تفاصيل انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض.. ردة فعل الرئيس التركي

انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض أثار ضجة واسعة أسفرت عن تدخل كبار الشخصيات في تركيا وأبرزهم الرئيس التركي أردوغان. فقد انسحب الناديين التركيين من المباراة التي كان من المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض. ونتيجة الانسحاب فسيطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم تعويضًا بقيمة 40 مليون دولار من الاتحاد التركي بسبب الالغاء. فما هي تفاصيل انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض؟ وما هو رد فعل الرئيس التركي أردوغان تجاه هذا الإلغاء؟ تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لتتعرفوا على التفاصيل الكاملة.

انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض. كما تم تداول مقطع فيديو يوثق لحظة انسحاب مسئولي وأفراد نادي غلطة سراي من ملعب الأول بارك، عقب الاعلان عن إلغاء السوبر التركي.

تفاصيل انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والطائي

سبب انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض

إن سبب انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض هو رفض الناديين التركيين الامتثال للقوانين التنظيمية للمباراة، والتي تمنع رفع أي صور أو شعارات سياسية تتعلق بالزعيم التركي الراحل مصطفى كمال أتاتورك.

حيث قالت مصادر مطلعة إن الناديين التركيين أصروا على رفع لافتة تحمل صورة أتاتورك، وعبارة (سلام في الوطن، سلام في العالم)، بالإضافة إلى ارتداء قمصان تحمل صورته.

ما اعتبره المنظمون في الاتحاد السعودي لكرة القدم انتهاكًا للبروتوكول الرسمي و استفزازًا للجماهير السعودية، التي لا تحب أتاتورك بسبب دوره في تأسيس الجمهورية التركية العلمانية، وإلغاء الخلافة الإسلامية.

ردة فعل اردوغان على إلغاء مباراة السوبر التركي

كان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان رد فعل قاسٍ تجاه ما حدث. حيث طالب رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزديمير بتقديم استقالته، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها خبر إلغاء المباراة في السعودية. كما طالب أردوغان أوزديمير بإجراء تغييرات جذرية في الجهاز الفني والإداري للاتحاد والمنتخب. محذرًا إياه من أنه سيواجه عواقب وخيمة في حال لم يستجب لمطالبه.

لحظة انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض

شاهد لحظة انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض من خلال ما يلي:

في الختام، نكون قد قدمنا لكم انسحاب نادي غلطة سراي التركي من مباراة السوبر بموسم الرياض، ذاكرين لكم ردة فعل الرئيس التركي، وما هي الإجراءات التي اتخذها بسبب إلغاء المباراة.