افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب افضل 5 قنوات

افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب افضل 5 قنوات، فهو من أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل الآن. حيث أنّ الإعلانات المتواجدة في الصحف أو الإعلانات المعلقة في الشارع، كلها تعتمد على الفوتوشوب. فهو أقوى برامج تصميم الصور بأشكالها في العالم، كما يتيح لمستخدميه الحرية الكاملة بوضع أي شيء بالصورة أو التغيير فيها. فضلًا عن كون مهارة الفوتوشوب هي مهارة مذهلة لربح المال، فهو أحد أهم البرامج التابعة لشركة أدوبي الشهيرة. والتي أثبتت قوتها من بدء انطلاقها، وحتّى أصبحت العلامة التجارية الأولى لتعديل الصور حول العالم. لذا، إذا كنت من المهتمين بمجال تصميم الصور والمواقع، وغيرها، وترغب بكسب الربح من خلال هذه المهارة. كل ما عليك متابعة مقالنا عبر منصّة خليجي لمعرفة افضل قَنوات اليوتيِوب تعلّم الفوتوشُوب افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة، لتحقيق الهدف الذي تصبو إليه.

اقرأ أيضًا: أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور 2023

افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب

يبحث العديد من الناس عن افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب، لكونه من أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل. وفيما يلي سنذكر افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب:

  • قناة Photoshop Tutorials.
  • كذلك قناة Nour Design.
  • قناة mostafa makram TV.
  • وقناة Amr Atallah – عمرو عطاالله.
  • بالإضافة إلى ذلك قناة Adobe Photoshop.

    افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب
    افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب

اقرأ أيضًا: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي.

قناة Photoshop Tutorials  لتعلم الفوتوشوب

تُعد قناة Photoshop Tutorials واحدة من افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب، فهي قناة أجنبيّة مخصّصة في تعلّم برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop. حيث تقدّم مجموعة من الدروس التي تتضمّن تصميم اللوحات الإعلانيّة، كذلك تحويل الصّور إلي تصاميم كرتونية وغيرها من أساسيات وتصاميم الفوتوشوب. بالتّالي إذا كنت مبتدىء وترغب بتعلم الفوتوشوب من الصفر وحتى الاحتراف، فأن هذه القناة ستوفر لك جميع الأسرار والخدع المتعلّقة بالفوتوشوب.

اقرأ أيضًا: افضل برامج ازالة الصور من الخلفية مجانا للاندرويد

قناة Nour Design لتعلم الفوتوشوب

إنّ قناة Nour Design من افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب، فهي من القنوات المميزة التي تقدّم دروسًا مفصّلة حول تصميمات الفوتوشوب باللغة العربية. حيث يعمل مقدّم القناة على شرح كافّة السلاسل التعليميّة للمبتدئين، متضمّنةً أدوات الدّمج والتحديد. كذلك تصميم أغلفة الكتب والمجلّات، والتعديل على الصور، وغيرها الكثير. كما تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه القناة حققت العديد من المشاهدات، حيث وصلت إلى أكثر من 8 مليون مشاهدة، وأكثر من 400 ألف مشترك.

اقرأ أيضًا: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

قناة mostafa makram TV لتعلم الفوتوشوب

يمكن تعلّم كافّة المعلومات التفصيليّة المتعلّقة بالفوتوشوب مع قناة mostafa makram TV. حيث يتضمّن قواعد هامة لتعليم شرح واجهه البرنامج ، بالإضافة إلى شرح الأدوات ضمنه. كذلك خطوات تصميم البوستر والماسك، وكيفية عمل مونتاج في الفوتوشوب. كما هناك سلسلة خاصة من الدروس لتعليم كيفية تصميم المواقع على الفوتوشوب. لذا فهي واحدة من افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب، وقد حقّقت ملايين المشاهدات منذ بداياتها. كما يتابعها ما يزيد عن 800 الف مشترك من جميع أنحاء الوطن العربي. والجدير بالذّكر، أنّ هذه القناة تقدّم مجموعة من السلاسل التعليميّة التي تشمل كل شيء يخص برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop، للمبتدئين وحتّى الاحتراف.

اقرأ أيضًا: تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

قناة Amr Atallah لتعلم الفوتوشوب

إنّ قناة Amr Atallah من افضل قنوات تعلم الفوتوشوب للمبتدئين، حيث يتميّز مقدّم القناة ببراعته في طرح الأفكار بأسلوب سهل وبسيط. وهذا ما زاد من شهرة القناة حيث وصلت عدد المشاهدات إلى الملايين والآلاف من المشتركين. كما تعمل القناة على تقديم كورس كامل لأساسيات التصميم، وشرح الفرق بين الفيكتور والراستر. بالإضافة إلى ذلك، تقديم سلسلة خاصّة بتعلم واجهة الفوتوشوب وشرح الأدوات والأشكال، وكيفية الكتابة داخل البرنامج. كما توفّر القناة خصائص متقدّمة في تعليم الفوتوشوب كتصميم لوجو احترافي وتعليم بعض الخدع مثل تغيير لون البشرة، وتعديل شكل الجسم باستخدام الفوتوشوب، وغيرها أيضًا. والجدير بالذّكر، أنّ القناة تتيح مواقع مجانية مهمّة للمصممّين، لتعلّم الفوتوشوب من الصفر وحتّى الاحتراف. كما تتميّز دروسه أنّها قصيرة تتراوح مدتها بين 10 إلى 15 دقيقة.

