حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي.. القصة كاملة

حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي! هو الخبر الذي زلزل وسائل الإعلام الكويتية ومواقع التواصل الاجتماعي كافة ظهر اليوم. فبعد اختفاء دام قرابة شهرين ونصف دون أثرٍ للمفقود، تصاعد كل من القلق والتوتر بدءًا من بيت المفقود إلى الشارع فالمدينة فالبلاد قاطبةً. فما مدى حقيقة حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي؟ دعونا نكشف لكم من خلال منصة خليجي نيوز خبايا قصة اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي كاملة. ونكشف لكم تفاصيل حل لغز اختفائه، فتابعوا معنا القراءة.

اقرأ أيضًا: حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة

حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي

بعد شهرين ونصف من عمليات البحث المستمرة، تمكنت قوات وزارة الداخلية في الكويت من حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي. وذلك من خلال العثور على جثة “ملفوفة بسجادة” ومجهولة الهوية بمساعدة أحد الوافدين المصريين. الذي رجح أنها للشاب مبارك الرشيدي الذي اختفى في 13 مارس/ آذار الماضي. بناء على ذلك، بدأت وسائل الإعلام المحلية الكويتية بتناقل خبر عثور الأجهزة الأمنية على جثة مبارك الرشيدي داخل حاوية “كونتينر” في منطقة “السالمي” الواقعة أقصى غرب الكويت على الحدود مع العراق والسعودية. كما وذكرت تلك الوسائل الإعلامية أنه تم نقل الجثة إلى الطب الشرعي من أجل تحديد هوية صاحبها. كذلك الأمر، نقلت صحيفة “السياسة” المحلية خبرًا موثقّا عن مصادر أمنية يؤكد العثور على الجثة ملفوفة بسجادة داخل كونتينر. ووفقًا لبيان وزارة الداخلية الكويتية، فقد تمت إحالة الجثة إلى الطب الشرعي.

اقرأ أيضًا: حقيقة العثور على مبارك علي الرشيدي المفقود في الكويت

حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي
حل لغز اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي

قصة اختفاء المفقود مبارك الرشيدي

في نهار الاثنين الموافق للثالث عشر من مارس/ آذار 2023 م، خرج الكويتي مبارك الرشيدي البالغ من العمر ثلاثين عامًا من منزله متجهًا نحو منطقة كبد “جبد” الكائنة في محافظة الجهراء الكويتية. ولكن مع غروب شمس يوم الاثنين، لم يعد مبارك إلى منزله، مما أثار قلق زوجته وأبنائه. الأمر الذي دفع والد مبارك الرشيدي وشقيقه للخروج على مواقع التواصل المختلفة مناشدين كافة الجهات المعنية بالبحث عن المفقود مبارك علي الرشيدي.

اقرأ أيضًا:  موعد دفن مبارك الرشيدي في الكويت

المشتبه بهم في قضية اختفاء مبارك الرشيدي

وفقًا للتحقيقات الأولية في قضية اختفاء الكويتي مبارك الرشيدي، فقد توجهت أصابع الاتهام نحو صديق المتهم المحتجز في السجن المركزي على أنه المشتبه به الأول. فبعد أسبوعين من اختفاء مبارك تم التوصل إلى أن مبارك تواجد في أحد المخيمات قبل اختفائه بأيام قليلة. كذلك، فقد كان المشتبه به متواجد مع مبارك في ذلك المخيم لاشتراكهما في مشروع للأغنام والبط.

من ناحية أخرى، أنكر المشتبه به رؤية مبارك الرشيدي في المخيم. على الرغم من وجود دلائل تثبت تعمد المشتبه غسل سيارة الرشيدي عقب اختفائه. كما وعثرت الأجهزة الأمنية أثناء تفتيشها لسيارة مبارك على آثار دماء وقيء، ما أدى إلى انتقال مجرى القضية من جريمة خطف إلى جريمة قتل. كذلك، فقد أكدت الأدلة حتى اللحظة أن وفاة مبارك ناتجة عن قتل بطلق ناري، ولا شيء طبيعي في القضية.

اقرأ أيضًا: المشاركة في حملة البحث عن مبارك الرشيدي في الكويت

مستجدات جريمة قتل مبارك الرشيدي

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر أمنية موثوقة خبر العثور على مسدس مرمي في أحد الجواخير في منطقة كبد “جبد” في محافظة الجهراء. كما وقد قال المصدر إن إدارة الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية تعمل على فحص ذلك السلاح. والذي نسب إلى المشتبه به المحجوز في السجن المركزي.

بالإضافة إلى ذلك، فبعد التحدث مع عائلة مبارك، تم تأكيد عدم معاناة مبارك من أي أمراض نفسية أو تعاطيه المخدرات. كذلك، نفت عائلته وجود أعداء للمفقود. ولكنهم أبدوا بعض الاشتباه بصديقه الذي رافقه إلى المخيم على اعتباره آخر من تواصل مع مبارك قبل اختفائه.

مستجدات جريمة قتل مبارك الرشيدي
مستجدات جريمة قتل مبارك الرشيدي

وأخيرًا، وبعد عملية بحث طويلة ومضنية، تمكنت السلطات الأمنية في الكويت من حل لغز اختفاء المواطن الكويتي مبارك الرشيدي. وذلك بعد شهرين ونصف من البحث والتحري والجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية المختصة بهذا الأمر.

أسئلة شائعة

  • من هي الجهات الحكومية التي شاركت في البحث عن المفقود مبارك الرشيدي؟

    إن الجهات الحكومية التي شاركت في البحث عن المفقود مبارك الرشيدي هي الأمن الجنائي والنجدة والمرور والأمن العام والطيران العامودي التابعين لوزارة الداخلية الكويتية.

  • كم عمر المفقود مبارك الرشيدي؟

    من المرجح أن المفقود مبارك الرشيدي في الثلاثينيات من عمره.