حصريا.. من هو الوكيل خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال؟

الوكيل خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال الشقيقة التي كانت تستضيفهم ضمن اتفاقية التعاون العسكري المشترك بين الدولتين. ولكن وبسبب الهجوم الإرهابي الغادر فقد البلوشي حياته ليرتقي شهيدًا مع زملائه الشهداء ويعود إلى وطنه ملفوفًا بالعلم. وهذا ما دفع الشعب الإماراتي للاستفسار حول من هو خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال ويكيبيديا، وما هي تفاصيل وفاته، لذلك سيقدم لكم موقع خليجي عبر سطور مقاله هذا السيرة الذاتية للوكيِل خليفة البلوشي، كذلك سبب الوفاة لذا فلنتابع معًا.

شاهد من هنا: محمد المنصوري

من هو الوكيل خليفة البلوشي

الوكيل خليفة البلوشي هو عسكري برتبة وكيل في الجيش الإماراتي. ولد خليفة البلوشي في الإمارات ودرس فيها حتى دخل السلك الأمني واحتل منصب الوكِيل في جيش الإمارات، أما عن حياته المهنية فقد قضى خليفة البلوشي مسيرته في خدمة الجيش حتى سفره إلى الصومال ضمن اتفاقية الصومال والإمارات التي تقوم على تقديم التدريبات العسكرية للجيش الصومالي من قبل نخبة من عساكر الجيش الإماراتي، لكن وبسبب الهجوم الإرهابي تعرض البلوشي لإصابة أودت بحياته في 11 فبراير من عام 2024 ميلادي.

كذلك اقرأ: مقتل ضباط إماراتيين وضابط بحريني في الصومال

الوكيل خليفة البلوشي

الوكيل خليفة البلوشي ويكيبيديا

خليفة هو شهيد الإمارات في الصومال، وأبرز المعلومات حول سيرته الذاتية هي:

  • الاسم الكامل: خليفة البلوشي.
  • مكان الميلاد: الإمارات.
  • مكان الإقامة: الإمارات.
  • تاريخ الميلاد: غير محدد.
  • الجنسية: الجنسية الإماراتية.
  • العمر: العقد الثالث من العمر.
  • الديانة: الإسلامية.
  • المهنة: يعمل برتبة وكيل في جيش الإمارات.
  • اللغة: اللغة العربية.
  • الحالة الإجتماعية: غير محدد.
  • تاريخ الوفاة: 11/ فبراير/ 2024 ميلادي.
  • سبب الوفاة: الشهادة جراء هجوم إرهابي خلال تأدية خدمته في الصومال.

الوكيل خليفة البلوشي

عمر خليفة البلوشي

عمر خليفة البلوشي غير محدد بدقة، لكن يعتقد أنه في العقد الثالث من العمر الذي انتهى بالشهادة في 11 فبراير عام 2024 ميلادي. وذلك بعد عمر مكلل بالعطاء والتضحية في سبيل وطنه الإمارات.

وفاة الوكيل خليفة البلوشي

توفي خليفة البلوشي صباح يوم الأحد المصادف لتاريخ 11 شباط/ فبراير من عام 2024 ميلادي، وهو ما يوافق الأول من شهر شعبان عام 1445 هجري. وتم نعي خليفة البلوشي من قبل وزارة الدفاع الإماراتية على منصة تويتر على النحو التالي:

“وفَاة الوكيل خليفة البلوشي صباح الأحد المصادف 11 فبرِايَر/ شبَاط 2024”.

سبب وفاة الوكيل خليفة البلوشي

إن سبب وفاة خليفة البلوشي هو هجوم إرهابي على طائرة الإمارات العسكرية في دولة الصومال، وذلك خلال تأديتهم مهمة تدريب وتأهيل عسكري للقوات المسلحة في الصومال ضمن اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين. حيث أدى هذا الهجوم الإرهابي إلى وفاة خليفة البلوشي واثنين من رفاقه على الفور، في حين بقي أحدهم صامدًا لتتوفاه المنية في مطار أبو ظبي.

الوكيل خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال بسبب تعرضه لهجوم إرهابي غادر أودى بحياته وحياة رفاقه العقيد محمد المنصوري، والعريف سليمان الشحي، والوكيل محمد الشامسي أثناء تأديتهم لخدمتهم. وعملت الوزارة على إحضار جثامين شهدائها على الفور وإتمام مراسم الوفاة والعزاء في ظل حضور عدد كبير من ضباط وعمداء الجيش الإماراتي، إلى جانب أسر الشهداء وزويهم.

في الختام، تم التعرف على إجابة مفصلة حول تساؤلكم الرئيسي من هو الوكيل خليفة البلوشي شهيد الإمارات في الصومال. وذلك من خلال إلقاء الضوء على السيرة الذاتية لهذا الشهيد البار لوطنه، كذلك تفاصيل الحادثة التي أودت بحياته. وهنا لم يبقى ما نضيفه سوى تقديم تعازينا الحارة للجيش الإماراتي وأسرة الشهيد.

أسئلة شائعة

  • كم عدد شهداء الامارات في الصومال؟

    عدد شهداء الامارات في الصومال هو 4 شهداء.