قناة Amr Atallah من افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب
قناة Amr Atallah من افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب

اقرأ أيضًا: افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات.

قناة Adobe Photoshop لتعلم الفوتوشوب

تعمل قناة Adobe Photoshop على تقديم سلسلة من الدّروس التعليمية في برنامج الفوتوشوب. كتقديم دروس عن عمل تصميمات منشورات التواصل الاجتماعي وتصميم المطبوعات. بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والخدع المخصصة بالفوتوشوب مثل قص الشعر وعمل الظل باحترافية. كذلك تصميم الإعلانات، وأساسيات الدمج في الفوتوشوب، مثل شرح كيفية استخدام الظّل والاضاءة وتصحيح الألوان. كما يقدّم سلسلة في تصميم الجرافيك والتسويق الإلكتروني، ومجموعة من الدروس بتعلم الفوتوشوب من الصفر وذلك بشكل مبسّط ومناسب للمبتدئين. بالتّالي تعد هذه القناة افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب لأي مبتدئ وحتى الوصول إلى الاحتراف في التّصميم.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي

أهمية تعلم الفوتوشوب

بعد معرفة افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب، تكمن أهمية تعلم الفوتوشوب في شرح التفاصيل التّالية:

  • تحرير وتعديل الصور.
  • كذلك تصميم اللوحات الإعلانية.
  • وتصميم المنشورات الخاصّة بوسائل التواصل الاجتماعي.
  • أيضًا تحويل الصور إلى تصاميم كرتونيّة.
  • انشاء الأشكال ثلاثيّة الأبعاد.
  • كذلك تصميم القوائم والبروشورات.
  • تصميم الكروت الشخصية والدعوات.
  • تصميم أغلفة الكتب والمجلات.
  • تصميم الأنفوجرافيك.
  • بالإضافة إلى ذلك، تصميم لوجو احترافي.

    أهمية تعلم الفوتوشوب
    أهمية تعلم الفوتوشوب

اقرأ أيضًا: مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D بدون برامج اون لاين.

أهم النصائح لتعلم الفوتوشوب باحتراف

بعد إيضاح افضل 5 قنوات تعلم الفوتوشوب، فإنك كمبتدىء تحتاج إلى مجموعة من النصائح لتعلم الأساسيات الهامة في الفوتوشوب وصولًا للاحتراف. ومن هذه النصائح:

  • عليك في البداية تحديد هدفك من تعلم الفوتوشوب، لا تحاول أن تتعلم كل شيء، لأن هذا سيشتت انتباهك.
  • واعتمد على مصادر تعلّم فوتوشوب عالية الجودة ومحدّثة
    لتعلم أساسيات الفوتوشوب كالاختصارات والأدوات.
  • كما ينبغي تطبيق جميع ما تعلمته أثناء مشاهدة للكورسات والفيديوهات التطبيقية وليس بعد الانتهاء من مشاهدتها.
  • أيضًا من المهم الممارسة والاستمرارية.
  • بالإضافة إلى ذلك، الحرص على تعلم ومشاهدة فيديوهات تطبيقية لأشخاص محترفين في الفوتوشوب.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على افضل قنَوات اليوتيِوب تعلّم الفوتوشوب افضل 5 قنوات. كذلك أهمية تعلم الفوتوشوب، وأهم النصائح لتعلم الفوتوشوب باحتراف. فإنّ برنامج الفوتوشوب أصبح الآن من أكثر المهارات التي يجب تعلّمها والاحتراف بها.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد إصدار مجاني من برنامج أدوبي فوتوشوب؟

    نعم، يمكن تنزيل إصدار تجريبي مجاني من Photoshop لمدّة 7 أيام، حيث أنّ الإصدار التجريبي المجاني هو إصدار كامل ورسمي من التطبيق.

  • كم رام يحتاج برنامج الفوتوشوب؟

    يحتاج برنامج الفوتوشوب إلى 4 غيغا من الذاكرة العشوائية "الرام"، لكن الموصى به استخدام 8 غيغا ليعمل البرنامج بارتياح. أمّا بالنسبة لبرنامج الفوتوشوب الجديد نسخة 2021 فإنّه يحتاج إلى معالج أنتل من الجيل السادس على الأقل.