اين سيقام كاس العالم 2034؟ (تفاصيل كاملة)

اين سيقام كاس العالم 2034؟ هذا السؤال الذي ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم سماع إجابته، فكما نعلم أن لكأس العالم أهمية كبيرة في عالم الرياضة خاصةً بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها مونديال قطر 2022، فإن كنت من محبي الرياضة ما عليك سوى أن تتابع معنا في هذا المقال على موقع خليجي لكي تتعرف على تفاصيل بطولة كأس العالم 2034، إذ سنتحدث عن موعد البطولة وعدد الفرق المشاركة بها بالإضافة إلى الميزانية المخصصة لها.

اين سيقام كاس العالم 2034

سيقام كاس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه البطولة هي البطولة الخامسة والعشرون من كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم. إذ أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها للترشح لاستضافة كأس العالم في 4 أكتوبر 2023م، وفي تاريخ 31 أكتوبر أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية بسبب عدم تقدم أي دولة أخرى لطلب الاستضافة.

كاس العالم 2034 السعودية
كاس العالم 2034 السعودية

اقرأ أيضًا: جوائز كأس العالم للأندية في السعودية

متى سيقام كاس العالم في السعودية

سيقام كاس العالم في السعودية وفق المعطيات الحالية خلال الفترة الممتدة من شهر يونيو وحتى شهر يوليو 2034م كما تجري العادة في بطولات كأس العالم السابقة. ولكن قد تطرأ بعض التغييرات في هذه المواعيد بسبب طقس السعودية الحار ومن الممكن أن تتأجل البطولة إلى شتاء 2034 كما حدث في مونديال قطر 2022، ويبقى القرار النهائي للفيفا التي لم تكشف بعد عن الموعد الدقيق للبطولة.

كم تبلغ تكلفة استضافة كأس العالم في السعودية

تبلغ تكلفة استضافة كأس العالم في السعودية وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حوالي 220 مليار دولار ويشمل ذلك بناء الملاعب الجديدة البالغة قيمتها من 8 إلى 10 مليار دولار وذلك وفق ما صرح الأمين العام للجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، وتعد هذه البطولة من البطولات الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم

اقرأ أيضًا: انسحاب السعودية من تنظيم كأس العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اين سيقام كاس العالم 2034، والذي تحدثنا فيه عن موعد البطولة وعدد الفرق المشاركة بها، بالإضافة إلى الميزانية المخصصة لها.

أسئلة شائعة

  • كم عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2034؟

    إن عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2034 هو 48 منتخب موزعين على 16 مجموعة.

  • من هي الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030؟

    الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030 هي المغرب وإسبانيا والبرتغال في حين ستقام أول ثلاث مباريات في الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.