هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال؟.. العلم يجيب!

هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال وما صحة الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بخصوص هذا الأمر. فقد تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تحذر من تناول الشعيرية سريعة التحضير المعروفة باسم الإندومي كونها أقوى مسبب للسرطان لدى الأطفال. لذلك وانطلاقًا من أهمية هذا الأمر الذي شغل بال الكثيرين خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على إجابة تساؤل هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال. كما سنعرض لكم تصريحات الخضيري بخصوص هذا الأمر، وما هي الأمراض التي تسببها الإندومي في حال الإفراط في تناولها، فلنتابع معًا.

هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال

كلا، الإندومي لا يسبب سرطان الدم لدى الأطفال وليس هناك أي دليل علمي يؤكد ذلك. وإنما سرطان الدم يأتي نتيجة عوامل بيئية ووراثية وليس بتناول الأغذية المصنعة. وذلك بحسب ما أفاد به الدكتور فهد الخضيري في منشور خاص به على منصة إكس الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: هل يوجد كحول في بسكويت اوريو.

هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال

منشور الخضيري بشأن تسبب الإندومي بسرطان الدم لدى الأطفال

شارك الدكتور فهد الخضيري عبر حسابه الرسمي على تويتر منشورًا حول حقيقة جميع الشائعات التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية حول تسبب وجبة الإندومي بسرطان الدم لدى فئة الأطفال. حيث نفى هذه الشائعات التي تفيد بالمعلومات التالية: “ارتفاع خطير لسرطان دم لوكيميا عند الأطفال بسبب تناول شيبسي وإندومي وحلويات مملوءة بمواد حافظة ومسرطنة”.

حيث علّق على التحذير بالعبارات التالية:

“هذا الكلام غير صحيح.. ومبالغة وتهاويل من مجاهيل”.

اقرأ ايضًا: هل بسكويت اوريو الجديد حلال.

أضرار الإندومي على الأطفال

بعد أن أجاب الدكتور فهد الخضيري عن تساؤل هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال تحدث عن أبرز الأمراض التي تسببها الإندومي وهي:

  • السمنة.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • كذلك أمراض في القلب.

وقد أكّد مجددًا أن الإندومي لا يسبب السرطان للأطفال على الإطلاق. وقد أشار إلى ضرورة الالتزام بالابتعاد عن كل المواد والأطعمة المصنعة والالتزام بتناول الأطعمة الصحية.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات

هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال

هل تحتوي الإندومي على مواد مسرطنة

كلا، لا تحتوي الإندومي على أي مواد مسرطنة ولكنها تتضمن مواد حافظة قد يسبب الإكثار منها بأضرار كبيرة على الصحة العامة. كالإصابة بالسكري الناتج عن ارتفاع السكر في ضغط الدم وفي بعض الأحيان قد يسبب الجلطات.

اقرأ أيضًا: هل شرائح بطاطا تاكيس حلال ام حرام.

ما هي مكونات الإندومي

تتكون وجبة الإندومي أو الشعيرية سريعة التحضير من عدة مواد وهي:

  • الطحين.
  • الأملاح.
  • زيت النخيل.
  • جلوتامات أحادية الصوديوم.
  • البهارات.
  • صمغ طبيعي.

اقرأ أيضًا: عدد نكهات ليز.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن هل الإندومي يسبب السرطان الدم لدى الأطفال؟.. العلم يجيب!. ذاكرين لكم حقيقة الشائعات المتداولة حول تسبب الإندومي بسرطان الدم عند الأطفال، مرورًا بتصريحات الخضيري وابرز أضرار الإندومي على الصحة. ولا سيما أن هذا الأمر قد شغل بال الكثيرين في الفترة الأخيرة.

أسئلة شائعة

  • هل الإندومي تسبب العقم لدى ارجال؟

    كلا، ليس هناك أي دراسات تؤكد أن الإندومي تسبب الغقم لدى الرجال.

  • هل الإندومي يضر الهرمونات؟

    قد يؤثر الإندومي على الغدد الصماء ويسبب مشاكل في الهرمونات.