تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية 2023

تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية، أمر مثير للاهتمام والجدل. وذلك عند الذين يتهافتون للتسجيل في هذه الجامعة. وعلى الرغم من أنها جامعة حديثة العهد. حيث ستمنح شهادات الماجستير والدكتوراه للطلاب، لكن في المقابل فإن اختصاصات أدبية في جامعة عبدالله السالم من الأمور التي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن. ومن هذا المنبر يقدم موقع خليجي هذا المقال ليجيب عن تساؤلاتكم حول وجود اختصاصات ادبية في جامعة عبدالله السالم فابقوا معنا.

أقرأ المزيد: مواعيد التسجيل لاختبارات القبول في جامعة عبدالله السالم

تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية

لا يوجد اختصاصات ادبية في جامعة عبدالله السالم، إذ أنها تضم مجموعة من الاختصاصات العلمية فقط. على سبيل المثال: كلية الهندسة والطاقة، وكلية إدارة الأعمال. كما تخصص هندسة نظم الحاسوب حيث تشترك بهذا الاختصاص مع اختصاصات جامعة عبدالله الثاني.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة عبدالله السالم في الكويت.

هل جامعة عبدالله السالم تقبل شهادة الثانوية الادبي

للذين يتساءلون عن وجود اختصاصات أدبية في جامعة عبدالله السالم فإنها لا تقبل شهادات تحمل الطابع الأدبي. بسبب كونها ذات تخصصات علمية بحتة مثل الهندسة والاقتصاد والطب. وهذا يعني أنها تقبل الشهادة الثانوية العلمية فقط.

شاهد أيضًا: التقديم على وظائف جامعة عبدالله السالم.

أقرأ أيضا: موعد تسجيل جامعة عبدالله السالم في الكويت

لماذا لا يوجد تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية

لأنها تأسست بناءً على التأهيل العلمي والتطبيقات الهندسية فقط بعيدًا عن التخصصات الادبية. حيث صدر قرار تأسيس هذه الجامعة بناءً على المرسوم الكويتي الصادر عن الأمير الشيخ عبدالله السالم عام 2019 م. بالإضافة إلى ذلك، فقد وسّعت علوم وتطبيقات الجامعة الكويتية الأولى واعتمدت على مد سوق العمل باحتياجاته من القدرات والطاقات الشابة العلمية والعملية.

اقرأ أيضًا: تخصصات العلمي في جامعة عبدالله السالم الكويتية.

هل ستتواجد تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية لاحقا

أعلنت وزارة التعليم العالي في الكويت أن الاختصاصات الموجودة حاليًا في جامعة عبدالله السالم علمية فقط. وتضم نظم الهندسات وإدارة الأعمال، أما فيما يخص اختصاصات ادبية في جامعة عبدالله السالم فإنه قد تعلن عن رغبتها في منح درجات الماجستير والدكتوراه لاحقًا في الاختصاصات ذات الطابع الأدبي. ولكن ذلك الأمر على مدى السنوات القادمة ولا يمكن تأكيد ذلك في الوقت الراهن.

هل ستتواجد <yoastmark class=

رابط موفع جامعة عبدالله السالم الجديدة في الكويت

إن رابط موقع جامعة عبدالله السالم في الكويت هو: aasu.edu.kw، والذي يمكن من خلاله الانتقال مباشرةً إلى منصة جامعة عبدالله السالم والتسجيل في المنصة للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجامعة،وللاطلاع أيضا على طرق التواصل مع إدارة جامعة عبد الله السالم.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على وظائف جامعة عبدالله السالم.

في ختام معلوماتنا عن تخصصات ادبي في جامعة عبدالله السالم الكويتية، نأمل أن يكون قد تبيّن للطلبة الكويتيين الراغبين في التسجيل في الجامعة السابقة عدم وجود اختصاصات ادبية، وأنها تدرّس التخصصات العلمية فقط حاليًا.

أسئلة شائعة

  • هل جامعة عبدالله السالم جامعة خاصة؟

    كلا، حيث تعتبر جامعة عبدالله السالم جامعة حكومية تأسست في الكويت عام 2019 م وتأتي في المرتبة الثانية بعد جامعة الكويت.

  • متى سيتم افتتاح جامعة عبدالله السالم؟

    سيكون موعد افتتاح جامعة عبدالله السالم في شهر أيلول المقبل للعام 2023/2024 م.

  • ما سبب تسمية جامعة عبدالله السالم في الكويت بهذا الاسم؟

    سميت بهذا الاسم نسبةً إلى سمو الشيخ عبدالله السالم كونه الأب المؤسس للكويت الحديثة.