الاستعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد 1445 بالخطوات التفصيلية

الاستعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد، فقد تم تخصيص مطار الملك خالد منذ بدء تطبيق التعديلات الجديدة على نظام استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية، كخطوة أولى من تطبيق قرار العمالة المنزلية الجديد والذي صدر سنة 2019. لذا يتساءل العملاء عن كيفية الاستعلام عن وصول خادمة إلى مطار الملك خالد، وكيفية استقبال خادمة من مطار الملك خالد وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع خليجي كما سنتعرف على نظام استلام الخادمات الجديد، ورقم استعلامات مطار الملك خالد.

اضغط هنا: مطار البحر الأحمر الدولي

الاستعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد

للاستعلام عن وصول خادمة مطار الملك خالد يجب أن يتواصل الكفيل مع خدمة العملاء في إدارة الهجرة والجوازات في العاصمة الرياض، من خلال رقم خدمة الرد الآلي 2211919 . وسنبين فيما يلي كيفية الاستعلام عن وصول خادمة إلى مطار الملك خالد بالخطوات التفصيلية:

  1. اتصل بالرقم التالي 2211919 حيث سيجيب على مكالمتك المجيب الآلي في الهجرة والجوازات.
  2. أضف رقم بطاقة الأحوال المدنية للكفيل.
  3. ثم اضغط على رمز مربع #.
الاستعلام عن وصول خادمة إلى المطار
الاستعلام عن وصول خادمة إلى المطار

اقرأ أيضا: استقدام خادمة من الفلبين للسعودية

اقرأ أيضا: رقم شركة تمكين للخادمات الموحد 

استقبال خادمة مطار الملك خالد

أعلنت مؤسسة مطارات الرياض التي تدير مطار الملك خالد الدولي عن توفر خدمة /توصلك/ لتوصيل العمالة المنزلية والخادمات المستقدمات من المطار إلى منزل الكفيل بشكل مباشر. علمًا أن هذه الخدمة جديدة وتطبق ضمن العاصمة الرياض. ولكي يستفيد العميل من خدمة /توصلك/ يجب عليه الانتهاء من متطلبات قدوم الخادمة وطلب الخدمة قبل 24 ساعة من وصول الخادمة كحد أدنى. وإعلام مركز الاتصال ببيانات الخادمة المطلوبة مع دفع الرسوم وفق الآليات المحددة والسبل المتوفرة.

إليك أيضا: مكتب استقدام خادمة من الفلبين رخيص للسعودية

نظام استلام الخادمات الجديد مطار الملك خالد

يمكن للكفيل استلام الخادمات المستقدمات مطار الملك خالد تبعًا للضوابط التالية:

  1. ينبغي على صاحب العمل المستقدم أو وكيله الشرعي أو المفوض من قبله بشكل رسمي. الحضور لاستلام الخادمة المنزلية من المطار بعد وصول الرحلة بمدة 12 ساعة كحد أقصى.
  2. أيضا بعد إنهاء إجراءات استلام العاملة تتولى جوازات المطار تسليمهم لأصحاب العمل أو مندوبين عنهم. كذاك استمرار الاتصال بالذين لم يحضروا لتسلم تلك الخادمات.
  3. بحال عدم حضور صاحب العمل أو وكيله الشرعي أو مندوبه المفوض لاستلام العاملة المنزلية بعد وصول الرحلة ب12 ساعة. يتم نقل تلك العاملة المنزلية عبر الجوازات إلى مكتب رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة العمل لاستدعاء صاحب العمل.
  4. بحال مضى ما يقارب شهر على إقامة العاملة المنزلية لدى مكتب رعاية شؤون الخادمات، وعدم مراجعة صاحب العمل المستقدم. فإنه سيتم البت في موضوعها من حيث نقل خدماتها إلى شخص آخر، أو إعادتها إلى بلادها حسب رغبة العاملة. بشرط أن يستوفى من صاحب العمل الجديد الرسم المقرر لنقل الخدمات. كذلك المبلغ الذي يدفعه عادةً طالب الاستقدام لمكتب الاستقدام، والذي يعاد له أو يبقى في صندوق المكتب.

إليك أيضا: تجديد جواز السفر للعمالة المنزلية في السعودية

استعلامات مطار الملك خالد

إن رقم ​​خدمة العملاء لمطار الملك خالد الدولي هو: 920020090​​، حيث يمكنك الاتصال على هذا الرقم والاستفسار على أي سؤال تشاء. أيضا رقم جوازات الرياض هو: 0114057000 بينما رقم استعلامات جوازات مطار الملك خالد الدولي كالتالي: 0112213534.

بهذا ينتهي مقالنا بعد أن تعرفنا على كيفية الاستعلام عن وصول خادمة إلى مطار الملك خالد، وكيفية استقبالها. كما تعرفنا على نظام استلام الخادمات الجديد، ورقم استعلامات مطار الملك خالد.

أسئلة شائعة

  • كيف أعرف أن العامل دخل السعودية؟

    يمكن أن أعرف إذا العامل دخل السعودية عن طريق الاتصال بوزارة التنمية الاجتماعية والعمل على الرقم 19911، مع إعطاء إسم العامل ورقم الإقامة الخاص به.