“رسميا” الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية 2023 العد التنازلي

الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية الحفل السنوي الذي يقام برعاية مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لمنح جائزة البالون دور لأفضل لاعب كرة قدم. وبناءً على عدّة معطيات من المتوقع أن يكون هناك تنافس قوي على المركز الأول للحصول على هذه الجائزة، ولا سيما هذا يعود إلى كثرة عدد اللاعبين الذين قدموا أداء رائع خلال هذا الموسم الرياضي. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية. كذلك سوف نسلط الضوء على الوقت المتبقي لبدء هذا الحفل، تابعوا معنا.

أقرأ أيضًا: تشكيلة انتر ميلان امام مانشستر سيتي في نهائي دوري اوروبا

الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية

تم الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية Ballon d’Or من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023 م في يوم الاثنين، في تاريخ 30 من شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2023 م.

"رسميا" الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية 2023 العد التنازلي
الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية

مكان حفل الكرة الذهبية

من المقرر أن يقام حفل البالون دور على مسرح شاتليه العريق في العاصمة باريس في دولة فرنسا. ومن الجدير بالذكر، أن أسماء المترشحين ال30 لجائزة الكرة الذهبية للرجال. وأسماء المترشحات ال20 لجائزة الكرة الذهبية للسيدات سوف يتم الإعلان عنها في تاريخ السادس من شهر سبتمبر / أيلول في عام 2023 م.

الجوائز التي سيتم منحها في حفل الكرة الذهبية

أوضحت مجلة فرانس فوتبول أنه سوف يتم الإعلان عن اسماء الفائزين بالجوائز التالية:

  • جائزة كوبا Kopa لأفضل لاعب شاب في الموسم الرياضي تحت سن 21 عامًا، حيث بلغ عدد المترشحين لها 10 لاعبين.
  • جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، كذلك بلغ عدد المترشحين لها 10 لاعبين.
  • كذلك جائزة سقراط للاعبين واللاعبات المشاركين في المشاريع الخيرية والمجتمعية. والتي سوف يتم الإعلان عن المترشحين لها في تاريخ 7 من شهر يوليو / تموز في عام 2023 م.

أقرأ أيضًا: معلق مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

معايير اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية

فيما يلي بعض المعايير التي أقرّتها مجلة فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية، ومن أهمّها:

  • بعدما كانت الجائزة تأخذ في الاعتبار مكافأة اللاعبين على أدائهم خلال سنة تقويمية. باتت الان تمنح اللاعب حسب الأداء الذي يتم تقديمه خلال موسم رياضي.
  • كما خضعت معايير الجائزة إلى بعض الإصلاحات، حيث سيكون المعيار الأول والطابع الحاسم والمثير للمتنافسين هو “الأداء الفردي”، قبل الجانب الجماعي والألقاب التي فازوا بها.
  • كذلك تم تقليص عدد أعضاء الحكام إلى 100 عضو. كما تم تقليل عدد الصفحيين المنتميين إلى أفضل منتخب في التصنيف العالمي “فيفا” من 170 إلى 100، و50 ناخبًا في الكرة الذهبية للسيدات.

أقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمباراة مان سيتي والانتر في نهائي دوري ابطال اوروبا

كم باقي على الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية

كذلك إنّ الوقت المتبقي على موعد حفل الكرة الذهبية هو:

موعد حفل الكرة الذهبية

أقرأ أيضًا: موعد نهائي دوري ابطال اوروبا

اسماء المرشحين المحتملين لحفل الكرة الذهبية بالفيديو

يبين الفيديو التالي اسماء المرشحين المحتملين لحفل الكرة الذهبية. ومن الجدير بالذكر، أن اللاعب ليونيل ميسي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة البالون دور. وذلك عقب نجاحه في قيادة بلده إلى الفوز بكأس العالم 2022 م. كما أن اللاعب إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، منافس قوي على جائزة البالون دور وذلك بعد الاداء الرائع الذي قدمه في بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان الإعلان عن موعد حفل الكرة الذهبية. كما تعرفنا معًا إلى أهم التحديثات التي جرت على حفل الكرة الذهبية. كذلك قمنا بتسليط الضوء على بعض المعلومات التي تخص حفل البالون دور ، مع توضيح الوقت المتبقي على بدء حفل الكرة الذهبية.

أسئلة شائعة

  • من الفائز بجائزة الكرة الذهبية للرجال لعام 2022 م؟

    الفائز بجائزة الكرة الذهبية للرجال لعام 2022 م هو اللاعب الفرنسي كريم بنزيما.

  • من هو اللاعب الأكثر فوزا بجائزة الكرة الذهبية؟

    إنّ اللاعب الأكثر فوزا بجائزة الكرة الذهبية هو اللاعب ليونيل ميسي، حيث فاز بها سبع مرات.