افضل منتزه في ابها 2023 اجمل حدائق نوصي بزيارتها

افضل منتزه في ابها ينصح بزيارته لقضاء أجمل الأوقات والنشاطات. لا سيما أن الطبيعة في أبها تعتبر طبيعة ساحرة تبعث الراحة في النفس ويمكن من خلالها أخذ قسط من الاسترخاء والاستجمام برفقة الأهل والأصدقاء. حيث لاقت منتزهات أبها الكثير من الاهتمام كونها أصبحت وجهات سياحية معروفة. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على أجمل حدائق نوصي بزيارتها في ابها، وصولًا إلى أفضل فنادق أبها واجمل الأماكن الترفيهية في أبها للعائلات، فلنتابع معًا.

افضل منتزه في ابها

إن افضل منتزه في ابها هو منتزه ابها الوطني حيث يتميز بوجود الكثير من المنظر الطبيعية الخضراء مع منحدرات رائعة كونه ووجهة سياحية تناسب الافراد والعائلات. كما تمتع متنزه أبها بوجود الكثير من المرافق التي تناسب الكبار والصغار، ويتضمن هذا التنزه مساحات خضراء شاسعة مع حيوانات نادرة. ومن أجمل المرافق الترفيهية التي تجدها أيضًا مطاعم، ومقاهي، ومسابح، وأماكن الشواء، ومسارات المشي والدراجات.

قائمة افضل منتزهات ابها

تتضمن قائمة افضل منتزهات ابها ما يلي:

  • منتزه عسير الوطني في اببها.
  • منتزه الملك فيصل افي اببها.
  • منتزه أبو الخيال في ابها.
  • منتزه الضباب في أبها.
  • منتزه الجبل الأخضر في أبها.
  • منتزه بحيرة سد ابها.
  • منتزه الحبلة في ابها.
  • منتزه السودة في ابها.
  • منتزه السحاب في ابها.

اقرأ أيضًا: افضل شركات طيران في السعودية 

منتزه عسير الوطني في ابها

يعتبر منتزه عسير الوطني من أجمل المتنزهات وأفضلها في أبها. بمساحة أكثر من مليار فدان وستضمن الكثير من النباتات البرية والأشجار والطيور والحيوانات النادرة. كذلك يتضمن هذا المنتزه غابات كثيفة مناسبة للتخييم ومشاهدة الجبال البركانية. والجدير بالذكر، أن الكثير من المهرجانات تقام به ويمكن للزائرين التقاط أجمل الصور التذكارية هناك، والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة والحيوانات.

افضل منتزه في ابها 2023 اجمل حدائق نوصي بزيارتها

منتزه الملك فيصل في ابها

منتزه الملك فيصل هو أحد اجمل المنتزهات في المملكة العربية السعودية التي تقع على قمة جبل النرجس، وذلك على ارتفاع أكثر من 2000 متر عن سطح البحر. حيث يتضمن هذا المنتزه الكثير من المناظر الخلابة، بالإضافة إلى الكهوف والأنهار، إلى جانب العديد من المرافق الترفيهية. كما يحوي المنتزه مسابح، وأماكن مخصصة للشواء من أشهر الأماكن التي يقصدها السياح.

منتزه أبو الخيال في ابها

منتزه ابو الخيال هو أحد اشهر المنتزهات الوطنية في المملكة العربية السعودية. حيث يتضمن هذا المتنزه الكثير من المساحات الخضراء الجذابة المناسبة للاسترخاء والاستجمام. كما يتميز هذا المنتزه بالموقع الاستراتيجي القريب من المنطقة الشرقية. فهو من أبرز الوجهات السياحية في المملكة، ويناسب العائلات، والأفراد إلى جانب وجود الكثير من الألعاب، والنشاطات التي تناسب الاطفال.

منتزه الضباب في أبها

يقع منتزه الضباب في منطقة مرتفعة ضمن مساحات شاسعة تتضمن الكثير منن المناظر الجبلية الطبيعية الرائعة. حيث يتيح هذا المكان لزائريه فرصة الحصول على جولة فريدة من الاستجمام والتسلية بفضل وجود أماكن مخصصة للأطفال والكبار.

منتزه الجبل الأخضر في أبها

إن منتزه الجبل الأخضر يعتبر أفضل منتزه في ابها فهو يتوسط أبها ويتميز بتشييده وفق مواصفات عالمية ضم إطلالات فريدة على المدينة كونه يرتفع قليلًا عن أبها. ويعد من المنتزهات التي تتمتع بمساحات خضراء جذابة مضاءة ليلًا، ويمكن الوصول إليها عبر التلفريك. وهو يتضمن الكثير من النشاطات التي تناسب الكبار وللصغار مع منطقة تحوي ألعاب أطفال مخصصة لفئة الصغار.

منتزه بحيرة سد أبها

منتزه بحيرة سد أبها هو أحد أجمل المنتزهات التي تقصدها العائلات لقضاء أوقات في المساحات الخضراء مع مرافق تتضمن حمامات وألعاب أطفال ومطاعم. حيث تقصدها العائلات للاستجمام بالهواء النقي، والمياه العذبة مع مناظر خلابة مريحة للنفس.

