من صنع الروبوت سارة السعودي مميزات وإمكانات الروبوت

من صنع الروبوت سارة السعودي هذا الروبورت الذي رحب بالزائرين في معرض السعودية الرقمية ضمن فعاليات مؤتمر “ليب 0232” ضمن نسخته الثانية، حيث تضافرت جهود عدّة لصنع هذا الروبورت بأيد سعودية. فمن صنع الروبوت سارة السعودي؟ وما هي ميزات الروبوت سارة السعودي؟ وهل يمكن لهذا الروبوت التواصل مع الناس؟ وما هي إمكاناته؟ كل هذا وأكثر سنطلع عليه عبر مقالنا هذا في خليجي فابقوا معنا.

إجابة سريعة

صنع الروبوت سارة السعودي كلّ من السّعودية الرّقمية وشركة Qss.

من صنع الروبوت سارة السعودي

كما ذكرنا للتو فإن كلًّا من شركة Qss والسّعودية الرّقمية هما من صنع الروبوت سارة السعودي. وشارك الروبوت ضمن فعاليات مؤتمر “ليب0232” التقني الدولي ضمن نسخته الثانية. حيث يرحب بالزّوار باللهجة السّعودية. فلقد انطلقت أعمال المؤتمر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات متخذةً عنوان “نحو آفاقٍ جديدةٍ.

"من

ميزات الروبوت سارة السعودي

يمتاز الروبوت سارة السعودي بالكثير من الميزات التي تجعله شبيهًا نوعًا ما بميزات البشر من حيث:

  • التفاعل مع الآخرين.
  • وتأدية الرقصات الشّعبية.
  • كذلك الرد على كل استفسارات الزوار، حيث إن زوار المؤتمر فوجئو بأن الروبورت رحب بهم قائلًا:

“أنا سارة.. أول روبوت سعودي في العالم صُنع بأيادٍ سعودية وأتكلم معكم سعودي”.

  • كما يمتلك الروبوت سارة السعودي كاميرا تعمل بالذّكاء الاصطناعي، وهذا ما يمكنه من التعرف على مسافة المتواجدين حوله أو أمامه، فيبدأ الحوار مع الواقف أمامه بعد أن يرحب الزائر به.
  • كما يمتلك الروبوت نموذج مدرب مسبقًا على التعرف على اللهجات السعودية باختلافها تبعًا للمناطق.
  • كذلك يحلل الجمل ويفهم محتواها، ومن ثم يقدم الجواب المناسب ويرسله على شكل نص.

اقرأ أيضًا: من تطبيقات الروبوت في حياتنا حل كتاب الحاسب ثالث متوسط

"من

مؤتمر ليب 23

نظمت النسخة الثانية من “ليب 23” كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع الاتحاد السّعودي للأمن السيبراني والبَرمجة والدّرونز إضافةً إلى شركة تحالف. ويستمر المؤتمر الذي يوجد فيه الروبوت سارة السعودي حتى 9 شباط/ فبراير الحالي. حيث يهدف المؤتمر لترسيخِ وتعزيز مكانة السعودية المتقدِّمة كونها مركز للتقنية والابتكار بالمنطقة.

كذلك يعتبر تنظيم السّعودية لهذا المؤتمر “ليب 23” موضع تأكيدٍ ودعمٍ لرحلة التّحول الرّقمي والتّقني إضافةً إلى مُواكبة التّطورات والمُتغيرات المُتسارعة بالعالم. وذلك تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ضمن القطاعات الواعدة إضافةً إلى تقنيات المُستقبل.

في ختام مقالنا هذا عن من الذي صنع الروبوت سارة السعودي ميزات وإمكانات الروبوت نأمل أن نكون قد وفقنا بما قدمناه من معلومات.

الأسئلة الشائعة

من هو أول روبورت صنع في السعودية؟

إن أول روبورت في السعودية هو الروبوت سارة السعودي.

أين يمكنني رؤية أول روبورت في السعودية؟

يمكن رؤيته ضمن معرض السّعودية الرّقمية ضمن فعاليات مؤتمر “ليب2023” التّقني الدّولي.