قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية 1445 مع العناوين

المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية وخارجها هي القائمة الأكثر بحثًا عقب الصراع المشتعل قرابة الأسبوع بين اسرائيل وغزة. وكيف لا؟ بعد وصول عدد القتلى والجرحى والمشردين من الطرفين إلى آلاف الأفراد، وانطلاقًا من تضامن الشعوب العربية مع أشقائهم في فلسطين بدأت حملات المقاطعة لكل الداعمين لإسرائيل المحتلة من مؤثرين ومنتجات وصولًا للمطاعم، ولا سيما بعد إعلان علامات تجارية كبرى دعمها لإسرائيل، فهل وكلاؤها في السعودية تحمل نفس هذا الدعم؟ هذا ما سيوضحه لكم موقع خليجي عبر مقاله هذا، والذي سيتناول فيه المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية بشكل مفصل.

المطاعم التي تدعم اسرائيل

المطاعم التي تدعم اسرائيل هي:

  • مطاعم ماكدونالدز.
  • مطاعم برغر كينج.
  • مطاعم كنتاكي.
  • مطاعم هارديز.
  • مطاعم دومينوز بيتزا.
  • مطاعم بيتزا هت.
  • مطاعم سابواي Subway.

كذلك اقرأ: الاعتداء الاسرائيلي على مخيم جنين

المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

إن قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية خالية من أي مطعم، والسبب يعود لكون جميع المطاعم المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية مملوكة بالكامل لشخصيات عربية الجنسية، بل وأن غالبيتها تحمل الجنسية السعودية. وعلى الرغم من تضامن علامات تجارية كبيرة في عالم المطاعم مع اسرائيل، إلّا أن فروعها داخل المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى تأخذ موقف محايد حفاظًا على مصالحها.

كذلك اقرأ: اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى

قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

لا يوجد مطاعم تدعم اسرائيل في السعودية، والمطاعم العالمية التي تدعم اسرائيل وتنتشر فروعها في السعودية تعود ملكيتها إلى جنسيات عربية وسعودية وبالتالي تأخذ موقف المحايد. وهذه المطاعم وعناوينها في المملكة هي:

اسم المطعم عنوان المطعم
مطعم ماكدونالدز مكة المكرمة، الرياض، الدمام، الخبر، المدينة المنورة، الهفوف،
مطعم برغر كينج جدة، الرياض، الطائف، مكة المكرمة، الدمام
مطعم دومينوز بيتزا الرياض، جدة، الدمام
مطعم كنتاكي جدة، الرياض، حائل، مكة المكرمة، الخبر، الدمام، الهفوف، الجبيل، بريدة

هل ماك يدعم اسرائيل

نعم، مطعم ماك يدعم اسرائيل من خلال تضامنه معها على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك عبر تقديم الوجبات السريعة لهم بشكل مجاني. وهذا ما نشرته سلسلة مطاعم ماك على حساباتها الرسمية عقب تصاعد الاشتباك بين اسرائيل وغزة.

في سياقٍ متصل أعلنت مطاعم ماك السعودية عن عدم دعمها لإسرائيل، لكونها مملوكة بشكل كامل من قبل جنسيات عربية ووقوفها مع الشعب الفلسطيني.

كذلك اقرأ: الفصائل المشاركة في الحرب ضد اسرائيل

هل مطاعم ماكدونالدز السعودية تدعم اسرائيل

كلا، مطاعم ماكدونالدز السعودية لا تدعم اسرائيل، هذا ما صرحت عنه شركة ماكدونالدز السعودية في بيان لها مؤكدة احترامها للمجتمع السعودي والتزامها بالهوية العربية بعيدًا عما يقوم به الوكلاء خارج السعودية. وجاء بيان الشركة على الشكل التالي:

” سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة غير مملوكة لفرد واحد، وإنما يشارك في ملكيتها ملايين من الأفراد حول العالم بما فيهم المسلم والعربي. علمًا أن شركة ماكدونالدز العالمية تلتزم باتخاذ موقف حيادي بعيدًا عن تبني أي مواقف سياسية، وذلك للحفاظ على مصالحها على مستوى العالم.

وبالنسبة لماكدونالدز السعودية فهي شرك سعودية تعود ملكيتها إلى شركة رضا للأغذية، كذلك شركة الرياض للأغذية 100% ودور الشركة العالمية هو منح العلامة التجارية والخبرة فقط.”

المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية

هل كنتاكي يدعم اسرائيل

نعم، مطاعم كنتاكي تدعم اسرائيل بجميع فروعها الواقعة في فلسطين المحتلة. فهي تقدم وجبات مجانية للإسرائيليين طوال الفترة الماضية، وتم الإعلان عن هذا الدعم عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جهة أخرى فإن مطاعم كنتاكي في السعودية لا تدعم اسرائيل، وذلك باعتبارها مطاعم تحمل العلامة التجارية لكن ملكيتها سعودية وعربية بشكل كامل.

كذلك اقرأ: سبب مقاطعة ماكدونالدز

هل ستاربكس يدعم اسرائيل

نعم، ستاركس يدعم اسرائيل، لكن خارج السعودية. هذا ما أوضحته شركة ستاربكس في بيان رسمي لها جاء كالآتي:

“كفريق إداري نؤكد من جديد أننا نتعاطف من أعماق قلوبنا مع القتلى والجرحى والمشردين اللذين دمرت حياتهم بسبب الإرهاب وأعمال العنف التي ارتكبت بحقهم كأبرياء في اسرائيل الفترة الماضية.”

هل برغر كينج يدعم اسرائيل

نعم، برغر كينج يدعم اسرائيل في جميع فروعه الواقعة داخل اسرائيل. ويتمثل هذا الدعم من خلال تقديم مطاعم برغر آلاف الوجبات السريعة إلى الجنود الإسرائيليين المشاركين في الاشتباك ضد غزة بشكل مجاني.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا حول قائمة المطاعم التي تدعم اسرائيل في السعودية، والذي أوردنا لكم فيه بيان مفصل حول مواقف هذه المطاعم ووكلائها في المملكة عقب حادثة اسرائيل وغزة.

أسئلة شائعة

  • هل دانكن يدعم اسرائيل؟

    نعم مطاعم دانكن تدعم اسرائيل.

  • بماذا تبرعت ماكدونالدز لاسرائيل؟

    تبرعت ماكدونالدز بحوالي 12 ألف وجبة مجانية خلال 24 ساعة لاسرائيل.