دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1445 مكتوب.. أدعية الجمعة الأولى ذي الحجة قصيرة مستجابة

دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1445 مكتوب هو ما سيتم تقديمه في هذا المقال، حيث يقوم المؤمنون بتكثيف الأعمال الصالحة والأذكار والأدعية، ويتوجهون بالدعاء لله ليتقبل منهم صالح الأعمال ويغفر لهم ذنوبهم في شهر ذي الحجة المبارك. ويحرصون على اغتنام فضيلة يوم الجمعة والعشر الأوائل من شهر ذي الحجة ليناجوا الله ويبتهلوا إليه بأفضل الأدعية وأرجاها إجابةً للدعاء. لذلك ومن خلال موقع خليجي سنستعرض أفضل أدعية الجمعة الأولى ذي الحجة قصيرة مستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1445 مكتوب

إنّ أجمل ما يدعو به المسلم من دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1445 مكتوب ما يأتي:

أدعية أول جمعة من ذي الحجة 1445 اللهم في هذه الجمعة المباركة اعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلنا من المستقيمين والمصلحين في الحياة الدنيا، واهدنا الى ما فيه خير ديننا ودنيانا.
اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تتجاوز عن سيئاتنا، واهدنا للأعمال الصالحات وارزقنا الجنة واجعلنا من أهلها يا رب العالمين.
ربنا سهل لنا طريق الخير والصلاح والمحبة، واجعلنا ممن يصلحون ذات البين ويدعون إلى الخير وينهون عن المنكر.
اللهم اجعل هذا الجمعة بركة وتوفيقًا لنا ولأمتنا الإسلامية، واحفظنا من كل مكروه وسوء، وارزقنا العلم النافع والعمل الصالح.
اللهم صَلِّ وسَلِّم على نبيِّنا محمد، وعلى آلهِ وصَحبِهِ وسَلِّم تسليمًا كثيرًا، واجمع بين قلوب المسلمين واجعل الإسلام دينهم والسعادة نصيبهم.

اقرأ المزيد: دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

أدعية الجمعة الأولى ذي الحجة قصيرة مستجابة

إن أفضل أدعية الجمعة الأولى ذي الحجة قصيرة ومستجابة بإذن الله تعالى سيتم هي فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة ارحمنا برحمتك الواسعة، واغفر لنا بعفوك الذي لا ينتهي، وتب علينا بتوبة نصوحة قبل الموت، واجعلنا من المؤمنين الذين يتوبون ويستغفرون.
  • اللهم اجعلنا من المتقين الذين يفعلون الخيرات ويتخلصون من الشرور، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلنا من عبادك الصالحين المقبولين.
  • ربنا اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وينفعهم الله بما يسمعون، ولا يتحدثون إلا بما يفيد ولا يضر.
  • اللهم اجعل هذا الشهر المبارك فاتحة خير وبركة علينا وعلى جميع المسلمين، واجعلنا من أهل السعادة الذين يحصلون على رضى الله والجنة العالية.
  • إلهنا زدنا من فضلك ورحمتك ورزقك، ولا تحرمنا رحمتك وعفوك، وأعنا على الطاعة والاستقامة وترك المعاصي، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

دعاء أول جمعة من ذي الحجة للرزق

يمكن الدعاء بأدعية جلب الرزق وطلبه من الله تعالى في الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة المبارك، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

أدعية الجمعة الأولى في العشر من ذي الحجة للرزق
  • اللهم ارزقني في هذا الشهر الكريم رزقًا واسعًا، وافتح لي بابًا من أبواب رحمتك، واجعلني من عبادك الذين يرزقون بلا حساب، يا كريم.
  • اللهم اجعل لي في هذا الشهر العظيم رزقًا حلالًا طيبًا، واجعله بركة في حياتي، واستجب دعائي ولا تشغلني بطلب الرزق عن طاعتك، يا كريم.
  • ربي ارزقني رزقًا كثيرًا طيبًا، واجعل لي فيه بركة وزيادة، واحفظ لي رزقي من الضياع والنقصان، يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني رزقاً حلالاً نافعاً، ولا تجعل الحرمان من رزقك مصدر قلقي وتعبي، واجعلني من الذين يتصدقون بسخاء للفقراء والمحتاجين.
  • إلهي أمدني برضاك عني ورزقك لي حتى ترضى، واجعل رزقي معيارًا لبركة حياتي، واجعلني دائمًا من الشاكرين لنعمك، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لي الرزق واجعله زادًا لي على طاعتك، وحلَّ عني الديون، واجعل لي في كل ضيقٍ فرجًا، إنك على كل شيء قدير.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة لقضاء الحاجة

