قائمة افضل اللاعبين في أمم إفريقيا 2023

افضل اللاعبين في أمم إفريقيا 2023 حيث ستنطلق البطولة الإفريقية في الثالث عشر من شهر يناير الجاري في ظل تواجد العديد من النجوم المحترفين في أوروبا من الأسماء الرنانة في عالم كرة القدم، وخاصةً القادمين من الدوريات الخمس الكبرى، كالبريميرليغ واللا ليغا والسيري اي وغيرها من الدوريات العالمية، ومن خلال موقع خليجي سنستعرض قائمة افضل اللاعبين في أمم إفريقيا لعام 2023 كما تم تصنيفهم من الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: جدول مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

قائمة افضل اللاعبين في أمم إفريقيا 2023

تضم قائمة افضل اللاعبين في أمم إفريقيا لعام 2023 الأسماء الرنانة الآتية:

اسم اللاعب النادي المنتخب
فيكتور أوسيمين نابولي نيجيريا
أشرف حكيمي باريس سان جيرمان المغرب
محمد صلاح ليفربول مصر
ياسين بونو الهلال المغرب
ساديو ماني النصر السنغال
رياض محرز الأهلي الجزائر
فرانك أنغويسا نابولي الكاميرون
سفيان مرابط مانشستر يونايتد المغرب
يوسف النصيري اشبيلية المغرب
فينسنت أبو بكر بشكتاش الكاميرون

بطولة كأس أمم إقريقيا

بطولة كأس أمم إفريقيا هي حدث رياضي كروي يقام بشكل دوري كل عدة سنوات، حيث يتنافس منتخبات كرة القدم في القارة الأفريقية على لقب البطولة، وتقام البطولة لهذا العام في كوت ديفوار المعروفة بساحل العاج في الثالث عشر من شهر يناير الجاري.

جائزة أفضل لاعب إفريقي 2023

فاز النيجيري المتألق فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي والمنتخب النيجيري بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023 متفوقًا على النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، بالإضافة إلى تفوقه على النجم المغربي أشرف حكيمي مدافع نادي باريس سان جيرمان، وذلك بسبب تقديمه لمستويات عظيمة جدًا رفقة نادي نابولي الذي عاد إلى منصات التتويج بالدوري المحلي بعد غياب دام لعقود وسنوات.

أفضل لاعب محلي في إفريقيا لعام 2023

إن أفضل لاعب محلي في قارة إفريقيا هو لاعب النادي الأهلي المصري بيرسي تاو صاحب الجنسية الجنوب إفريقية، والبالغ من العمر 29 عام.

من هو أكثر شخص فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

إن أكثر من فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا هو الكاميروني صامويل ايتو والإيفواري يايا توريه، حيث فاز كل واحد منهما بأربع جوائز ، بينما يتقدم محمد صلاح بقائمة أكثر شخص  فاز بالجائزة من اللاعبين الحاليين برفقة السنغالي ساديو ماني، وذلك في مناسبتين لكل منهما.

بذلك نصل لختام هذا المقال قائمة افضل اللاعبين في أمم إفريقيا 2023، والذي قدم معلومات عن أفضل اللاعبين المشاركين في بطولة الأمم الإفريقية القادمة، بالإضافة إلى ذكر أبرز لاعبين إفريقيا والحاصلين على الجوائز المحلية والقارية لعام 2023

أسئلة شائعة

  • كم مرة فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا؟

    فاز الفرعون المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين.