“شاهد” حرائق الغابات في كندا بالصور والفيديو

حرائق الغابات في كندا التي اندلعت منذ يوم الخميس في مقاطعة ألبرتا في كندا مسببةً أضرارًا لا تعد ولا تحصى من الممتلكات والغابات. حيث أُجبر السكان على الخروج من منازلهم في ألبرتا لتتحول المنطقة إلى كتلة نارية بمساحات هائلة بسبب الربيع الذي تشهده كندا في هذا العام من درجات حرارة مرتفعة ورياح وجفاف. وعلى الرغم من المحاولات الشديدة للسيطرة على الحريق إلا أن الأمور خرجت عن السيطرة، متوقعين ازدياد الحالة خلال الساعات القادمة. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنقدم لكم آخر مستجدات الحريق في كندا بالصور والفيديو، فلنتابع سويةً.

حرائق الغابات في كندا

لم تتمكن وحدات الإطفاء في مقاطعة ألبرتا غرب كندا من السيطرة على الحرائق التي اشتعلت في غاباتها. حيث خرج أكثر من 24 حريق عن السيطرة، مما تسبب بإجلاء 29 ألف شخص عن منازلهم.

ووفقًا لبيانات حالة حرائق الغابات في ألبرتا كان هناك حوالي 92 حريقًا في الغابات، منها 30 حريقًا بتصنيف الحرائق التي لاتزال مشتعلة ومن المرجح أن تزداد وفقًا للرياح وسرعة انتقال النيران. خصوصًا في ظل درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير معتاد في فصل الربيع في كندا، مع وجود الرياح والجفاف اللذان كانا العامل الأكبر في توسع وانتشار الحرائق.

كما بلغت مساحة الحرائق الصغيرة حوالي 12 هكتارًا، أي ما يعادل 10000 متر مربع. أما الحرائق الأخرى فبلغت مساحتها آلاف الهكتارات. أما المساحة الاجمالية للغابات والممتلكات المحترقة هو ما يزيد عن 375 ألف هيكتار. حيث تسبب الجو الحار نتيجة الحرائق بذوبان الجليد وحدوث فيضانات في مقاطعة بريتيش في كولومبيا المجاورة دون وقوع أي إصابات أو وفيات حتى الآن.

كما قالت المسئولة عن إخماد حرائق الغابات في كندا “كريستي تاكر” في مؤتمر صحفي أن الأخبار يمكن أن تزداد سوءًا. وقد أوصت رجال الإطفاء بتوخي الحذر الشديد بشأن سلامتهم الشخصية، وبالطبع سلامة المجتمعات التي يحمونها.

اقرأ أيضًا: حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية

حرائق الغابات في كندا بالصور

شاهد حرائق الغابات في كندا عبر وسائل الإعلام والصفحات الإلكترونية من خلال الصور التالية:

"شاهد" حرائق الغابات في كندا بالصور والفيديو "شاهد" حرائق الغابات في كندا بالصور والفيديو "شاهد" حرائق الغابات في كندا بالصور والفيديو

اقرأ أيضًا: شروط تقديم هجرة الى كندا من السعودية.

حرائق الغابات في كندا بالفيديو

تناقلت وسائل الإعلام المحلية بعض من مقاطع الفيديو التي توثق حرائق الغابات في كندا، ومدى حجم الأضرار، ويمكن مشاهدة هذه الفيديوهات عبر التالي:

إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة ألبرتا بسبب حرائق الغابات

استمرت الحرائق في الغابات في مقاطعة ألبرتا الكندية بالانتشار، على الرغم من هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة. حيث أدت الحرائق إلى تدمير أكثر من 375 ألف هكتار من الأراضي حتى اللحظة. ولا شك أن الأمطار كانت قد ساهمت في مساعدة رجال الاطفاء، إلا أن هناك العديد من الحرائق التي لم يتمكنوا من الوصول إليها بسبب شدة النيران والطبيعة الصعبة.

وذكرت السلطات المحلية في كندا أن هناك أكثر من 360 حريقًا منذ يناير الماضي، ويحذر الخبراء من أن تغير المناخ سيزيد من وتيرة الحرائق وشدتها في الغابات، مما اضطر الجهات المختصة إلى إعلان حالة الطوارئ وتكثيف الجهود بالتعاون مع البلدان المجاورة للسيطرة على النيران.

في الختام، وبعد أن قدمنا لكم تفاصيل حرائق الغابات في كندا بالصور والفيديو، ننوه إلى أن سبب الحريق لم يتم معرفته حتى اللحظة، ولكن من المرجح أن حريقًا صغيرًا في ظل العوامل الجوية التي تمر بها كندا حاليًا من ربيع حار وجاف هو ما تسبب بتوسع وانتشار الحريق لهذا الحد.

أسئلة شائعة

  • ما هي اللغة الرسمية في ألبرتا؟

    اللغة الرسمية في ألبرتا هي الانجليزية.

  • كم من مقاطعة في كندا؟

    يوجد في كندا 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم.