من هو خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا السيرة الذاتية

خزام بن معيض الشيباني، قصة نجاح تشبه رحلة استكشافٍ في صحراءٍ لا تعرف الحدود. بدأت بشغفٍ شديد وتفانٍ لا مثيل له في تربية الإبل، واستمرت في تحقيق المزيد من الإنجازات. إنه شخصية بارزة تجلب الألقاب والتكريمات، ولكنه يبقى وفيًا لجذوره وموروثه الثقافي. من موقعنا خليجي اليوم، سنعرض السيرة الذاتية لملك الإبل خزام بن معيض الشيباني، وأبرز المعلومات عنه.

خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا

خزام بن معيض الشيباني أو كما يلقب بصاحب الإبل، رمز من رموز قبيلة عتيبة الشيابين في المملكة العربية السعودية. كما يعتبر خزام شخصية محبوبة ومشهورة في المجتمع، فهو يتمتع بروح مرحة وحماس غامر في رعاية وتربية الإبل. كذلك هو رجل أعمال سعودي بارز يُشاعُ بأنه واحد من أشهر تجار الإبل في المملكة. حيث حصد المركز الأول بعد حصوله على جائزة الوضح المرموقة في فئة 100. إنه رائدٌ في عالم تربية الإبل، يعكس استثنائية مسيرته وإسهاماته الرائعة.

من هو خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا السيرة الذاتية

خزام بن معيض الشيباني السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية لمالك الإبل خزام معيض، وهي كما يلي:

  • الاسم الكامل: خزام بن معيض بن متروك الشيباني العتيبي.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الثمانينات في القرن الماضي.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • العمر: غالبًا هو في العقد الرابع من عمره.
  • الجنسية: السعودية.
  • تاريخ الوفاة: 9 نوفمبر (تشرين الأول) عام 2023.
  • اللقب: صاحب أو مالك الإبل.
  • القبيلة: قبيلة الشيابين.

اقرأ أيضًا: وفاة الأمير طلال بن منصور

سبب وفاة خزام بن معيض الشيباني

إن سبب وفاة خزام بن معيض الشيباني هو تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، ألقت به إلى أسرّة المستشفى، حيث خاض معركةً شرسةً بين الحياة والموت. لكن كان للقدر رأي آخر وغادرت الروح العظيمة لخزام الدنيا وعبرت إلى العالم الآخر. حيث انتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم، وتعالت أصوات الحزن والصدمة في كل مكان.

اقرأ أيضًا: وفاة الأمير بندر بن متعب آل سعود

تاريخ وفاة خزام بن معيض الشيباني

توفي خزام معيض في يوم الخميس الواقع في 24 ربيع الثاني 1445 هجري، والذي يصادف اليوم التاسع من شهر نوفمبر (تشرين الأول) للعام 2023 ميلادي. كما شيع جثمانه في صباح يوم الجمعة في 10 نوفمبر الجاري، وكانت صلاة الجنازة في مسجد الراجحي في العاصمة الرياض. لقد تجمع الناس حول عائلة خزام، لتقديم التعازي والدعم في هذه اللحظات العصيبة. كانت الدموع تجري على وجوههم، وألم الفراق يعتصر قلوبهم.

اقرأ أيضًا: وفاة الأمير تركي بن محمد

إلى أين يعود أصل خزام بن معيض الشيباني

يعود أصل خزام معيض إلى قبيلة عتيبة الشيابين، إنها واحدة من القبائل الأكثر شهرة في المملكة. لقد ولد وترعرع في قلب الصحراء الكبرى واستمد قوته من جذورها العريقة وهوائها الصحراوي. كما تتميز قبيلته بتمسكها بالدين الإسلامي واتباع نهج أهل السنة والجماعة. لكن خزام لم يكتفِ بأن يكون جزءًا من هذه القبيلة العريقة، بل قرر أن يجعل اسمه محفورًا في تاريخ تربية الإبل.

من هو خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو خزام بن معيض الشيباني ويكيبيديا السيرة الذاتية

عمر خزام بن معيض الشيباني عند الوفاة

إن عمر خزام الشيباني عند وفاته غير معروف بشكل دقيق، وذلك لعدم معرفة تاريخ ولادته الحقيقي. لكن يعتقد أنه ولد في فترة الثمانينات من القرن الماضي، وبذلك يكون عمره يناهز العقد الرابع من العمر بعد وفاته اليوم في مدينة الرياض. نسأل الله أن يتغمده فسيح جناته.

وأخيرًا بعد عرض السيرة الذاتية لمالك الإبل خزام بن معيض الشيباني. يمكننا القول أن حب خزام للإبل ليس حبًا عابرًا، بل هو حبٌ عميقٌ ينبع من جذور التراث والثقافة العربية.

أسئلة شائعة

  • ما اسم قبيلة خزام بن معيض الشيباني؟

    يعود أصل خزام معيض إلى قبيلة عتيبة الشيابين.