بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي (يوم غد).. ما هو نصيب العائل والتابع؟!

بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي وفقًا للقرار الملكي الصادر بزيادة الحد الأدنى الأساسي من معاش الضمان الاجتماعي. ولذلك فقد تساءل العديد من المستحقين للمعاشات عن كمية الزيادة التي تمت إضافتها، وما هو نصيب العائل والتابع مع الزيادة الجديدة، ومتى موعد صرف المعاشات. وقد خصصنا لكم السطور التالية عبر موقع خليجي لنقدم لكم جميع التفاصيل المتعلقة ببدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي (يوم غد) وما هو نصيب العائل والتابع؟!.

بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي

ضمن خطة زيادة الحد الادنى الاساسي لمعاش الضمان الاجتماعي المعلن عنها في وقت سابق، تبدأ يوم غد الأربعاء 1/11/2023 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف معاشات الضمان الاجتماعي مع الزيادة. وذلك في سياق تنفيذ الأمر الملكي الذي صدر من قبل ولي العهد في المملكة العربية السعودية والمتضمن زيادة معاشات الضمان الاجتماعي للمستحقين.

بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي (يوم غد).. ما هو نصيب العائل والتابع؟!

اقرأ أيضًا الاستعلام عن الرصيد في الضمان الاجتماعي في السجل المدني

ما هو نصيب العائل والتابع في معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن زيادة وقدرها 220 ريال، وبذلك يصبح معاش الضمان الاجتماعي للعائل 1320 ريال سعودي بدلًا من 1100 ريال سعودي، بينما يصبح معاش التابع 660 ريال سعودي بدلًا من 550 ريال سعودي، بما يشمل جميع أفراد الأسرة المؤهلة بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحددة 5000 ريال سعودي.

اقرأ المزيد كم زيادة الضمان الاجتماعي الجديدة بعد الأمر الملكي 

في الختام، نكون قد قدمنا لكم بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي (يوم غد)، ذاكرين لكم ما هو نصيب العائل والتابع؟!.

أسئلة شائعة

  • متى يتم بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي؟

    يتم بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي غدا الأربعاء 1 - 11 - 2023م