دعاء التوبة من الذنب المتكرر 2023 مكتوب

دعاء التوبة من الذنب المتكرر مكتوب، إن المسلم دائمًا في حاجة إلى الدعاء، وكم كثيرة هي الأدعية للتكفير عن الذنوب التي يرتكبها المسلم. كما يمكننا القول أن الدعاء والصدقة والعمل الصالح يساعدوا في تقبل توبة العبد وغفران الذنوب والمعاصي. لاسيما أن دعاء التوبة من الذنب المتكرر من أفضل الأدعية التي يجب على المسلم الدعاء بها، وذلك للتكفير عن الذنوب التي يرتكبها، حيث أن الدعاء هو الوسيلة التي يمكن من خلاله تقرب العبد من ربه. لذلك سنتعرف ومن خلال خليجي على دعاء التوبة من الذنب المتكرر. كما سنتعرف على أدعية التوبة والاستغفار من الذنوب.

اقرأ أيضًا: أقوال في الحمد والشكر لله

دعاء التوبة من الذنب المتكرر مكتوب

إن دعاء التوبة من الذنب المتكرر مكتوب، هو:

  • اللهم اغفر لي كل ذنب قمت بفعله، كان سبب في حسرتي وندمي وقهري، وكل ذنب يورث الفقر والمرض، يا غافر الذنب وقابل التوبة اغفر ذنبي، واقبل توبتي وقربني إليك.
  • كما يمكن أن تقول اللهم أعفو عنا، واغفر لنا كل خطيئة ارتكبناها ووعدناك ألا نعود لها وعدنا إليها مرة أخرى، اللهم إني أرجو أن أنال من رحمتك، وأن أحظى بهداك ورضاك.
  • ثم قل يا مالك الملك اغفر لي فأنا عبدك الضعيف الذي اقترف ذنب أدى به إلى هلاكه، وكان سبب في ضياعه، فاعفوا عني وأبدل سيئاتي حسنات.
  • ثم قل اللهم أهدني إلى أحسن الخلق فأنت ولي ذلك والقادر عليه، اللهم اصرف عني سيئات أعمالي، وشرور ذنب اقترفته نفسي في لحظة تملك مني شيطاني.
  • كذلك يمكنك أن تقول اللهم يا رحمن يا رحيم يا غفور أهدني وأصلح لي حالي كلّه، وكفّ عني الشهوات، وأبعدني عن المعاصي والذنوب والمحرمات، يا ربّ احفظني من رفقاء السوء ومن شرورهم، وقربني من رفاق الصلاح ومن الطاعات ووفقني يا الله دائمًا لما تحبّه وترضاه.
  • كما يمكنك أن تقول اللهم نقني من الذنوب والخطايا. كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت يا رحمن بين المشرق والمغرب، اللهم أسألك أن تثبت قلبي وتثقل ميزاتي وترفع درجتي وأن تقبل صلواتي وأن تفغر خطاياي، وأسألك الدرجات العليا في الجنة، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي.
  • يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
دعاء التوبة من الذنب المتكرر مكتوب
دعاء التوبة من الذنب المتكرر مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب ان شاء الله.

أدعية التوبة والاستغفار من الذنوب

هناك العديد من الأدعية التي قد ذكرت في السنة النبوية الشريفة، تتعلق بالمغفرة وطلب التوبة من الله عز وجل، ونذكر منها:

  • اللهم إنّك توّاب رحيم، تحب عبادك التوابيّن الأوابين، اللّهمّ إنِّي أتوب إليك جئتك بذنوبي، الّهم فتب عليَّ، واكتب لي بتوبتي الثواب، وابعد عنِّي العقاب.
  • كما يمكنك أن تقول اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، وأستغفرك من كل فرض تركته، وأستغفرك من كل حرام نظرت إليه.
  • ثم قل اللهم عفوك من كل ذنب يمنع الرزق ويكون سبب في ضيق النفس والشعور بالحزن، اللهم تب علينا وارحمنا بواسع رحمتك التي لا حدود لها.
أدعية التوبة والاستغفار من الذنوب
أدعية التوبة والاستغفار من الذنوب

اقرأ أيضًا: دعَاء للوالدين في ليلة القَدر.

في النهاية، ومن خلال خليجي نكون قد تعرفنا وإياكم على دعاء التوبة من الذنوب المتكررة. كما تعرفنا على أدعية التوبة والاستغفار.

أسئلة شائعة

  • كيف تعرف ان الله قد تاب عليك؟

    من علامات قبول الله لتوبة العبد، وأعماله، استقامته على الحق والهدى، والسير على المنهج القويم، فهذا من علامات أن الله وفقه، وقبل به، متى تاب إلى الله، وأناب إليه، واستقام على الحق، فهذا من علامات التوفيق، وأن الله، قد تاب عليه، انحرافه، وعدم استقامته دليل على أن التوبة غير صادقة، أو أن الله لم يقبلها منه.