دعاء اليوم الرابع من رمضان 2024 قصير ومستجاب

دعاء اليوم الرابع من رمضان من الأمور التي يبحث عنها جميع المسلمين حيث إن جميع أيام شهر رمضان المبارك هي أيام مباركة، ويجوز فيها الدعاء والتضرع إلى الله. حيث يعتبر الدعاء من احب مظاهر العبادة وأكثرها تقربًا من الله. ولذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنزودكم بدعاء اليوم الرابع من رمضان، وما هو أفضل دعَاء، بالإضافة إلى أدعية مكتوبة وقصيرة وطويلة جديدة ومستجابه بإذن الله.

دعاء اليوم الرابع من رمضان طويل

إليكم أدعية اليوم الرابع من رمضان طويل:

“اللهم ارزقنا البركة في كل ما أملك، في جسدي وروحي وقلبي وحياتي وعائلتي ومسكني وموطني وأرضي وسمائي ولحظاتي وسكناتي وصمتي وحديثي وكل ما يحيط بي. اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وسدَّ عني أبواب الشر والتعسير، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، بك استعين وبك استجير وبك اكتفي”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2024 قصير ومستجاب

اقرأ أيضا: أدعية السحور في رمضان 

دعاء اليوم الرابع من رمضان قصير

إليكم مجموعة من الأدعية القصيرة لليوم الرابع من رمضان:

“يارب بعدد قطرات المطر مطرنا فرحًا لا ينتهي، وحقق أمنياتنا، ووسع رزقنا اللهم اجعل لنا مع كل قطرة مطر تفريجًا وسعادة ورزقًا وعافية واستجابة لكل دعاء”.

“اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه. واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.

“اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. فلا حول لي ولا قوة إلا بك. يارب ناديتك بقلب يملئه الأمل بالإجابة فلا ترد لي رجاء. اللهم حقق لي كل دعو اعتدتُ تكرارها، يارب أرح قلبي بما أردت”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان مستجاب

اخترنا لكم دعـاء اليوم الرابع من رمضان مستجاب بإذن الله وهو كما يلي:

“اللهم سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء، وكل من وليته أمري. وارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسر لي كل امر عسير. وقل لما اريد كن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك. يارب ايام جميلة واخبار مفرحة وراحة بال وتوفيق من عندك انك على كل شيء قدير.”

اقرأ أيضا: أدعية اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان مكتوب

إن دعَاء اليوم الرابع من رمضان مكتوب هو كما يلي:

“اللهم يا مسخر الجبال الراسية والقلوب القاسية والعباد العاصية، سخّر لي من الحظوظ أجملها وأحسنها. اللهم ارزقني الحظ في العلم، والحظ في الدين، والحظ في حبك، وحبّ من يحبك اللهم. أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

اجمل دعاء اليوم الرابع من رمضان

من أجمل الأدعية في اليوم الرابع من رمضان هي كما يلي:

“اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره وإن كان كثيرًا. فبارك لي فيه وارزقني من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب يارب العالمين”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2024 قصير ومستجاب

أفضل دعاء في اليوم الرابع من رمضان

“اللهم إني وليتك امري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري. واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته.”

إلى هنا نكون قد خصصنا لكم دعَاء اليوم الرابع من رمضان 2024 قصير ومستجاب ذاكرين لكم اجمل أدعية وأفضل الأدعية في اليوم الرابع من رمضان.

أسئلة شائعة

  • من دعاء النبي قبل رمضان؟

    اللهم بلغنا رمضان وأزرقنا توبة ترضيك عنا، وأجعل لنا نصيبًا من رحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون.