ما هو الدافع لإطلاق النار في هامبورغ

ما هو الدافع لإطلاق النار في هامبورغ التي وقعت مساء الخميس في التاسع من آذار. حيث ضجت وسائل الإعلام العالمية بحادثة هامبورغ في كنيسة شهود يهوه، هذه الطائفة التي تشتهر برفض حملها للسلاح أو تلقي نقل الدم، كذلك لها طقوسها ومناسباتها الخاصة. وأثارت الحادثة فضول العديد من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة دافع إطلاق النار وهوية القاتل. وهذا ما سنتعرف عليه سويةً في مقالنا التالي عبر منصة خليجي، كذلك عدد القتلى والجرحى في حادثة إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: من هو مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة

ما هو الدافع لإطلاق النار في هامبورغ

إن الدافع لإطلاق النار في هامبورغ غير معروف حتى هذه اللحظة وفق تغريدة للشرطة على تويتر. كما طالبت بعدم مشاركة شائعات أو فرضيات غير صحيحة. كذلك عبر عمدة هَامبورغ بيتر تشينتشر عن تعاطفه مع ذوي الضحايا، مؤكدًا أن الشرطة تعمل بجد لمعرفة الجناة ودافع إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: كم عدد القتلى والجرحى في هامبورغ

ما هو الدافع لإطلاق النار
ما هو الدافع لإطلاق النار

تفاصيل حادثة إطلاق النار في هامبورغ

وقعت حادثة إطلاق النار داخل قاعة الملكوت لكنيسة شهود يهوه في حي غروس بورستل ديستريكت في هامبورغ لمجموعة شهود يهوا يوم الخميس 2023/3/9 عند الساعة التاسعة مساءً وفق التوقيت المحلي لهامبورغ مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وجرح آخرون. كما قال شاهد مجهول (سمعنا طلقات نارية حوالي 25 رصاصة متواصلة، ثم سمعت رصاصة أخيرة بعد خمس دقائق من وصول الشرطة).

كذلك بدأت الشرطة حملة أمنية مكثفة في المنطقة، ودعت الجميع إلى البقاء في المنازل لتوخي الحذر نظرًا لأن دافع إطلاق النار ما زال مجهولًا. إذ رجحت شرطة هَامبورغ إلى احتمال وجود مطِلق النَار بين القتلى، حيث لا يوجد أي منفذ هارب من مكان الحادثة.

حادثة هامبورغ
حادثة هامبورغ

اقرأ أيضًا: حقيقة سجن سعد لمجرد بتهمة الاعتداء على فتاة فرنسية

عدد القتلى والجرحى في حادثة إطلاق النار في هامبورغ

لم تذكر شرطة هامبورغ الحصيلة النهائية لقتلى وجرحى حادثة إطِلاق النَار إلا أنه أعلنت وسائل الإعلام الألمانية عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة.

اقرأ أيضا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت القصة كاملة

من القاتل في حادثة إطلاق النار

لا يوجد أي دلائل على هروب مطلق النار، فقد يكون الجاني بين القتلى أو في المبنى، حيث تعتقد الشرطة أن شخصًا بمفرده نفذ الجريمة.

اقرأ أيضًا: هل قبض على قاتل بندر القرهدي الشاب السعودي المحروق.

الأسئلة الشائعة

من هم طائفة شهود يهوه؟

شهود يهوه مجموعة تستند إلى المسيحية، ولكنه انحرفت عن الكنائس التقليدية، إذ لا يحتفلون بعيد الميلاد أو الفصح متقدين أنها عادات وثنية. كما ترفض السلاح وتحية العلم الوطني والمشاركة في الحكومات العلمانية.

متى وقعت حادثة إطلاق النار في هامبورغ؟

وقعت حادثة إطلاق النار في كنيسة شهود يهوه مساء الخميس 2023/3/9 عند الساعة التاسعة مساءً.