دعاء اليوم السادس من رمضان 2024 مكتوب وبالصور

دعاء 6 رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان 2024 أو دعاء 6 رمضان يعتبر من الأدعية الهامة التي يحرص المسلم على ترديدها وتلاوتها خلال هذا الشهر المبارك. حيث يحتاج المؤمن إلى تنوع الأدعية لتغطية جميع احتياجاته ولزيادة الخشوع والانس بالله إلى جانب أداء الصلاة وقراءة القرآن. لذلك، نقدم لكم مقالنا التالي من موقع خليجي نيوز للتعرف على دعاء اليوم السادس من رمضان، مكتوب وبالصور، فتابعوا معنا.

دعاء اليوم السادس من رمضان

إليك نص دعاء اليوم السادس من رمضان 2024 مكتوب:

“اللهم إني أسألك زيادة في الرزق والعمر، اللهم أسألك من الخير كله، اللهم أسألك أن تبارك في مالي وتجعله حلالًا طيبًا، وساعدني يا الله على إنفاقه في الحلال الطيب وعلى الوجه الذي يرضيك عني. اللهم بارك لي في مالي وأعني على إنفاقه في الخير، واكتب لي يا رب الجزاء الكبير على إنفاقي على أهل بيتي واجعل لي نصيبًا من الحسنات على سعيي وجهدي يا رب.”

دعاء اليوم السادس من رمضان

دعاء 6 رمضان

إليك دعاء 6 رمضان مستجاب:

“اللهم اكفني عن كل ما يشغلني، وزدني تقوى، واغفر لي ذنوبي، واهدني للخير، اللهم يسر لي اليسرى واجنبني العسرى. اللهم ارزقني فرجًا ومخرجًا من كل هم وكرب في دنياي وآخرتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، وثبت رجائي في قلبي على طاعتك. اللـهم سخر لي خلقك كما سخرت البحر لموسى، وألن قلوبهم كما ألنت الحديد لداود.

يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب، أطفأ غضبهم بلا إله إلا أنت. اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي. ربي اجعلني شاكرًا لك، ذاكرًا لك، مخبتًا إليك، منبعًا إليك. ربي تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسكن روحي بسكينة.”

أدعية اليوم السادس من رمضان مكتوبة

إليكم أهم أدعية اليوم السادس من رمضان مكتوبة:

  • الدعاء الأول:

“اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك.”

  • الدعاء الثاني:

“اللـهم أعني على صيامه وقيامه يا هادي المضلين، وقربني إليك برحمة الأيتام، وإفشاء السلام، وإطعام الطعام، وصحبة الكرام.”

  • كما الدعاء الثالث:

“اللهم حبب إلي الإحسان، وكره إلي الفسوق والعصيان، اللهم حرم علي سخطك والنيران بعونك اللهم يا غياث المستغيثين.”

  • الدعاء الرابع:

“اللهم قوني على إقامة أمرك، وأذقني حلاوة ذكرك، وأوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصار الناظرين.”

دعاء اليوم السادس من رمضان للوالدين

يجب أن يتضمن دعاء 6 رمضان الدعاء للوالدين وطلب الخير والبركات لهم:

“ربي اعف عن أمي وأبي وارزقهما العافية والصحة، ارزقهما كل الخير وكل ما يطمحان إليه في الدنيا والآخرة. يا الله، صب الطمأنينة والراحة في قلوبهما وارزقهما سعادة الدارين. عافِ أبي وأمي، وبارك في عمرهما وعملهما، وارزقهما من الخير عاجلاً وآجلاً.”

دعاء 6 رمضان للزوج والزوجة

يجب أن يتضمن دعاء 6 رمضان دعاءً للزوج والزوجة ليعم الحب والسعادة في بيتهم:

“ربنا، هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا. يا الله، بارك لي في زوجي وابنائي، واجعل بيتنا على صراطك المستقيم. احفظنا يارب أنا وزوجي، وبارك لنا في حياتنا. يا الله، اجعل زواجنا سببًا للسعادة في الدنيا والآخرة. رب اجعلنا من المتقين.”

دعاء السادس من رمضان بالصور

إليك دعاء السادس من رمضان بالصور:

دعاء السادس من رمضان بالصور

دعاء السادس من رمضان بالصور

دعاء السادس من رمضان بالصور

وفي الختام، تستطيع مشاركة دعاء اليوم السادس من رمضان مع أصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي وترديده في صلاتك خلال شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل وقت للدعاء في رمضان؟

    إن أفضل وقت للدعاء في رمضان هو قبل آذان الفجر وقبل آذان المغرب.