من هي الطالبة الكويتية التي فازت برئاسة برلمان الطفل العربي لعامين

الطالبة الكويتية التي فازت برئاسة برلمان الطفل العربي لعامين شغلت أحاديث الشوارع في الآونة الأخيرة. إذ حققت هذا الإنجاز للمرة الثانية على التوالي بالتزامن مع الأعياد الوطنية مما جعل البلاد منبهرة بالذي قدمته في هذا البرلمان المهم الذي يناقش التحديات التي تواجه أطفال العالم. وبناء على ذلك سنبين لكم في مقالنا التالي في خليجي من هي الطالبة الكويتية التي حصلت على لقب رئيس برلمان الطفل العربي لعامين، بالإضافة إلى أننا سنضع أمام أعينكم أهداف برلمان الطفل العربي. لذا تابعوا معنا لتتعرفوا على كل ما يهمكم في خصوص هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مهرجان القرين الثقافي الكويتي

الطالبة الكويتية التي فازت برئاسة برلمان الطفل العربي لعامين

إن الطالبة الكويتية التي فازت برئاسة برلمان الطفل العربي لعامين متتالين هي جنان الشريف. حيث أجري هذا البرلمان في الإمارات العربية المتحدة في مقر المجلس في إمارة الشارقة، ومارس جميع أعضاء المجلس حقهم الانتخابي في انتخاب الرئيس لهذا البرلمان العربي ونائبه.

رئيسة برلمان الطفل العربي

جنان الشريف رئيسة برلمان الطفل العربي

إن جنان الشريف هي طالبة متفوقة في الصف الحادي عشر في مدرسة طليلة الثانوية، وتبلغ من العمر 17 عاما من أصل كويتي. شاركت في برلمان الطفل العربي الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكنت من الفوز بجدارة بعد تفوقها في جولتين؛ ليكون هذا الفوز الثاني على التوالي في دورة من عامين للبرلمان.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي مهرجان القرين الثقافي الكويتي

نائب رئيسة برلمان الطفل العربي

بعد الانتهاء من فرز الأصوات لانتخاب رئيسة برلمان الطفل العربي ونائبها تم إعلان الطالبة الفلسطينية حلا جهليل النائب الأول لرئيس برلمان الطفل العربي، كما أنه تم الإعلان عن فوز الطالبة المغربية هبة الله العلمي بلقب النائب الثاني للرئيس.

برلمان الطفل العربي

إن برلمان الطفل العربي هو منظمة إقليمية تابعة لمؤسسات جامعة الدول العربية. حيث يتم تمثيل كل دولة عضو في الجامعة العربية بأربعة طلاب من البنين والبنات، مع العلم قد اتفق على اختيار إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة المقر الرئيسي لأمانة البرلمان العامة. ويهدف هذا البرلمان إلى:

  • الحرص على إنشاء جيل قادر على العيش بسلام.
  • كذلك رفع مستوى وعي الطفل البرلماني.
  • بالإضافة إلى الاهتمام بمستقبل العمل البرلماني تحت اسم جامعة الدول العربية.
  • كما أن من أهدافه ترسيخ العمل بديموقراطية ومساواة لصنع القرار.
  • تشجيع الأطفال على التحاور وتقبل آراء الآخرين.
  • بالإضافة إلى تعزيز دور الطفل في القضايا العربية.
  • كذلك تدريب الأطفال على استخدام وسائل الإعلام.
  • وتعريف الأطفال بحقوقهم والدفاع عنها.

وفي نهاية مقالنا الطالبة الكويتية التي فازت برئاسة برلمان الطفل العربي لعامين، نكون قد تعرفنا على الفائزة بلقب رئيس البرلمان ونائبتيها بعد أن تم الإعلان عنهم في الجلسة الأولى ضمن أعمال الدورة الثالثة.

أسئلة شائعة

  • متى تم إنشاء برلمان الطفل العربي؟

    تم إنشاء برلمان الطفل العربي في عام 2001.

  • كم مدة كل دورة في برلمان الطفل العربي؟

    إن مدة كل دورة في برلمان الطفل العربي هي عامان.