دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2024 مكتوب.. أدعية مستجابة

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج، الذي أخبرنا عنه الرسول الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم، اقرأه ثم اطلب من الله ما تريد، سيكون طلبك مستجاب بأمر وإذن من الله سبحانه وتعالى. حيث تعتبر هذه الليلة من الليالي الإسلامية التي حدثت فيها المعجزات، كما أنها من الليالي التي تعتبر فرصة لجميع المسلمين من أجل الدعاء والذكر والتضرع لوجه الله تعالى. لذلك إن كنت تبحث عن أدعية ليلة الإسراء والمعراج مستجابة ومكتوبة، فإنك ستجدها هنا عبر سطور هذا المقال من منصة خليجي.

شاهد من هنا: موعد ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

إليكم أفضل دعاء لإحياء ليلة الاسراء والمعراج والتضرع إلى الله كما يلي:

“يا حيّ يا قيّوم، في ليلة الإسراء والمعراج طهّر قلوبنا يا الله، وزكي نفوسنا، وتقبل منّا توبتنا، واكتبنا مع الصالحين يا غفور يا رحيم. اللهم إنّي أشكو لك ضعفي وقلة حيلتي، فأنت ربّ المستضعفين، أكرمني يا الله وارفع عني الظلم والبلاء، وقني من شر الظلمات يا أرحم الراحمين”.

شاهد المزيد: السورة التي تقرأ في ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

اقرأ دعاء ليلة الإسراء والمعراج وتقرّب من الله من خلال الدعاء المستجاب التالي:

“يا من أسريت بعبدك ونبيك من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، أسألك أن تسري بقلبي عن أماكن الحزن والألم وكل ما يسبب الأذى لي يا الله، إلى بر الأمن والأمان وسعادة القلب وطمأنينته. يا من لا يعجزك أي شيء، يا ذا الجلال والإكرام، يا من وسعت رحمتك كلّ شيء كن لي عونًا ونصيرًا واجعلني من المقربين منك والساعين في دنياك بالحلال. “.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

إن دعاء ليلة الاسراء والمعراج كما ورد عن النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم هو كالتالي:

“اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟، إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ”.

ما هو الدعاء المستجاب في ليلة الاسراء والمعراج

إن دعاء ليلة الإسراء والمعراج المستجاب هو كل دعاء خرج من قلب المؤمن، وهو موقن تمامًا بقدرة الله تعالى على تحقيق ما طلبه وترجاه منه، على الرغم من استحالة الأمر. ومن أقوى الأدعية المستجابة لقضاء الحاجات في ليلة الإسراء والمعراج هو الدعاء التالي:

“اللهم يا جابر القلوب، اجبر قلوبنا وامحي ذنوبنا، واجعلنا من عبادك الصالحين. اللهم نسألك بقدرتك يا من أسريت بالرسول الكريم ويا من شفيت أيوب بعد ابتلاء عظيم، اشفنا من عللنا واستجب لدعائنا ويسرّ لنا كل عسير وسهل لنا كل شديد. وأخرجنا يا الله من حلق الضيق إلى أوسع طريق، يا جبار يا كريم يا من لا يعجزه شيء. “.

هل الدعاء مستجاب في ليلة الاسراء والمعراج

ليس هنالك ما يدل على أن الدعاء في يوم الإسراء والمعراج مستجاب أو أنه من الأوقات التي يتم فيها إجابة الدعاء. حيث لم يرد عن السلف الصالح أي شيء بخصوص استجابة الأدعية في ليلة الإسراء والمعراج، ولم يرد بأنهم خصوها بشيء من العبادات أو الصلاة أو حتى الدّعاء.

دعاء الاسراء والمعراج بالصور

إليكم مجموعة من أدعية ليلة الإسراء والمعراج المستجابة والمكتوبة على الصور كما يلي:

  • صورة دعاء الإسراء والمعراج للحبيب. دعاء ليلة الاسراء والمعراج
  • صورة دعاء المعراج مكتوب. دعاء ليلة الاسراء والمعراج
  • كذلك صورة دعاء مستجاب.

دعاء الاسراء والمعراج للزواج

اقرا دعاء الإسراء والمعراج لتعجيل الزواج وفتح النصيب، ومن هذه الأدعية نذكر لكم التالي:

  • الدعاء الأول: يا رب في ليلة الإسراء والمعراج قدّر لي من الرّجال أعفهم، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم إيمانًا، وأكثرهم تقوى. يا رب قدر لي ولدًا طيبًا واجعله خلفًا صالحًا لي يعينني في امور دنياي وديني، فإنك على كل شيء قادر يا الله.
  • الدعاء الثاني: اللهم في ليلة الإسراء والمعراج، ارزقني زوجًا صالحًا، يكون خيرًا لي وأكون خيرًا له، ويعينني في ديني ودنياي. ارزقني زوجًا تقرّ بي عينه وتقرّ به عيني يا ذا الجلال والإِكرام. سبحانك إن أسألك من خوفي في أن أقع بالحرام، لا تردني خائبة يا الله.
  • الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك لفضل ليلة الإسراء والمعراج أن تزوجني عاجلًا وليس آجلًا، وأن تغنيني بحلالك عن حرامك، فإنك على كلّ شيء قدير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2024 مكتوب الذي أرفقنا لكم مجموعة من أقوى الأدعية المستجابة التي تقربنا من الله تعالى. بالإضافة إلى ذلك، لم ننس أن نذكر لكم حكم استجابة الدعاء في هذه الليلة الإسلامية العظيمة؛ عسى الله أن يستجيب الدعاء من جميع المؤمنين المتقيين.

أسئلة شائعة

  • متى الاسراء والمعراج 2024؟

    تم تحديد موعد ليلة الإسراء والمعراج في يوم الخميس 8 فبراير - شباط 2024 والذي يقابل 27 رجب 1446 في التقويم الهجري. وذلك وفقًا لما صدر عن دار الإفتاء.