قد يحتاج بعض المسلمين إلى أدعية قضاء الحاجة لتيسير أمورهم في الحياة الدنيا، وهو ما سيتم تقديمه في الجمعة الأولى لذي الحجة فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك بجاه هذا الشهر الكريم وبفضل يوم الجمعة المبارك أن تحفظ لي كل من أحبه، وأن تجعل هذا الشهر شهر خير وبركة ونجاح وسعادة وفرح لي ولجميع المسلمين والمسلمات يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل هذه الجمعة بشارة خير لي بحق اسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، يا من تصرف الرياح كما تشاء وترد القلوب في الصدور إليك ردًا جميلًا، اللهم لا تجعل لي حاجةً إلا قضيتها لي يا كريم يا ودود.
  • إلهي يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أسألك إصلاح شئوني كلها، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.
  • اللهم إني لي حاجةً وأنت تعلم ولا أعلم، فإن كانت خيرًا لي في ديني ودنياي فيسرها لي واقضها لي برحمتك وجودك يا جواد يا كريم.

اقرأ المزيد: دعاء لامي في العشر من ذي الحجة

دعاء أول جمعة من ذي الحجة تويتر

يمكن مشاركة التغريدات التي تحتوي على أدعية في الجمعة الأولى من ذي الحجة على موقع التويتر من الأدعية الآتية:

تغريدات دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة اللهم اجعلنا من الذين يبصرون بالإيمان ويعملون بالصالحات ويحبون المساكين وينصرون الحق وينهون عن المنكر، واجعلنا من المتوكلين عليك والمؤمنين بقدرتك والراضين بقضائك والسابرين على بلاءك.
ربي اغفر لجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجمعنا معهم في الفردوس الأعلى.
اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين يتلونه على الوجه الذي أنزلته، ويحفظونه ويعملون بما فيه، ويتبعون سنة نبيك صلى الله عليه وسلم، ولا يرتدون عنه إلى أن يرحمهم الله.
ربنا اجعلنا من المحسنين الذين يحبون الله ورسوله والمؤمنين، والذين يأثرون غيرهم على أنفسهم، ويتصدقون بالمال والجهد والعلم، ولا ييأسون من رحمة الله.
اللهم اجعل لنا في الدنيا سعادة وفي الآخرة جنة، ولا تجعلنا من الضالين والمحسرين، ووفقنا لما يحبه ويرضاه من أعمال البر والتقوى، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء أول جمعة من ذي الحجة بالصور

يمكن مشاركة أدعية الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة بالصور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي للتأمين عليها من المتابعين وكسب الثواب، ومنها ما يلي:

دعاء أول جمعة من ذي الحجة بالصور
دعـاء أول جمعـة من ذي الحـجة بالصور
أدعية الجمعة الأولى ذي الحجة
أدعية الجمـعة الأولـى ذي الحجـة

بذلك نصل لختام هذا المقال دعاء أول جمعة من ذي الحجة 1445 مكتوب والذي قدم باقة مميزة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة المبارك من الأدعية الجديدة والمميزة.

أسئلة شائعة

  • ما هي ساعة الإجابة في يوم الجمعة؟

    إن ساعة الإجابة في يوم الجمعة غير محددة؛ ولكن يرجح أن تكون ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس، والله ورسوله أعلم.

  • كيف أدعو في الجمعة الأولى من ذي الحجة؟

    يمكن الدعاء في الجمعة الأولى من ذي الحجة بما فتح الله على المسلم من الدعاء أو بالأدعية المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم مع التزام آداب وسنن الدعاء.