كم ثروة الملك عبدالله الثاني 2023

ثروة الملك عبدالله الثاني من المواضيع التي تثير اهتمام عامة الشعب، ولا سيما أن الحياة الشخصية وممتلكات الملوك وثرواتهم وكيف يقضون إجازاتهم هي من الأمور التي تتناقلها الشعوب بفضول مما دفعنا إلى كتابة هذا المقال عبر منصة خليجي كي نسلط الضوء على ثروة ملك الأردن لعام 2023 م. لا سيما بعد تداول بعض التسريبات البنكية لأحد البنوك السويسرية التي تضمنت الثروات التي يمتلكها أبرز الشخصيات حول العالم، وكان من ضمن تلك الشخصيات الثرية الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

اقرأ أيضًا: ثروة محمد بن راشد آل مكتوم 

وأيضًا: ثروة الملكة رانيا العبدالله

كم ثروة الملك عبدالله الثاني

ثروة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن هي 350 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وذلك وفقًا لأوراق باندورا التي تضمنت تسريبات حول ثروة العاهل عَبداللّه الثاني المودعة في بنك كريدي سويس ثاني أكبر بنوك سويسرا. حيث تمت مشاركة تلك التسريبات في عام 2021 م والتي عرفت بأسرار سويسرا مع صحيفة الغارديان البريطانية، وصحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية و47 جهة رسمية آخرى. لكن بعض المحللين الاقتصاديين والمتابعين لشئون الملوك الاقتصادية قدروا ثروة ملك الأردن عبد الله الثاني لعام 2023 م بحوالي 750 مليون دولار أمريكي والذي يقابل 532 مليون دينار أردني.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: ثروة خالد ال سيف

"كم

كم ثروة ملك الاردن 2023

تبلغ ثروة ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين أكثر من 250 مليون دولار أمريكي تم إيداعها في أحد الحسابات البنكية الستة التي تعود إلى الملك عبدالله الثاني في بنك كريدي سويس الذي يقدم خدماته البنكية بشكل سري للكثير من رجال الأعمال والأثرياء حول العالم. حيث لا تقف حدود ثروة العاهل الأردني عبدالله الثاني هنا بل تم الكشف أيضًا أنه يمتلك ثروة تبلغ حوالي 100 مليون دولار أمريكي على هيئة عقارات فخمة منتشرة في أشهر وأغلى المناطق حول العالم. وبالتالي فإن ثروة العاهل الأردني تبلغ أكثر من 350 مليون دولار حتى عام 2021 م والتي من المتوقع أنها ازدادت للضعف في عام 2023 م نتيجة الاستثمارات الصحيحة التي قام بها الملك في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: ثروة سلمان بن عبد العزيز ال سعود

تسريبات ثروة الملك عبدالله الثاني

تضمنت تسريبات باندورا حول ثروة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن النقاط التالية:

  • فتح ملك الأردن عبد الله الثاني حسابين بنكيين في ثاني أكبر بنك من بنوك سويسرا في بداية عام 2011 م.
  • ثم ومن عام 2011 وحتى عام 2015 م أصبح ملك الأردن يمتلك 6 حسابات بنكية في بنك كريدي سويس.
  • أودع الملك عبدالله الثاني في أحد الحسابات البنكية الخاصة به مبلغ 230 مليون فرنك سويسري والذي يقابل 244 مليون دولار أمريكي.
  • حيث أظهرت تسريبات سويسرا أن المبلغ الأكبر الذي يعود إلى ثروة ملك الأردن هو بسبب بيع طائرة كبيرة من نوع إيرباص 340 بمبلغ 212 مليون دولار أمريكي.
  • كذلك فقد كشف القسم الثاني من التسريبات عن امتلك الملك عبدالله الثاني ثروة مستقلة تقدر بحوالي 100 مليون دولار أمريكي وهي عبارة عن مجموعة من الممتلكات الفاخرة كالعقارات والتي تم شراؤها في بريطانيا وأمريكا.

