اسباب قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية 2024؛ إليك السبب الحقيقي

اسباب قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية، هذا القرار المفاجئ وغير المتوقع الصادر عن السفارة السعودية في المملكة. وذلك بعد الإعلان عن إعادة فتح منح التأشيرة لهم، في نهاية شهر نوفمبر /تشرين الثاني العام الفائت. حيث كانت أعداد السوريين المقبلين لأداء مناسك العمرة، كبيرة بالرغم من الأسعار الباهظة لهذه التأشيرة. الأمر الذي أثار عدة تساؤلات حول إصدار هذا القرار بالإضافة لعدة تحليلات تتعلق به. لذلك في هذا السياق خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة خليجي، لنوضح لكم أسباب منع دخول السوريين للسعودية وفق فيزا دخول لأداء مناسك العمرة؛ مرورًا بأبرز استثناءات هذا القرار.

حقيقة قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية

للأسف إن قرار إيقاف تأشيرة الدخول للسوريين إلى المملكة العربية السعودية، صحيح وليس مجرد إشاعات. فقد صرّحت عدة وكالات سفر في العاصمة السورية دمشق، بتأكيد هذا القرار المفاجئ. مضيفةً أنه حتى المواطن السوري الذي يحمل بطاقة إقامة في بلد آخر، بغرض السياحة أو العمل لا يمكنه الحصول على تأشيرة دخول للأراضي السعودية.

حقيقة قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية
حقيقة قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية

اقرأ المزيد: اعفاء السعوديين من تأشيرة تركيا

تفاصيل قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية مساء أمس الأربعاء، الموافق لتاريخ الثالث من شهر يناير /كانون الثاني قرارًا يقضي بإيقاف دخول المواطنين السوريين إلى أراضيها من خلال عدم إصدار تأشيرات “فيزا” لأي مواطن يحمل الجنسية العربية السورية فقط حتى لو كان لديه إقامة في أي بلد آخر وسط تساؤلات كبيرة حول هذا القرار المفاجئ.

اسباب قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية

ما تزال أسباب قرار إيقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية بغرض أداء العمرة مجهولة وغامضة حتى الوقت الحالي. لكن من المرجح أن يكون السبب وراء ذلك هو مخالفة حاملي هذه التأشيرة للشروط والأحكام الخاصة بها. والبقاء في المملكة والعمل بشكل مخالف، وليس ذلك فحسب بل حتى السوريين الذين يملكون إقامة نظامية في السعودية يعتمدون على تأشيرة دخول لأداء العمرة لاستقدام أقربائهم والبقاء في السعودية لأكثر من ستة أشهر “الموعد الأقصى لتأشيرة العمرة”

استثناءات قرار ايقاف تأشيرة دخول السوريين للسعودية

على الرغم من قرار منع دخول المواطنين السوريين للمملكة، إلا أنه يستثنى من ذلك المواطن السوري الذي يملك جنسية أخرى غير الجنسية السورية. حيث يمكن له التقدم على تأشيرة دخول للملكة العربية السعودية وفق الجنسية الأخرى ولم يعرف السبب وراء هذه الاستثناءات.

اقرأ أيضًا: مكاتب استخراج فيزا تركيا من السعودية

متى تم إصدار قرار منع دخول السوريين للسعودية

تم إصدار قرار منع دخول المواطنين السوريين للمملكة العربية السعودية مساء أمس الأربعاء الموافق لتاريخ الثالث من شهر يناير /كانون الثاني عام 2024 وسط أسباب غامضة وغير معروفة، حول أسباب هذا القرار المفاجئ وغير المتوقع.

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات والتفاصيل، التي وصلنا بها لختام سطور مقالنا هذا لليوم الذي عرضنا لكم فيه؛ أسباب منع السوريين من دخول أراضي المملكة العربية السعودية. كما عرضنا لكم الحالات المستثناة من هذا القرار، مرورًا بموعد إصدار قرار منع استخراج تأشيرة الدخول للمواطنين السوريين للسعودية؛ راجين لكم الفائدة من المعلومات الواردة في المقال أعلاه.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن للمواطن السوري الحصول على تأشيرة دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية؟

    نعم، يمكن للمواطن السوري الحصول على تأشيرة دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية شريطة حيازته على جنسية أخرى غير الجنسية السورية.

  • كم مدة الإقامة للمواطن السوري الحاصل على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية؟

    تبلغ مدة الإقامة للمواطن السوري الحاصل على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية، حوالي 90 يوم وفق فيزا العمرة الحرة.