افضل منتزه في ابها 2023 اجمل حدائق نوصي بزيارتها

منتزه الحبلة في أبها

منتزه حبلة هو أفضل منتزه في ابها فهو منتزه وحديقة متكاملة في مرتفع جبلي يتم الوصول إليه عبر التلفريك. وهو يبعد 8 كيلو متر عن جنوب غرب المدينة. حيث يتمتع فيه الزائرون بمناظر طبيعية خلابة، وهناك مسير خاص برحلة المشي. كما يحتوي على مناطق خاصة بالشواء والتخييم. كذلك يحوي مناطق خاصة بنشاطات الأطفال مع العاب ترفيهية للكبار أيضًا.

اقرأ أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في السعودية 2023

اجمل حدائق نوصي بزيارتها في ايها

إن اجمل حدائق نوصي بزيارتها في ابها هي:

  • حديقة المطار في ابها.
  • حديقة الأندلس في ابها.
  • حديقة الشلال في ابها.
  • حديقة السلام في ابها.
  • حديقة المشهد في ابها.
  • حديقة الورود في ابها.

حديقة المطار في ابها

تعتبر حديثة المطار من أجمل الحدائق التي نوصي بزيارتها في أبها ولا سيما أنها تقع على مقربة من مطار أبها الدولي فهي تتضمن مساحات خضراء شاسعة مناسبة للجلوس والاسترخاء. إلى جانب وجود اجمل الأنشطة الترفيهية ومناطق الألعاب الخاصة بالأطفال. والجدير بالذكر، أنه يوجد ملاعب رياضية وممرات مخصصة للجري والمشي. كما يوجد مطاعم ومقاهي تقدم أفضل الخدمات للزائرين والسياح.

حديقة الأندلس في ابها

حديقة الأندلس هي من أجمل الحدائق التي نوصي بزيارتها كونها تحوي الكثير من الأنشطة الترفيهية إلى جانب الكثير من الألعاب الجماعية والدراجات التي يمكن استئجارها. كما يتمتع الزائر بمساحات كبيرة يمكن التخييم بها خلال ساعات الليل مع الاصدقاء والأقارب.

كذلك تحوي هذه الحديقة مطاعم ومقاهي تقدم خدمات ممتازة بالإضافة غلى وجود المسابح وركوب الخيل وألعاب مائية. كما يمكن استئجار قوارب صغيرة هناك، وهي تقع على طريق الامير سلطان في حي النزهة.

حديقة السلام في ابها

حديقة السلام من الحدائق العامة الموجودة في منطقة أبها والتي تتيح للزوار الاستمتاع بأجمل الأنشطة وسط الطبيعة الساحرة النظيفة التي تتضمن مناطق مليئة بالورود مع أقسام أخرى مخصصة للأطفال. كما يمكن للزائر الاستمتاع بركوب الخيل واللعب بالألعاب المختلفة كالكرنفال والافعوانية. والجدير بالذكر، أنها تتضمن مرافق كالمطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الخدمات للزائرين.

حديقة المشهد في ابها

حديقة المشهد هي من الحدائق التي يوصى بزيارتها في ابها والتي تقع في منطقة عسير. حيث تتميز هذه الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة والنباتات الخضراء والأشجار الكبيرة. كما تتضمن حديقة المشهد المقاهي، والمطاعم، وأماكن مخصصة للشواء والاسترخاء. فهي من الحدائق التي تناسب الكبار والصغار، وتتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية.

أفضل الأماكن السياحية في أبها للعوائل

إن أفضل الأماكن السياحية في أبها للعوائل هي:

شلالات الدهناء للعوائل في أبها

تعتبر شلالات الدهناء في أبها من اجمل الأماكن السياحية للعوائل. فهو مناسب لقضاء عطلة لدى العائلة كونه ذات طبيعة خلابة وخضراء تبعث في النفس الراحة. حيث يمكن للعوائل الاستمتاع بقضاء أحلى الأوقات على شاطئ البحيرة.

منتجع النزهة للعوائل في أبها

يعتبر أحد أجمل المنتجعات السياحية العائلية التي تقع على ضفاف بحيرة أسد ابها. حيث تتيح للزائرين الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية، فهو من الأماكن التي تحفظ خصوصية العائلات ويمكن الاستمتاع بأجمل النشاطات الترفيهية هناك.

حديقة السد في ابها

تعتبر حديقة السد من الوجهات السياحية التي تقصدها العوائل لقضاء أجمل الأوقات برفقة الأصدقاء. حيث تتمتع بالهواء النقي النظيف والمناظر الخضراء المريحة للنفس. كما تتضمن برك مائية والكثير من الأنشطة المسلية للصغار والكبار.

أفضل فنادق ابها

إن افضل فنادق أبها في المملكة العربية السعودية فيما يلي:

فنادق 5 نجوم
فنَادق 4 نجوم
فنادق 3 نجوم

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن افضل منتزه في ابها 2023 اجمل حدائق نوصي بزيارتها في ابها. ذاكرين لكم أجمل المتنزهات في أبها، مرورًا بأماكن سياحية تناسب العوائل في أبها في المملكة العربية السعودية. ولا سيما أنها من المناطق التي تتمتع بطبيعة خلابة وساحرة.

أسئلة شائعة

  • متى يفضل زيارة ابها؟

    في الفترة الممتدة بين مارس إلى يوليو، ولكن تتميز المنطقة بمناخ لطيف على مدار العام.

  • ما هي مشاكل ابها؟

    من عيوب ابها هي وجود مطاعم في المنطقة تتقاضى أسعارًا باهظة الثمن.