اقرأ أيضًا: ثروة محمد بن زايد آل نهيان

حقيقة ثروة الملك عبدالله الثاني

تعود ثروة الملك عبدالله الثاني إلى الميراث الذي حصل عليه من والده، وذلك وفقًا لما أكدّ عليه محامو الملك الأردني في بيان رسمي لصحيفة الغارديان البريطانية. حيث تضمن البيان أن ثروة ملك الأردن التي تم الإعلان عنها من قبل وسائل الإعلام غير حقيقة وغير دقيقة، وأن الملك يمتلك حسابًا بنكيًا واحدًا فقط يتضمن المال الذي حصل عليه من عائدات بيع طائرتين كبيرتين كان قد ورثهما عن والده، بالإضافة إلى أن الحسابات البنكية الأخرى هي لشركات استثمار شخصية من ماله الخاص.

اقرأ أيضًا: ثروة علي ثنيان الغانم

أملاك الملك عبدالله الثاني السرية

لم تقتصر ثروة الملك عبدالله الثاني على ملايين الدولارت الأمريكية في البنوك السويسرية فقط بل إن ثروة ملك الأردن تتضمن أيضًا عقارات سرية بقيمة 100 مليون دولار. ذلك كما كشفت عنها وسائل الإعلام المختلفة، والتي تضمنت:

  • عدة عقارات في منطقة ماليبو في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كذلك يمتلك العاهل الأردني 8 عقارات في كلًا من لندن وجنوب شرق إنجلترا.
  • كذلك منازل في كنسينغتون وبلغرافيا.
  • منازل في أسكوت/ مقاطعة ساري.
  • وأخيرًا 4 شقق سكنية في واشنطن.

كم ثروة زوجة الملك عبدالله الثاني

تبلغ ثروة زوجة ملك الأردن “الملكة رانيا العبدالله” حوالي 35 مليون دولار أمريكي كما تم النقل عن موقع thelist البريطاني المتخصص في متابعة الشئون الاقتصادية لأثرياء العالم والشخصيات المشهورة فيه مما جعل الملكة رانيا العبدالله تتربع على عرش أغنى الملكات العربية. حيث تظهر معالم الغنى والثراء الفاحش من خلال الإطلالات الملكية الفاخرة للملكة رانيا. كذلك المجوهرات غالية الثمن التي ترتديها ومن أرقى دور الأزياء العالمية. بالإضافة إلى تيجان الملكة رانيا الفريدة.

اقرأ أيضًا: ثروة اللاعب اشرف حكيمي

الملك عبدالله الثاني السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لملك الأردن عبدالله الثاني ما يلي:

الاسم الكامل: عبدالله الثاني بن الحسين الهاشمي
تاريخ الولادة: 30 يناير لعام 1962 م.
مكان الولادة: عمان/ الأردن
مكان إقامة الملك عبدالله الثاني: قصر رغدان في الأردن
ثروة الملك عبدالله الثاني  هي بحوالي 750 مليون دولار أمريكي إلى هذه اللحظة.
فترة الحكم: منذ عام 1999 م إلى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوج
زوجة الملك عبدالله الثاني: الملكة رانيا العبدالله
عدد الأبناء: 4

بهذا القدر الكافي من المعلومات، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول كم ثروة الملك عبدالله الثاني الذي تضمن جميع التفاصيل حول ثروة ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا العبدالله. حيث ذكرنا لكم حقيقة الثروة التي يمتلكها وكيفية جمعها. مرورًا بتسليط الضوء على حقيقة التسريبات التي فضحت الثراء الفاحش للملك والعقارات الفخمة التي يمتلكها. حيث يعتبر العاهل الأردني من أبرز الشخصيات العربية ومن أثرياء العالم.

أسئلة شائعة

  • من أغنى رجل في الأردن؟

    إن أغنى رجل في الأردن هو رجل الأعمال الأردني زياد المناصير.

  • من هي أغنى عائلة في الأردن؟

    إن أغنى عائلة في الأردن هي عائلة المصري.

  • هل تعتبر الاردن دولة غنية؟

    تحتل الأردن المرتبة 11 عربيًا كأغنى دولة والمرتبة 107 عالميًا.