؤال غيرك، إنك أنت واسع الكرم، لجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.”
  • “اللهم عوضني خيرًا عن كل بأس أصابني، وكل يأس رافق قلبي، اللهم لا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهم أرني الفرح بمستقبلي، اللهُم أفرح قلبي بفرحة، تغنيني عن كل تعب، اللهم عوضني بالأجمل. كما أسألك يا رب أن تُرح قلبي بما أنت أعلم به.”
  • دعاء يوم عرفة: “اللهم أعنّي ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ. رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا. رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.”

"</p

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب كما جاء عن النبي

دعاء يوم عرفة مكتوب كما جاء عن النبي هو:

اللهم يا من لا تضره الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، اغفر لنا، وهب لنا مالا ينقصك. اللهمَّ اغفر لي ذنبي كله، أوله وآخره، علانيته وسره. اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي.

اقرأ أيضًا: رابط بث مباشر يوم عرفة من مسجد النمرة

أدعية يوم عرفة مستجاب قصير

نقدم لكم دعاء يوم عرفة قصير يمكن حفظه وترديده في هذا اليوم العظيم:

اللهم يا حي يا قيوم، يا قادر على كل شيء، يا من لا يشغله سمع عن سمع، ولا قول عن قول. أسألك يا رب أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر، وأن تكتب لي التوفيق والرزق الطيب، والخير في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: أدعية يوم عرفة للوالدين مستجابة

دعاء يوم عرفة لعائلتي

إليكم دعاء يوم عرفة لعائلتي:

اللهم اني أسألك في يوم عرفة الذي باركت، أن تحفظ لي عائلتي. كما أسألك أن تُبارك لي في أفرادها، اللهم احفظهم عن اليمين، ثم عن الشمال وبارك لهم في مسارات الحاضر، وفي قادم الأيّام من المستقبل.

اقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم

أدعية يوم عرفة مستجابة مفاتيح الجنان

نقدم لكم دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان:

اللهم اهدنا بالهدى وزينا بالتقوى واغفر لنا في الآخرة والأولى، اللهم آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً. وقِنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلَّا أنت، كذلك أسألك أن تغفر لي من عندك مغفرةً إنك أنت الغفور الرحيم.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كامل 2023، ذاكرين لكم دعَاء يوم عرفة للعائلة، ودعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، آملين من الله أن يستجيب لدعائكم.

أسئلة شائعة

  • ما يجب القيام به في يوم عرفة؟

    في يوم عرفة يجب القيام بالصلاة والدعاء، مع العلم أن صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم بأذان واحد وإقامتين.

  • متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج؟

    يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج من بعد الزوال.