من هو الشاعر محمد زايد الألمعي؟.. إليك معلومات كاملة

الشاعر محمد زايد الألمعي من هو؟ ذلك الصحفي السعودي الذي قضى نحبه اليوم تاركًا إرثًا ثقافيًا سيكون الشاهد الوحيد على فكره المتعمق الذي نال إعجاب الكثيرين. حيث قدم هذا الشاعر للأدب مجموعة من أجمل الأشعار النابعة من أعماقه، مما جعل الكثيرين يصفونه بفيلسوف الشعر. لذلك لا يسعنا سوى أن نقدم لكم في مقالنا من موقع خليجي سيرته الذاتية. بالإضافة إلى عمره عند الوفاة وديانته، وصولًا إلى سبب وفاته، لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

من هو الشاعر محمد زايد الألمعي

الشاعر محمد زايد الألمعي هو صحفي وشاعر سعودي من مواليد قرية رجال ألمع في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية. حيث تلقى مراحل تعليمه الأولى في قريته ومن ثم درس في كلية المعلمين وتخرج منها، وبعدها درس في جامعة الملك عبدالعزيز في مجال الزراعة.

وقد مارس مهنة التعليم لمدة من الزمن ثم انتقل للصحافة وتولى مهمة تحرير الصفحات الثقافية في جريدة البلاد. والجدير بالذكر أنه اشترك في تأسيس مجلة بيادر الأدبية الصادرة عن نادي أبها الأدبي. والمعروف أن الشاعر محمد زايد هو من المتعمقين في كتابة الشعر ولديه القدرة على صناعة الصورة الحديثة، وله الكثير من التجارب الشعرية إلى جاب إصداره ديوانًا شعريًا مميزًا.

 الشاعر محمد زايد الألمعي
الشاعر محمد زايد الألمعي

محمد زايد الألمعي السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية لمحمد زايد الألمعي من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: محمد زايد الألمعي.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد عام 1958م.
  • مكان الميلاد: قرية رجال ألمع في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية.
  • العمر: 65 عامًا.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: صحفي وشاعر.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: ابتسام المتوكل.
  • المدرسة الأم: جامعة الملك عبد العزيز.
  • تاريخ الوفاة: 18 ديسمبر 2023م.
  • سبب الوفاة: جلطة دماغية.

كم عمر الشاعر محمد زايد الألمعي عند الوفاة

يبلغ الشاعر محمد زايد الألمعي من العمر 65 عامًا. فهو من مواليد عام 1958م في المملكة العربية السعودية. وقد استطاع خلال سنين حياته أن يقدم الكثير من الإنجازات الأدبية التي تمثلت بأشعار رائعة ومؤلفات وديوان شعري سيبقى الذكرى الخالدة والدليل الأكبر على فكره الأدبي العريق.

جنسية الشاعر محمد الألمعي

يحمل الشاعر محمد زايد الألمعي الجنسية السعودية. فهو من أب سعودي وأم سعودية، وينتمي إلى عائلة سعودية معروفة في رجال ألمع في عسير. وقد انتشرت أشعاره بشكل كبير جدًا كونه يكتب بعمق شهد به الكثيرون محققًا بذلك شهرةً واسعةً جدًا.

ديانة الشاعر محمد زايد الألمعي

يعتنق الشاعر محمد زايد الألمَعي الدين الإسلامي. فهو من أب مسلم وأم مسلمة، وقد عاش حياته في كنف عائلة متدينة ومحافظة تحرص على الالتزام بكافة تعاليم الدين الإسلامي. والجدير بالذكر، أنه ذات أخلاق فاضلة وسمعة حسنة.

 الشاعر محمد زايد الألمعي
الشاعر محمد زايد الألمعي

من هي زوجة محمد زايد الألمعي

إن زوجة الشاعر محمد زايد هي ابتسام المتوكل. وهي شاعرة يمنية من مواليد اليمن وتحمل الجنسية اليمنية. وليس هناك أي معلومات أخرى حول حياتها الشخصية.

وفاة الشاعر محمد زايد الألمعي

غيّب الموت الشَّاعر محمد زايد الألمعي اليوم الثامن عشر من ديسمبر 2023م عن عمر ناهز الـ 65 عامًا في القاهرة. وسيتم نقل جثمانه إلى المملكة العربية السعودية للبدء بمراسم الدفن. حيث نعى عدد كبير من الأدباء والشعراء وفاته داعين له بالرحمة والمغفرة والصبر والسلوان لذويه وأهله.

سبب وفاة الشاعر محمد الألمعي

إن سبب وفاة الشَّاعر محمد زايد الألمعي هو تعرضه لجلطة دماغية نُقل إثرها إلى القاهرة لتلقي العلاج المناسب في أحد مستشفياتها. ولكن حالته الصحية لم تستجب للعلاج ليفارق الحياة تاركًا وراءه حزن أهله ومحبيه.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن من هو الشَاعر محمد زايد الألمعي؟ ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية حول هذا الأديب والصحفي السعودي، مرورًا بجنسيته وسبب وفاته. ولا سيما أن خبر وفاته قد انتشر بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • متى توفي الشاعر محمد زايد الألمعي؟

    توفي الشاعر محمد زايد الألمعي في الثامن عشر من ديسمبر 2023م.

  • أين توفي الشاعر محمد زايد الألمعي؟

    توفي الشاعر محمد زايد الألمعي في القاهرة في جمهورية مصر العربية.