من هو الشيخ عبد الله كامل السيرة الذاتية

الشيخ عبد الله كامل السيرة الذاتية، إنه الداعية الإسلامي، وقارئ القرآن الذي حظي بشهرةً كبيرةً في كافة أنحاء الدول العربية والإسلامية، والذي توفي صباح اليوم الخميس 27 أبريل 2023.حيث كان الشيخ عبد الله كامل إماما للمسلمين من الجاليات العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد نشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي كان يصلي فيه خبر وفاته. لذلك ونظرًا للتاريخ المضيء للشيخ عبد الله خصص خليجي هذا المقال للتعريف بالسيرة الذاتية للشَيخ عبد الله كامل.

اقرأ أيضًا: الشيخ صباح سالم السلمان الصباح

الشيخ عبد الله كامل

ولد الداعية الإسلامي الشيخ عبد الله كامل في مدينة الفيوم في مصر، ويذكر عن الشيخ بأنه فقد بصره منذ ولادته، ولكن هذا لم يقف عائقًا في طريقه، فقد تمكن من حفظ القرآن الكريم وهو صفيرًا مستعملًا طريقة بريل لكفيفي البصر. درس الشيخ في جامعة الفيوم وتخرج منها عام 2015، وقد عرف الشيخ كامل بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، كما كان من أفضل المنشدين وخاصةً عندما أنشد هل صليت اليوم. وقد قام بتقديم الكثير من البرامج الدينية على عدة قنوات فضائية منها قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ، وسافر إلى العديد من الدول العربية وكان إمامًا في جوامعها، ونقلت صلاته على التلفزيون الكويتي.

الشيخ عبد الله كامل
الشَيخ عبد الله كامل

اقرأ أيضًا: طارق النهري

السيرة الذاتية الشيخ عبد الله كامل

نبين في الجدول التالي السيرة الذاتية الشيخ عَبد الله كامل:

  الاسم الكامل  عبد الله أحمد كامل
 تاريخ الولادة  1 أغسطس 1985
 مكان الولادة   الفيوم، مصر
  الجنسية    الجنسية المصرية
  العمر    37 عامًا
  الديانة   الديانة الإسلامية
  اللغة الأم  اللغة العربية
  الجامعة  درس في جامعة الفيوم
 المهنة  داعية إسلامي وقارئ القرآن
 تاريخ الوفاة   27 أبريل 2023

كم عمر الشيخ عبدالله سفير القرآن

يبلغ عمر الشيخ عبدالله 37 عامًا، فهو من مواليد عام 1985، ويذكر أنه كان كفيفًا منذ الولادة وتمكن من حفظ القرآن الكريم كاملًا منذ صغر سنه باستخدام طريقة بريل، كذلك خضع لمسابقة المزمار الذهبي عام 2015 التي نظمتها قناة الفجر وقد حصل فيها على المركز الأول.

اقرأ أيضًا: ابراهيم الكوني

اقرأ أيضًا: الصحابي الذي حج بالسر

وفاة الشيخ عبد الله كامل

توفي الشيخ عبدالله اليوم بتاريخ 27 نيسان عام  2023 عن عمر ناهز 37 عام في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الجدير بالذكر، أنه سافر خلال حياته لأكثر من دولة وذلك للإمامة بالمصلين ولتلاوة القرآن الكريم في مساجدها.

وفاة الشيخ عبد الله كامل
وفاة الشَيخ عبد الله كامل

ما سبب وفاة الشيخ عبد الله

إن سبب وفاة الشيخ عبدالله لم يتم التصريح عنه من أي مصدر رسمي، حيث نشر المسجد الذي كان الشيخ يصلي فيه صلاة التراويح في شهر رمضان عبر صفحته على تويتر خبر وفاة الشيخ. معلنًا أن تفاصيل الجنازة ستنشر فيما بعد.

اقرأ أيضًا: النبي الذي احب الخيل

وفي الختام، وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو الشيخ عبد الله كامل السيرة الذاتية، حيث ذكرنا عمر الشيخ وسبب وفاته. كما ذكرنا لمحة مختصرة عن حياة الشيخ الذي أمضى حياته في تلاوة القرآن الكريم، كما يوجد العديد من التسجيلات ومقاطع الفيديو بصوته على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • ما هو لقب الشيخ عبدالله كامل؟

    إن لقب الشيخ عبدالله كامل هو سفير القرآن.

  • أين ولد الشيخ عبدالله كامل؟

    ولد الشيخ عبد الله في مركز الصديق الفيوم في الأول من آب 1985.