حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات.. تفاصيل وسبب التغيير

حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات، هذا الخبر الذي ضج على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه اللحظات، مما دفع الكثير من المتابعين للشأن الهندي للتساؤل حول حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات وسبب تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات. وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع خليجي تابعوا معنا.

حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات

بينت صحيفة (انديا توداي) الهندية حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات، إذ إن حكومة دولة الهند تعمل على طرح قرار بإعادة تسمية دولة الهند باسم دولة بهارات. وذلك خلال الجلسة القادمة للبرلمان والتي ستعقد في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري. علمًا أن دستور الهند حاليًا يقر بأن ان اسم البلاد هو (الهند). وقد أيدت الكثير من الشخصيات السياسة البارزة في الهند عن دعهم لهذا القرار مؤكدين أن مصطلح “بهارات” هو الاسم الذي ما عرفت به البلاد منذ قرون. وهنا نود الإشارة أنه خلال جلسة البرلمان الموسمية الأخيرة طالب النائب عن حزب بهاراتيا جاناتا راجيا سابها، ناريش بانسال، بإلغاء كلمة “الهند” من الدستور. وبحسب قوله فهي رمز إلى العبودية الاستعمارية. أيضا دعمه في مطلبه النائب عن حزب بهاراتيا جاناتا هارناث سينج ياداف مطالبًا بتعديل دستوري لاستبدال كلمة “الهند” بكلمة “بهارات”. وقد تم الاتفاق على تقديم مشروع قانون تعديل الدستور لتغيير اسم الْهند إلى دولة بهارات في الجلسة الخاصة للبرلمان في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري.

تفاصيل تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات

إن الحكومة الهندية الآن في صدد تغيير اسم الْهند إلى دولة بهارات. بحجة أن وجود اسم أصلي للبلاد سيغرس شعورًا بالفخر الوطني ويعزز التراث الثقافي الغني للبلاد. علمًا أن اسم “بهارات” هو الاسم الأصلي للهند في اللغة الهندية. كما أنه مشتق من الكلمة السنسكريتية “بهاراتام” والتي تشير إلى “أرض الجنوب”. في حين استخدم مصطلح بهارات في النصوص الهندوسية القديمة، كذلك استخدمه الكثير من الملوك الهندوس في الماضي. بينما مصطلح “الهند” فهو مشتق من الكلمة الفارسية “سند” والتي يقصد بها نهر السند. علمًا أن هذا الاسم استخدم لأول مرة من قبل الإغريق القدماء الذين اعتبروا أن نهر السند هو الحدود الشمالية لدولة الهند.

حقيقة تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات.. تفاصيل وسبب التغيير
تغيير اسم الهند

سبب تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات

إن سبب تغيير اسم الهند إلى دولة بهارات يأتي ضمن سعي الحكومة الهندية لتعزيز الهوية الوطنية الهندية. كذلك يهدف إلى قطع العلاقة التاريخية للهند مع الإمبراطورية البريطانية، إذ كانت تطلق اسم “الهند” في فترة الاحتلال البريطاني. من جانب آخر دعمت الأحزاب السياسية الهندية تغيير اسم الْهند إلى دولة بهارات، إذ رأته خطوة إيجابية نحو تعزيز الوحدة الوطنية. وهنا نود الإشارة إلى أن الطائرة الخاصة التي تنقل الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء الهنود مكتوب عليها اسم “بهارات”. وفي حفل عشاء رسمي لمندوبي مجموعة العشرين، كانت الدعوة مكتوبة باسم“رئيس بهارات” عوضًا عن“رئيس الهند”.

اقرأ أيضا حقيقة وفاة تايجر شروف الفنان الهندي

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على حقيقة تغيير اسم الْهند إلى دولة بهارات. وسبب تغيير اسم الْهند إلى دولة بهارات.

أسئلة شائعة

  • معنى كلمة بهارات بالهندي؟

    إن كلمة بهارات بالهندي مشتقة من الكلمة السنسكريتية “بهاراتام” والتي تشير إلى “أرض الجنوب.